يرسل شهبندر - أصيل وأصدقاءه إلى غابة الأوهام، ويتعين عليهم البحث عن باب للخروج من اللعبة، ويفاجأون بشهبندر الذي يخفي مرافقيهم في هذه المرحلة، ويعثرون على باب الخروج ثم يتبين أنه فخ يقود إلى غابة أخرى.
ينفصل أصيل وأنس وأديب، ويواجه كل منهم الفخاخ بمفرده، يتضح أن مرافقيهم مزيفون فيحاربونهم، ثم يجتمعون وتقودهم البوصلة إلى مكان مليء بالأبواب التي يتعين عليهم الاختيار بينها، ثم يتبين أن الباب هو شجرة.
يرجع أصيل وأصدقاؤه إلى مرحلة المدينة القديمة، لكن بأساليب لعب مختلفة، ويُحبط أصيل أثناء أكله من حلوى الشجرة، ويحارب أنس وأديب - الآليين، لكنهما يخسران الجولتين، فيتفقان على التعاون للتخلص من الآليين.
يبدأ أنس وأديب التحضير للجولة الأخيرة، ووضع خطة للنيل من الآليين، ويبحث أديب عن دواء لما أصاب به أصيل، ويتبين أن الدواء هو الداء، فيعطيه حلوى الشجرة مرة أخرى، ثم ينتصرون على الآليين.
ينتقل أصيل وأصدقاؤه للمرحلة التالية في اللعبة، حيث يبحثون عن القرش الكبير، ويعثر أنس وأصيل على مسدسات، ويصطدم أديب ومرنوبة في صخرة كبيرة، مما يتسبب في تعطلهما، كما يصطدم أنس بالصخرة.
يواجه أنس وأصيل سمكة القرش، ويأكل القرش - ربدة، فينضم أديب إليهما في مواجهة القرش، لكن يأكل القرش - أديب ومرنوبة أيضًا، فيخسرون في هذه المرحلة.
يُحبس أصيل وأصدقاؤه في مراحل مختلفة من اللعبة بعد خسارتهم مرحلة القرش، فيُرسل أنس إلى مرحلة المكتبة القديمة وأصيل لمرحلة البناء الحر، ويرسل شهبندر - سديم للحبس في مرحلة الجبل وأديب في مرحلة المتاهة.
ينجح أنس في حل ألغاز المكتبة، ويبني أصيل البرج بنجاح، ويتجاوز أديب مراحل المتاهة، ويجتازون جميعًا المرحلة بنجاح.
يجتمع أنس وأصدقاؤه، ويرسلهم شهبندر إلى المرحلة التالية، فيكتشفون رسالة تقول: "اتبعوا سهيل، فهو يعرف الطريق"، فيبحثون عن حل للغز الرسالة، ثم يعثرون على لوحات خشبية يُركبونها مع بعضها البعض.
يتضح أن سهيل نجم في السماء، ويدلهم على الذهاب للجنوب في رحلة استكشاف، وتطاردهم أفعى فيتخلصون منها ويساعدون سديم على التحرر من قفص حُبست فيه، ويعتقدون بفوزهم ويعودون إلى بيوتهم ثم يتضح وجودهم بيت أصيل.
يحاول أنس وأصدقاؤه الخروج من غرفة أصيل، ولكن الباب مغلق، ثم يظهر مرافقوهم وشهبندر الذي أخبرهم بكونهم في إحدى مراحل اللعبة. ويحل أصيل وأديب الألغاز للخروج من الغرفة، فيكتشفون أنهم في الفضاء.
يتحول مرافقو أصيل وأنس وأديب إلى مركبات فضائية فيركبونها، ويستكشفون الفضاء وتظهر لهم روبوتات ويحاربونها، وبعد التغلب عليها، تصيبهم ضربات من الحجرة، وبعد التغلب على الحجارة، يدخلون الثقب الأسود.
بعد دخول الأصدقاء إلى الثقب الأسود، تظهر لهم الروبوتات ويتضح أن شهبندر هو المتحكم فيها، ويضع أصيل وأديب وأنس خطة للتغلب على شهبندر، فيهزمونه ويصلون إلى بوابة النهاية، ويعود كل منهم إلى غرفته.