22 ديسمبر 2021 | مصر | true | مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة ال43 | |
23 ديسمبر 2021 | المملكة العربية السعودية | false | ||
23 ديسمبر 2021 | الإمارات العربية المتحدة | false | ||
23 ديسمبر 2021 | قطر | false | ||
23 ديسمبر 2021 | البحرين | false | ||
23 ديسمبر 2021 | عُمان | false |
مصر |
العربية |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد ممدوح | أبو صدام | 1 | |
2) | أحمد داش | حسن - التباع | 2 | |
3) | علي الطيب | ضابط كمين العلمين | 3 | |
4) | هديل حسن | سائقة الملاكي | 4 | |
5) | علي قاسم | عربي - شقيق زوجة أبو صدام | 5 | |
6) | سيد رجب | الشيخ مسلمي - عم زوجة أبو صدام | 6 | |
7) | زينة منصور | نهلة - الراقصة | 7 | |
8) | مروة الصاوي | فتاة الحلم | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد كريشة | مدير الانتاج | 1 | |
2) | كريم الميهي | Senior Producer | 2 | |
3) | سي سينما | منتج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريم العدل | الملابس | 1 | |
2) | رفعت عبدالحكيم | منفذ الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | باهر رشيد | مونتير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالسلام موسى | مدير التصوير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادين خان | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علاء نجم | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو سليمان | مصمم شريط الصوت | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عاصم علي | الديكور | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد عبدالمنعم | سائق تريلا ذو خبرة في عمله، يكلف بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته. 190 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | أبو صدام (محمد ممدوح) سائق نقل ثقيل لمسافات طويلة، وهو عصبي المزاج محدود الثقافة، يتملكه الغرور بصفته المهنية كسائق ماهر، وبصفته الذكورية عليه فرض سيطرته على زوجته وسائر النساء، ويعتبر نفسه ملك الطريق، كما يطلب المثالية من الآخرين، وينسي نفسه. كان أبو صدام متزوجاً وفشل فى الإنجاب، وإنفصل عن زوجته بدعوي عقمها، فلما تزوجت طليقته أنجبت، وعندما تزوج هو من زوجته الثانية كريمة، فشل أيضاً فى الإنجاب، وراوغها حتى لا يجري التحاليل، أو يقدم على العلاج، وكان يعتدي عليها بدنياً لإثبات سيطرته كرجل، مما تسبب فى خلافات بينه وبين شقيق زوجته عربي (على قاسم)، الذى يحرض شقيقته كريمة على زوجها المعتدي أبوصدام، الذى يعتبر ذلك التدخل إعتداء على كرامته كرجل. وعندما علم أبو صدام أن أحد السائقين، إرتكب الفاحشة فى كابينة القيادة، رفض ركوب التريللا، بإعتبار أن السيارة أصبحت فى حالة نجاسة، وتشاجر مع صاحب السيارة، الذى أراد إرغامه على ركوب السيارة ليأكل عيش، ولكنه إعتدي بحديدة على صاحب السيارة، مما كان سبباً فى إمتناع أصحاب السيارات، عن إسناد العمل إليه، فإضطر للعمل على ميكروباص، لمدة ٥ سنوات. أصبح ابوصدام حديث تندر جميع السائقين على الطريق، وأرغم زوجته على بيع مصاغها لإنقاذ إفلاسه، ورغم ذلك لم يقدر تضحيتها، وزادت عصبيته وزاد خلافه مع زوجته وشقيقها. أخيراً سمح له الحاج حماد، صاحب تريللا، بالعمل على سيارته، لنقل الأخشاب الى السلوم، فتشاجر مع التباع، الذى طالبه بمعاونته فى تفريغ حمولة السيارة، وإتهمه بأنه تعمد خدش السيارة، ورفض أن يعمل معه تباعاً، وقام بإهانته. وصحبه فى الرحلة التالية، التباع الشاب حسن (أحمد داش) الذى كان فى سن الطيش، ويسعي بشغف لمصاحبة الجنس الآخر، ويحلم بأن يكون سائقاً فى القريب، وكان لا يحترم الطريق، ولا يحترم أبوصدام، بسبب ماسمعه عنه، وحاول سرقة عهدته المالية، أثناء عودتهم من السلوم. ولكي يثبت أبوصدام كامل سيطرته على زوجته، وعقابها بسبب تحدثها مع شقيقها، منعها من حضور فرح إبنة عمها، مما آثار حفيظة شقيقها عربي وعمها الشيخ مسلمي (سيد رجب)، والأخير دعاه لحضور حفل زواج إبنته فى العلمين أثناء عودته من السلوم. إستاء أبوصدام فى الطريق من تلك الفتاة المتحررة (هديل حسن)، والتى أرادت منه إفساح الطريق لسيارتها الملاكي، بإطلاقها آلة التنبيه بعصبية، وبعد مضايقته لها، أفسح لها الطريق، ولكنها ردت له الإستفزاز، بإن تباطأت بسيارتها الصغيرة أمام التريللا، وعندما شاهد سيارتها فى أحد استراحات الطريق، قام بخدشها بمفتاح سيارته. حضر أبوصدام الفرح، ونصحه عم زوجته الشيخ مسلمي، بحسن معاملة ابنة أخيه كريمة، وبعد إنتهاء الفرح، إستمال أبوصدام، راقصة الفرح نهلة (زينه منصور)، وصحبها لكابينة التريللا، وإرتكب معها الفاحشة، وعندما أراد أن يسمع منها استحسانها لفحولته، نهرته وأفهمته أنه مثل أي رجل، وعندما تعصب عليها، ضربته فى جبهته بحديدة أصابته بجرح، وأسمعته أقذع السباب، وتركت له السيارة، وبدا أبو صدام خائفاً أمامها، وليس كما كان يفعل مع زوجته، وسار بالتريللا فى الحارة اليسري من الطريق، وببطء شديد، مما أثار باقي السيارات، وكانت الطامة الكبري عندما إستوقفه كمين العلمين، لأن أرقام سيارته مبلغ عنها، وعامله ضابط الكمين (على الطيب) بإستخفاف وإستهانة، جرحت كبرياءه، ونصحه الضابط بعدم الإحتكاك بباقي السيارات على الطريق، فعلم أن فتاة السيارة التى خدشها، هي التى أبلغت عنه، ولسوء الحظ، قابلها فى الطريق، عقب خروجها من أحد الحفلات، وتتبعها فى عصبية، ولم يستمع لتابعه حسن، الذى حاول تهدئته، ولكنه أبى، وصدم سيارة الفتاة بعنف، دون مراعاة لحياتها، أو مراعاة السيارة التى يقودها، والتى أصابها بعض التلفيات، ليصبح مصيره مجهولاً، حيال البوليس ومهنته وزوجته وبيته. 3154 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
محمد إسماعيل راغب | هو الفيلم المصري الوحيد المشارك ضمن مسابقته الدولية لفعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Ahmed Amin |
مخيب للآماللما شفت الاعلان وعرفت انه فيلم مهرجانات بطله سواق تريلا اتشديت بالفكرة وقلت كمان فيلم بيسلط الضوء على المهمشين فى المجتمع بدل الافلام والمسلسلات الى بتحكى قصص...اقرأ المزيد ناس لا تمثل المجتمع المصرى توقعت انه فيلم بنفس جودة " يوم الدين" او " على معزة وابراهيم " ولكن للاسف كاتب الفيلم ليس فى صف السائق ولكنه قدم نفس الصورة الطبقية الرخيصة للطبقات الكادحة الهمجية والعنف- مشاكل الغضب-العنف الاسرى-الزنا والانحلال- النفاق وبيذله بكل الطرق من اول البنت على الطريق لحد مراته واخوها الى مش قادر يمشى كلامه عليها لغاية الظابط حتى العيل الصغير مكنش محترمه ولغاية مشهد الجنس اظهره بالرجل صاحب الضعف الجنسى الكاتب احتقر الطبقة العاملة وصورها بابشع الصفات لصالح طبقة الساحل بدلا من ان يقف بجانب المهمشين كما تعودنا من الكتاب والمخرجين الى بينافسوا على جوايز ويشرفوا مصر المحصلة : فيلم عن المهمشين من منظور الاغنياء الى النسيان زى 200 جنية وافلام كتير فاشلة لانها لم تفهم هذة الطبقة |