حمزة الشيمي (1939 - 2014) Hamza El Sheimy

السيرة الذاتية

ممثل مصري، درس في كلية الحقوق وتخرج منها عام 1963، كما درس في قسم اﻹخراج بالمعهد العالي للسينما وتخرج عام 1968. عمل بعد تخرجه في عدد من مسارح الدولة، منها مسرح التليفزيون، والمسرح القومي والمسرح الحديث. شارك في بطولة العديد من المسرحيات،منها كفر أبو مجاهد ,ليالي الحصاد,بداية...اقرأ المزيد ونهاية,أقوي من الزمن وانطونيو وكليوبترا كذلك له العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون من أبرزها (بئر الحرمان، شهادة ميلاد,لا إله الا الله، محمد رسول الله، المراة الحديدية، صاحب الجلالة الحب، أدهم الشرقاوي,صح النوم ,السقوط في بئر سبع). شارك في دبلجة بعض أفلام (والت ديزنى) مثل (حياة حشرة، أطلانتس: القارة المفقودة)، ونال شهادة تقدير من شركة (والت ديزنى). وافته المنية عام 2014 جراء إصابته بتسمم في الدم.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [45 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، درس في كلية الحقوق وتخرج منها عام 1963، كما درس في قسم اﻹخراج بالمعهد العالي للسينما وتخرج عام 1968. عمل بعد تخرجه في عدد من مسارح الدولة، منها مسرح التليفزيون، والمسرح...اقرأ المزيد القومي والمسرح الحديث. شارك في بطولة العديد من المسرحيات،منها كفر أبو مجاهد ,ليالي الحصاد,بداية ونهاية,أقوي من الزمن وانطونيو وكليوبترا كذلك له العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون من أبرزها (بئر الحرمان، شهادة ميلاد,لا إله الا الله، محمد رسول الله، المراة الحديدية، صاحب الجلالة الحب، أدهم الشرقاوي,صح النوم ,السقوط في بئر سبع). شارك في دبلجة بعض أفلام (والت ديزنى) مثل (حياة حشرة، أطلانتس: القارة المفقودة)، ونال شهادة تقدير من شركة (والت ديزنى). وافته المنية عام 2014 جراء إصابته بتسمم في الدم.

المزيد

هوامش:
  • حصل حمزة الشيمي علي جائزة خاصة عن دور اازر في مسلسل* محمد رسول الله) الجزء الاول من اتحاد الاذاعات العربية سنة 1978 - نال شهادة تقدير عن دور الشيخ السادات عن دوره في مسلسل * الازهر الشريف منارة الاسلام ) من جمعية الشبان المسلمين العالمية عام 1983.
  • 4-نال حمزة الشيمي شهادة تقدير من شركة والت دبزني عن دور بريستون ويتمور في فيلم *اطلانتس المفقودة* و عن دوره في فيلم *حياة حشرة*
المزيد






تعليقات