22 سبتمبر 2022 | الإمارات العربية المتحدة | false | ||
26 اكتوبر 2022 | المملكة العربية السعودية | false | ||
27 اكتوبر 2022 | الكويت | false | ||
27 اكتوبر 2022 | قطر | false | ||
27 اكتوبر 2022 | البحرين | false | ||
27 اكتوبر 2022 | عُمان | false | ||
27 اكتوبر 2022 | العراق | false | ||
10 نوفمبر 2022 | الأردن | false |
ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ |
مصر |
العربية |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمدي الميرغني | صلاح فتحي - مخرج | 1 | |
2) | عمرو عبدالجليل | ممدوح الأمريكاني - منتج | 2 | |
3) | ياسر الطوبجي | علي الطيب - مدير إنتاج | 3 | |
4) | فرح يوسف | نور - ممثلة | 4 | |
5) | عمرو القاضي | عادل - مصور | 5 | |
6) | عمرو عبدالعزيز | طارق - ممثل | 6 | |
7) | محسن منصور | فريد شوكت - ممثل | 7 | |
8) | محمد أسامة (أوس أوس) | ميدو - ممثل | 8 | |
9) | محمود البزاوي | بنفسه | 9 | |
10) | محمد رضوان | عم أدهم - ممثل | 10 | |
11) | زينة منصور | سونيا - ستايليست | 11 | |
12) | نانسي صلاح | زيزي - ممثلة | 12 | |
13) | إبرام سمير | ميزو - مصور | 13 | |
14) | أحمد عبدالهادي | الشحري - مساعد مخرج | 14 | |
15) | سليمان عيد | حسام السفروت | 15 | |
16) | سمر جابر | ولاء | 16 | |
17) | محمد ثروت | بنفسه | 17 | |
18) | وليد عبدالغني | محسن | 18 | |
19) | عمر رياض | 19 | ||
20) | أحمد النبوي | 20 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | زين العابدين خيري | تأليف | 1 | |
2) | محمود كامل | سيناريو و حوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود كامل | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد شفيق | مدير التصوير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سينرجي للإنتاج الفني (تامر مرسي) | توزيع | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد هشام | في إطار كوميدي، تدور أحداث العمل بشكل ساخر حول أوضاع السينما في الوقت الراهن، حينما يقرر منتج دخيل على المجال إنتاج فيلم هابط في فترة قصيرة. 140 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | ممدوح الأمريكاني (عمرو عبدالجليل) تاجر قطع غيار السيارات نهاراً، يقتحم عالم الإنتاج السينمائي بعد الظهر، ويقدم أفلام واقعة، مستعيناً بمجموعة من الطفيليين عديمي الموهبة أو الدراسة، مثل فريد شوكت (محسن منصور) نجم بالحظ والصدفة وبالعافية، زيزي سمير (نانسي صلاح) نجمة فى غفلة من الزمن، سونيا (زينه منصور) ستايلست، وهى خياطة سابقة وحبيبة الأمريكاني، وحسام السفروت (سليمان عيد) مخرج أفلام واقعة، لا يقرأ السيناريو، ويخرج الفيلم وفقاً لرؤية الأمريكاني، وعم أدهم (محمد رضوان) لبيس سابق، ومحشور فى كل فيلم، لأن الأمريكاني يتفاءل به، وميدو (أوس أوس) ممثل، وهو إبن أخت المخرج السفروت، والشحري (أحمد عبدالهادي)مساعد المخرج، وكان سابقاً مسئول عن تيل الفرامل فى مخازن الأمريكاني، وعلي الطيب (ياسر الطوبجي) مدير الإنتاج، وهو أكاديمي عاني من البطالة، فباع ضميره ونفسه للعمل مع الامريكاني، ويصاحبه فى التصوير، زميله الاكاديمي عادل (عمرو القاضي)، ومعهم مساعد المصور ميزو (إبرام سمير) الطالب بمعهد السينما، ويقوم الجميع بإخراج السيناريو الذي كتبه الأمريكاني ليوفر أجر السيناريست. بينما كان المخرج الأكاديمي صلاح فتحي (حمدي الميرغني) الفائز بجائزة أحسن مخرج لفيلم روائي، من مهرجان السينما، يجلس يائساً فى منزله دون عمل، منذ ٦ سنوات، ويجمع بمنزله باقي زملاءه الاكاديمين العاطلين، أمثال طارق (عمرو عبدالعزيز)، وولاء (سمر جابر)، ومحسن (وليد عبدالغني). يصاب المخرج حسام السفروت بجلطة، نتيجة أمور العمل الصعبة، من تأخر الممثلين وغيابهم، وشجارهم الدائم، وعدم حفظهم لأدوارهم، فيلجأ مدير الإنتاج على الطيب والمصور عادل، لزميلهم الأكاديمي صلاح فتحي، لإستكمال الفيلم، ويضطر للموافقة لأسباب مادية، ويفاجأ بمعاملة غير آدمية من الأمريكاني، وكثرة تدخلة فى العمل، ورغبته فى إنهاء التصوير فى أقل وقت ممكن، وحينما هم بالإعتراض، منعه الشرط الجزائي. تقابل صلاح فتحي فى اللوكيشن مع زميلته الممثلة نور (فرح يوسف) وهى حبيبته السابقة، بعد أن تركته لتتزوج من آخر، وبعد طلاقها عادت للعمل السينمائي، بأدوار صغيرة، وقد عاتبته لتخليه عم مبادئه وتنازله عن طموحاته، بالعمل مع الأمريكاني، وإقترحت عليه إدخال بعض المشاهد على الفيلم، وتعديل مشاهد أخري، لتحسين وضعه ليمكن مشاهدته، وهو الإقتراح الذى ألهمه الحل الأمثل، ليجعل من العمل، فيلماً يستحق المشاهدة. قرر صلاح عدم حذف أى من مشاهد الفيلم، ولكن إضافة مشاهد أخري تسخر من المنتج الأمريكاني، ومن أفلامه الواقعة، ومشاهد الفيلم الساذجة، مستغلاً عيوب الفيلم وإهمال الممثلين، وعدم إتقانهم لأدوارهم، وهيافة المشاهد، وشجار الممثلين، وأجري بعض التعديلات مستعيناً بزملائه العاطلين ولاء ومحسن وطارق، بالإضافة لإيقاظ ضمير زملاءه المصور ومدير الإنتاج، وإستغلوا فترات غياب الأمريكاني، وفتح الإستوديو فى المساء، لتصوير المشاهد المضافة، ولكن مساعد المخرج الشحري، أبلغ الأمريكاني، الذى طردهم من العمل بالفيلم، ولكن مدير الإنتاج على الطيب، كان قد إحتفظ بفلاشة، بها كل المشاهد التى تم تصويرها، بالإضافة للمشاهد الجديدة، وقام بتسليمها لصلاح، الذى قام بإجراء المونتاج عليها، ليخرج فيلماً متكاملاً، يستحق المشاهدة، يسخر فيه من المنتج الجاهل، ومن المشاهد الساذجة، حازت اعجاب الموزع، الذى دفع فى الفيلم مبلغاً، لم يستطع الأمريكاني رفضه، فوافق على عرض الفيلم، رغم أنه يسخر منه، ولاقي نجاحاً كبيرا، وبدأ المخرج صلاح فتحي مشواره الفني، وإستعد لإخراج فيلم الرجل الخامس، وطلب من حبيبته السابقة نور، أن ترافقه المشوار، وعرض عليها الزواج. (الرجل الرابع) 3022 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد هشام | كان العمل يحمل عنوان (فيلم تجاري)، قبل تغييره وعرضه باسم (الرجل الرابع). |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|