حسين فوزي (1904 - 1962) Hussein Fawzy

السيرة الذاتية

مخرج مصري، ولد في عام 1904، حاز على دبلومة مدرسة الفنون الجميلة من العاصمة اﻹيطالية روما، ثم واصل الدراسة في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عاد إلى مصر، وعمل في مجالات الصحافة والدعاية واﻹعلان. بدأ حسين فوزي العمل السينمائي من خلال التمثيل في أفلام (ليلى، شجرة الدر)، ثم شارك في تأسيس...اقرأ المزيد شركة افلام الشباب، وبعدها بسنوات قام بإطلاق شركة اﻹنتاج الخاصة به، والتي قدم من خلالها العديد من الأفلام التي أخرجها وأنتجها بنفسه، ومن أشهر الأفلام التي أخرجها: (أحب الغلط، بلبل أفندي، بلدي وخفة، فتاة السيرك، تمر حنة)، توفى في عام 1962 عن عمر يناهز 58 عامًا.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [7 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج مصري، ولد في عام 1904، حاز على دبلومة مدرسة الفنون الجميلة من العاصمة اﻹيطالية روما، ثم واصل الدراسة في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عاد إلى مصر، وعمل في مجالات الصحافة والدعاية...اقرأ المزيد واﻹعلان. بدأ حسين فوزي العمل السينمائي من خلال التمثيل في أفلام (ليلى، شجرة الدر)، ثم شارك في تأسيس شركة افلام الشباب، وبعدها بسنوات قام بإطلاق شركة اﻹنتاج الخاصة به، والتي قدم من خلالها العديد من الأفلام التي أخرجها وأنتجها بنفسه، ومن أشهر الأفلام التي أخرجها: (أحب الغلط، بلبل أفندي، بلدي وخفة، فتاة السيرك، تمر حنة)، توفى في عام 1962 عن عمر يناهز 58 عامًا.

المزيد

هوامش:
  • قام باخراج أول فيلم له عام 1939 و هو "بياعة التفاح"
  • كانت زيجته الأخيرة من الفنانة (ليلى طاهر)، واستمرت العلاقة الزوجية بينهما لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتطلقا في سنة 1962، وهي نفس سنة وفاته.
المزيد






تعليقات