تعديل بيانات: فيلم - Wrath of Man - 2021


    معلومات أساسية

    اسم العمل غضب الرجل
    الاسم بالإنجليزية Wrath of Man
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي Cash Truck
    سنة الإصدار 2021
    مدة العرض بالدقائق 118
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +16
    تصنيف MPAA R
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان الإعلان المترجم لفيلم (Wrath of Man)
    تاريخ العرض
    7 مايو 2021 الولايات المتحدة true
    13 مايو 2021 الإمارات العربية المتحدة false
    13 مايو 2021 المملكة العربية السعودية false
    13 مايو 2021 العراق false
    20 مايو 2021 عُمان false
    29 مايو 2021 قطر false
    2 يونيو 2021 مصر false
    3 يونيو 2021 لبنان false
    3 يونيو 2021 الكويت false
    15 يوليو 2021 البحرين false
    تصنيف العمل
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    المملكة المتحدة
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جيسون ستاثام إتش 1
    2) جيفري دونوفان 2
    3) جوش هارتنت 3
    4) سكوت إيستوود 4
    5) هولت ماكالاني بوليت 5
    6) نيف آلجار 6
    7) لاز ألونسو كارلوس 7
    8) بوست مالون 8
    9) لاين رينيه كريستي 9
    10) أليكس فيرنز ستكي جون 10
    11) بابس أولوسانموكن موجي 11
    12) ديوبيا أوبارا براد 12
    13) كريس رايلي توم 13
    14) رؤول كاستيللو 14
    15) أندي جارسيا 16
    16) داريل دي سيلفا 17
    17) روب ديلاني 18
    18) إيدي مارسون 19
    19) تادج ميرفي شيرلي 20
    20) ريبيكا كالدر 20

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تشيلسي إليس بلوتش 1
    2) دانيال هوبارد 2
    3) ماريسول رونكالي 3

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بيل بلوك منتج 1
    2) لويز كيلين منتج 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) آلان ستيوارت مدير التصوير 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كريستوفر بينستيد 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جاي ريتشي مخرج 1

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيكولاس بوخريف مؤلف 1

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    أحمد هشام يتناول العمل قصة رجل يعمل في مجال قيادة شاحنات نقل المال، ليحمل مليارات الأموال يوميًا في ضواحي ولاية لوس أنجلوس، ويواجه العديد من المخاطر والصعاب في طريقه. 156

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    أحمد هشام تناول العمل قصة رجل يعمل في مجال قيادة شاحنات نقل مليارات الأموال يوميا في ضواحي ولاية لوس أنجلوس. 99

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    Wrath of Man ما بين الجيد والسيء لن تخسر الكثير

    يعود المخرج جاي ريتشي، لاستعراض عضلاته القوية مرة أخرى بعد التعامل مع استوديوهات هوليوود والميزانيات الضخمة، وتتواصل عود...اقرأ المزيدته إلى صناعة الأفلام مع فيلم "Wrath of Man "، وهو إعادة إنتاج لفيلم فرنسي مثير عام 2004 ("Cash Truck")، أو "Le Convoyeur"، من تأليف نيكولاس بوخريف، حيث يجلب حكاية السطو المسلح والانتقام إلى شوارع لوس أنجلوس، كما يلتقي بالنجم جيسون ستاثام، مما يمثل أول تعاون بينهما منذ مباراة الشطرنج السينمائية لعام 2005، "Revolver"، بالإضافة إلى طاقم مليء ببعض الأسماء العظيمة من النجوم جيفري دونوفان، وسكوت إيستوود، هولت ماكالاني، ولاز ألونسو، وغيرهم الكثير. تركز حبكة Wrath of Man على رجل غامض يٌدعى إتش (جيسون ستاثام)، يتقدم للحصول على وظيفة حارس أمن شاحنة مصفحة في لوس أنجلوس تنقل الأموال والأشياء الثمينة كل أسبوع، وغالبًا ما يتم استهداف الشاحنات النقدية من قبل الجريمة المنظمة، يتمكن إتش من التصدي لهؤلاء اللصوص، ويظهر مهارات قتالية متقدمة عند القيادة، يكتسب احترام زملائه ورؤسائه على الفور، ولكن يكشف إتش عن نوايا أخرى غير مجرد القيام بعمله المعتاد. مبدئيا يتمتع ريتشي بمسيرة مهنية مليئة بالصعود والهبوط، حيث أخرج أفلام ​​الجريمة مثل "Snatch" عام 2008، و"The Gentlemen" عام2020، ولكنه تسبب أيضًا في بعض خيبات الأمل الحرجة مثل Swept Away، وفي فيلمنا هذا Wrath of Man، يعيد جاي صياغة حبكة الرواية الفرنسية، ويصنع فيلما مختلفا تماما، عن جهوده السابقة، ليكون مظلماً ومثيرًا للحركة حول شخصية باردة وغامضة تتطور مع الأحداث إلى أكثر من ذلك. يبدأ الفيلم بعناوين لفصول، وتقسيم للأحداث، وما بين الحاضر والماضي ينتقل الفيلم في قفزات زمنية - بالإضافة إلى الترتيب لإظهار التسلسلات نفسها من وجهات نظر مختلفة (مع تفاصيل إضافية)، حيث يهدف ريتشي، إلى إنشاء نغمة تفكير في Wrath of Man، والذي يقدم تسلسل عنوان رئيسي على غرار جيمس بوند لضبط الحالة المزاجية، وتقديم هاري جيفري دونوفان كشخصية شبه أسطورية للجريمة والعقاب، ويحاول السيناريو الذي كتبه نيكولاس بوخريف، صنع لغزًا من الخطط والأهداف النهائية، والتي لها علاقة بالجشع، مع الحفاظ على الميزة التقليدية عندما يحين الوقت لتحفيز اندلاع العنف، وهو ما يجعله المحفز المكتشف لأفعال إتش، وأساليبه الوحشية للوصول إلى ذعر أولئك الذين ظلموه، فتتسم بالعنف الشديد لدرجة أنها تدفعه بعيدًا عن كونه بطلًا ملهمًا وممتعًا. وفي النصف الثاني للفيلم ينتقل إلى الخلفية الدرامية للفريق، ويدرس جرأتهم المتزايدة عندما يتعلق الأمر بمهاجمة الشاحنات النقدية، ويشكل خطة لتعطيل الثراء المالي لـ Black Friday في لوس أنجلوس من أجل يوم واحد قد يغير حياتهم جميعا، ومع طول الفيلم الذي قارب الساعتن، يصبح أكثر قابلية للتنبؤ به، وتجد الكثير من المشاهد المبطنة والمطولة، حتى معركة السلاح التي استمرت ما يقرب من 20 دقيقة تقريبا، والتي تعد جزءا من ذروة الفيلم، كانت متوترة وبطيئة الخطى، وهو أمر نادر الحدوث في مثل هذه الأعمال التي تحتاج إلى وتيرة سريعة أكثر، ثم يصبح الفيلم قاتما بمجرد كشف الأشياء فيختفي عنصر الغموض، ويدخل في منطقة أفلام سرقة منظمة حتى تصبح مجرد مسألة وقت قبل أن يتم الانتهاء من النهايات المعروفة. ما يؤخذ على الفيلم أنه يتحرك بوتيرة بطيئة، حيث الحبكة بسيطة، ولا يوجد بها أي تعقيد، بالرغم من أنها مليئة بالشخصيات الدخيلة التي بالكاد تسجل، ولا تضيف أي قيمة ذات مغزى للقصة، بالإضافة إلى ذلك فإن الفيلم ذكوري للغاية حيث بالكاد يكون للمرأة مكان فيه - في المرة الوحيدة التي تتواجد فيها المرأة، تظهر بمشهد بسيط من خلال مكالمة هاتفية مع إتش، يقدم جيسون ستاثام ضرباته الصاروخية المعتادة والمطلوبة في أفلام الحركة، ولا أرى أي جديد يقدمه، أما بالنسبة لباقي فريق الدعم فلن يكون هناك ما يقال أكثر من أداء جيد، وخاصة جيفري دونوفان. في النهاية يمكن أن يكون الحوار متكلفًا بعض الشيء في بعض الأحيان؛ لكن بشكل عام، الفيلم يعمل بسبب أسلوبه القاتم والفريد، ما بين السيء والجيد، ويُترك الجمهور دائمًا ما بين التخمين الثاني للأحداث ودوافع الشخصيات، والتنبؤ بها.