4 يونيو 2019 | العراق | true | ||
4 يونيو 2019 | مصر | true | ||
6 يونيو 2019 | لبنان | false | ||
6 يونيو 2019 | عُمان | false | ||
6 يونيو 2019 | الكويت | false | ||
6 يونيو 2019 | المملكة العربية السعودية | false | ||
6 يونيو 2019 | قطر | false | ||
6 يونيو 2019 | البحرين | false | ||
6 يونيو 2019 | الأردن | false | ||
5 يونيو 2019 | الإمارات العربية المتحدة | false |
ﺣﺮﻛﺔ |
مصر |
العربية |
فرنسا | |||
المغرب | |||
مصر |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أمير كرارة | عمر المر | 1 | |
2) | غادة عادل | فيفا | 2 | |
3) | خالد إرجنتش | دراچون | 3 | |
4) | إياد نصار | رشيد | 4 | |
5) | عمرو عبدالجليل | عرابي | 5 | |
6) | محمود البزاوي | چو | 6 | |
7) | لبلبة | زوزو | 7 | |
8) | أحمد داش | زكريا | 8 | |
9) | بيومي فؤاد | حارس الملهي | 9 | |
10) | مصطفى شعبان | يونس | 10 | |
11) | بلال التونسي | 11 | ||
12) | نيللي كريم | ضيف شرف | 25 | |
13) | محمد عبدالسيد | 26 | ||
14) | سلمى جلال | جميلة | 27 | |
15) | أحمد جمال سعيد | البلطجي | 28 | |
16) | كريمة غيث | عزة | 29 | |
17) | ناني الديب | 30 | ||
18) | ناردين عبدالسلام | 31 | ||
19) | نسرين نوبير | 32 | ||
20) | هاني سعد | 33 | ||
21) | عاصم سامي | القاضي | 34 | |
22) | حسن الجزائري | 35 | ||
23) | عبد اللطيف شوقي | مهدي | 36 | |
24) | أحمد فهمي | المكسيكي | 37 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وليد منصور | منتج | 1 | |
2) | تالنت ميديا برودكشن | منتج | 2 | |
3) | سينرجي للإنتاج الفني (تامر مرسي) | 4 | ||
4) | فتحي إسماعيل | منتج فني | 4 | |
5) | تامر مرسي | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بيتر ميمي | مخرج | 1 | |
2) | عبدالرحمن أبو غزالة | مساعد مخرج أول | 2 | |
3) | مادونا عدلي | سكريبت ملابس | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين عسر | مدير التصوير | 3 | |
2) | هيثم ناصر | كاميرا مان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يوسف عادل | مصمم الأفيش | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هشام هلال | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أمين بوحافة | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رفعت عبدالحكيم | منفذ الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد حمدي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد الدالي | مهندس الصوت | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | خالد المصري | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد فايز | إشراف فنى و ديكور | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | في إطار الإثارة والتشويق تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء (عمر المر، عرابي، رشيد) يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن (عرابي) يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية. 318 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | عصابة مكونة من ثلاثة أصدقاء يقوم أحدهم بتنفيذ عملية لصالحه والهروب إلى المغرب، فتبدأ معركة تصفية الحسابات. 106 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | تشكيل عصابي من هجامي البحر، مكون من عمر المر (أمير كرارة) ورشيد الطيار (أياد نصار) والريس عرابي (عمرو عبدالجليل)، وكان رابعهم المكسيكي، الذى غطس فى البحر ليلا فى أحد العمليات، ولكنه لم يظهر ثانية، وإنتظروه ثلاث ليال ولكنه لم يظهر، وعندما إشتدت النوة عليهم، قفلوا عائدين ناشدين السلامة. ولإنهم يقومون بالسطو على السفن ليلاً، مستغلين هياج البحر فى النوات، فقد رفضوا عملية بمبلغ كبير، لأنها لا يمكن إجراءها إلا فى وضح النهار، ولكن تم تهديدهم، من قبل رجل قوي وقادر، فرضخوا للأمر، وقاموا بالسطو على سفينة كازابلانكا، وخطفوا منها سيارة، إتضح أن بها كمية من الماس، لا تقدر بثمن، وعند تسليم السيارة، لم يعثر على الماس بها، وإكتشفوا أن الريس عرابي، الذى أصيب برصاصة فى قدمه، قد عثر على الماس، وإحتفظ به لنفسه، وصار صراع بين الهجامين ورجال صاحب الماس، إنتهي بتدخل البوليس والقبض على المر، وسجنه ثلاث أعوام، ولكنه كان قلقاً على أخيه الصغير زكريا (أحمد داش)، الذى كان يأمل فى إدخاله الجامعة، غير أنه كان فاشلاً، يتطلع فى أن يصبح مثل أخيه عمر. قام الريس عرابي بإستقطاب زكريا، وصحبه معه إلى المغرب، حيث كون إمبراطورية كبيرة، بعد بيع جزء من الماس، وإتخذ إسم هارون، وتاجر فى الممنوعات، وإستقطب الكثير من الرجال، وفتح لزكريا ملهي ليلي يديره لحسابه. بحث رشيد عن عرابي لمدة عامين، حتى علم بوجوده فى المغرب، وحينما سافر اليه، قام بطرده، والذى عاد لمصر، فى إنتظار خروج المر بعد إنتهاء سجنه، وتعاون معه لإستراد حقوقهم من عرابي، وإستعادة زكريا والماس، والقضاء على هارون. سافر المر ورشيد إلى المغرب، ليكتشفوا أنهم وقعوا مابين هارون ورجاله وبين الخواجه (خالد أرجنتش) ورجاله، والأخير هو صاحب الماس ويعمل فى تجارة المخدرات والسلاح والتهريب وتزييف العملة، ولديه رغبة أكيدة فى الإنتقام من هارون وإذلاله. تعرف المر على النصابة والنشالة فيفا (غادة عادل) والتى آوته بمنزلها، ورحبت به أمها زوزا (لبلبة)، وعندما طلب منه الخواجة مساعدته فى عملية تهريب هيروين، قامت فيفا بمساعدته لسابق معرفتها بدروب المغرب، ولكن عندما طلب منه هارون عملية مماثلة، مقابل شقيقه زكريا، قام المر ورشيد، بإلقاء المخدرات فى البحر، مما أوغر صدر هارون عليهما، فأوعز لرجله مهدي (عبداللطيف شوقي) بخطف فيفا لتهديد المر، لكي يسلم نفسه الى هارون، ولكن المر ورشيد قاما بإحتجاز أسرة مهدي، مما إضطر الأخير للإفراج عن فيفا، ومساعدتهم فى معرفة مكان زكريا، الذى كان قد تعرض لعملية غسيل مخ من هارون، ورفض العودة مع أخيه، وطالبه بالأبتعاد عنه ونسيانه. كانت صدمة المر فى أخيه الصغير كبيرة، فقرر العودة لمصر، مما آثار إستياء فيفا، التى أحبته، ورشيد الذى يطمع فى مساعدته على إسترداد نصيبه من الماس، ولكن تعرض المر لمحاولة إغتيال، من أبويوسف (محمود البزاوي) رجل الخواجة، جعلته يقرر البقاء فى المغرب لينتقم، خصوصاً بعد أن ظن محاولة الإغتيال وراءها هارون. إنشق رشيد على صاحبه المر، وقرر العمل بمفرده، حيث خطف زكريا وهدد بقتله، نظير نصيبه من الماس، والذى تمكن من الحصول عليه، بعد قتل مهدي مساعد هارون، وتمكن المر من السيطرة على هارون، ولكن الخواجة تمكن من إنقاذ زكريا، وقتل رشيد من أجل إسترداد الماس، غير أن المر تصارع مع الخواجة وقتله، وإستعد للعودة الى مصر ومعه فيفا وأمها وزكريا وهارون والماس. كانت المفاجأة ظهور المكسيكي (أحمد فهمي) الذى إتضح أن الخواجة، يعمل لحسابه، وبعد مصرعه، قرر المكسيكي الحصول على الماس بنفسه، وتمكن من إسترداده، بمساعدة عصابته، ولكن هارون كان قد إحتفظ بقطعة من الماس، قرر المر بيعها وشراء رجال وسلاح، استعداداً لجولة أخري مع المكسيكي. (كازابلانكا) 3097 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | التعاون السينمائي الثاني بين المخرج بيتر ميمي وأمير كرارة بعد فيلم (حرب كرموز). |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Saad M. S. A. |
عبث محببفيلم #كازابلانكا مش بطال، والنسخة ممتارة بصرياً وسمعياً (لولا بعض التعليقات والسخافات من بعض الحضور، والكلام بصوت عالي، واتحدى اي منهم ان يجرؤ ان يفعل اي من ذلك...اقرأ المزيد لو لم يكن الفيلم عربي). مشاهد الحركة والمطاردات جابت لي Chlistrophobia من كثرة ضيق الاماكن التي تم توير تلك المشاهد فيها. مشهد السفينة، وطلوع امير_كرارة على الحديد، ممتاز وجديد. الفيلم فارغ جداً، لكن مسلي، والحمد لله ينقذك المخرج قبل بقليل من الوصول للملل، وطبعاً في النهاية يمهدوا لك ان الفيلم له بقية قادمة. حوار مصطنع، كأن كل شخصية مهمتها تقول جملة واحدة وافية A one liner Quote سيناريو جيّد، مع انني حاولت ان افهم لماذا الذهاب للمغرب، كان يكفي ان يكون اسم الفيلم على اسم السفينة التي سرقوها، وطارت منها السيارة الموستانج الحمراء، بالفعل لا افهم لماذا الانتقال لدولة ثانية لتصوير ما يمكن ان يحدث ويدور في مصر. حتى من الناحية الجمالية في المغرب، لم ينجح الفيلم ابداً في اظهارها، بل كانت مثل الكثير من الحواري الفقيرة في مصر او اي دولة اخرى. اخراج جيّد لـ بيتر_ميمي، يعيبه النمطية، والاستهانة بذكاء المشاهد الذي كان يتوقع ما سيحدث، مع تحفضي على انه كثير ما يسرق مشاهد من افلام اخرى، لكن مجهوده جيّد، ويحسب له. مير كرارة: كالمعتاد، نفس الشخصية، هو ممثل جيّد، لكنه يبدع خارج نطاق اوامر الدولة واوامرها (تامر_مرسي احد المنتجين)، احس ان هناك اصرار على (تنجيم) امير كرارة او مساعدته، كما رأينا من قبل حرب_كرموز وأجزاء كلبش ذات طابع الخيال العلمي و البروبجندا، ربما يستحق، لكنني لم اره حتى الان في دور يجعل منه ممثل، قد يكون #نجم ، لكن هل هو ممثل؟ عمرو_عبدالجليل ممتاز، وتقريباً حمل الفلم مجمله ولوحده (لا يخلى الاداء ايضاً من بعض التفاهة والسخافة، لكن اعتقد انها كانت مطلوبة للدور) إياد_نصار من الممثلين الجيّدين جداً، لكن ليس في هذا الفيلم، كان ضائع بمعنى الكلمة في الكثير من مشاهده، او ممكن Over Acting. لبلبة و #غادة_عادل و #نيللي_كريم ماذا ولماذا واين كانوا في الفيلم، كان وجودهم مثل عدمه، وكان يفضل لو كن هؤلاء الممثلات هم ممثلات مغربيات، اذ ليس هناك سبب في الفيلم يجعل اي منهن تتواجد في المغرب. احمد_داش جيّد (واعجبني جدا عندما عمل مع #عمرو_سلامة في #لامؤاخذة الرائع) السلطان_سليمان (لا اعرف انطق اسمه الحقيقي)، كان من افضل من في الفيلم، وهجته الالبانية عندما يتحدث بالانجليزية ممتازة، واعتقد انه ليس مثل باقي الممثلين الاجانب (الغير ناطقين بالعربية)، ان يكون هذا الفيلم مجرد سبوبة. هل ممكن ان تكون احداث الفيلم في #المغرب كي لا يقال ان مصر فيها ما حدث في الفيلم؟ (بما ان احد ايادي الحكومة هو احد المنتجين). اكتشفت، بعد ان سألت في السينما، ان مجمّع سينمات VUE لم يعرض الفيلم، ولكن منتجين العمل والموزعين، هم من استأجروا القاعة للعرض (بمعنى انه لا يوجد موزع بريطاني يوزع الفيلم هنا)، في عرض واحد في اليوم ٨:٣٠ مساءً فقط، وهذا يحدث كثيراً، اذ ان اي شخص يستطيع استأجار اي قاعة بمقابل مادي مسبوق الدفع، وليس نسبة من مبيعات التذاكر، وما اكد على هذا الكلام هو عدم وجود اي اعلانات قبل الفيلم تماماً، لا لمنتجات او دعايات لأفلام قادمة. والحمد لله، لم يكن هناك مقعد خالي واحد، حتى مقاعد ذويي الاحتياجات الخاصة كان مشغول ايضاً. ٤/١٠ كتقييم. |
|||
Ossama |
حوار مفككبيتر ميمي مخرج شاطر جدا ولكنه يعتمد دائما على عنصر الحركة الشديدة في أفلامه ٬ لدرجة أني أعتقد بأنه يصور أفلاما بغض النظر عن الحوار. حقيقة لم استمتع بالحوار...اقرأ المزيد بتاتا ولا أعلم بالأساس أين كان الحوار هنا!!! الفيلم قائم بشكل أساسي على مشاهد الأكشن وأن أكير كرارة بطل الفيلم هو بطل لا يقهر - كما في حرب كرموز - لم افهم دور غادة عادل ولا نيلي كريم. القصة مفككة جدا. تكرار جملة "العركة لو ابتدت ... هتزعل" في كذا سياق لدرجة تبهرك هل كان المؤلف فقير جدا في حزاره لدرجة التكرار المبالغ فيه! التصوير والاخراج كان حلو جدا ٬ انا بصراحة انبسط جدا من الشكل الاخراجي وكان مريح اوي ٬ وبصراحة بيتر ميمي مخرج شاطر بس ينقصه قصص لأفلامه في الأغلب عمرو عبد الجليل بطل فوق العادة كالعادة٬ وشايل الفيلم بصراحة تقيمي للفيلم 5/10 |