نقابة المخرجين الأمريكيين تُعلن ترشيحاتها .. وسبيلبرج وماليك أبرز الغائبين

  • خبر
  • 02:57 مساءً - 11 يناير 2012
  • 1 صورة



مُرَشَّحي النقابة

أعلنت نقابة المُخرجين الأمريكيين - Directors Guild of America ، والتي تُعد مؤشراً هاماً عن اتجاه الجوائز في جوائز الأوسكار المُقبلة ، عن مُرشيحها لأفضل الإنجازات الإخراجية لعام 2011 .

وجاءت اسمي المُخرجين الكبيرين تيرانس ماليك ، و ستيفن سبيلبرج، كأبرزِ الأسماء الغائبة ، حيث حصل ماليك على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الأخير عن فيلمه " شجرة الحياة" ، وانتُظِر أن يكون واحد من الأسماء المُنافسة على الجوائز في هوليوود ، إلا أن طبيعة الفيلم التأملية وقفت عائقاً أمام ذلك ، بينما لم تشفع عودة سبيلبرج بفيلمين ، بعد غياب ثلاث سنوات ، من ترشيحه لجائزة النقابة عن فيلم " حصان الحرب" .

في المقابل ، جاءت أبرز المفاجآت ، الإيجابية ، في الفنان والمخرج والكاتب العظيم وودي آلان ، والذي نال ترشيحه الخامس ، والأول منذ عشرين عاماً ، للجائزة ، عن فيلمه " منتصف الليل في باريس" .

ونالَ المخرج الكبير مارتن سكورسيزي ، والذي يعتبره البعض أعظم المخرجين الأحياء ، ترشيحاً مُتوقعاً عن فيلمه " هوجو" ، ليصبح الاسم الأبرز لنيلِ الأوسكار حتى الآن .

وجاءت بقية الترشيحات لـ: أليكساندر بين عن فيلمه " الأحفاد" ، والذي يستمر من خلاله في صُنع مسيرة مميزة تحمل بصمته الخاصة ، و ديفيد فينشر عن فيلم " الفتاة مع وشم التنين" ، في ترشيحه الثاني على التوالي للجائزة ، وأخيراً المخرج الفرنسي ميشيل آزاتافيسيوس ، عن أكثر أفلام العام مديحاً وإجماعاً بين النقاد " الفنان" .

ومن المنتظر أن يُعلن الفائز بجائز النقابة في الثامن والعشرين من يناير المقبل ، وتُصبح بوصلة الأوسكار نحو الاسم الأقرب للفوز به أكثر وضوحاً .



تعليقات