Breaking Dawn - Part 2 يجمع 141,3 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

  • خبر
  • 12:30 مساءً - 19 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



Breaking Dawn - Part 2

استطاع فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn - Part 2 أن يُحقق بداية جيدة في أول أسبوع عرض له بسينمات أمريكا الشمالية، وذلك بعدما جمع مبلغ 141,3 مليون دولار من 4,070 دار عرض، حيث جمع الفيلم في أول أيام عرضه يوم الخميس الماضي مبلغ 30.2 مليون دولار، ليضيف إليهم يوم الجمعة مبلغ 71.2 مليون دولار، وانتهت اجمالي إيراداته إلي 141,3 مليون دولار بنهاية عطلة نهاية اﻷسبوع، وهو ما يجعله صاحب ثامن أكبر أفتتاحية في التاريخ.

الفيلم هو الجزء اﻷخير من سلسلة Twilight الشهيرة، ويقوم ببطولته روبرت باتنسون، كريستين ستيورات، تايلور لوتنر، ماجى جراس، داكوتا فانينج، بيتر فاسينيلي، مايكل شين، آشلي جرين، نيكي ريد و إليزابيث ريزير.

في المركز الثاني حل فيلم Skyfall، المتصدر الأسبوع الماضي وجمع هذا الأسبوع 41,5 مليون دولار، لتصبح إجمالي إيراداته 161,3 مليون، بينما وصلت إجمالي إيراداته على المستوى العالمي 669 مليون دولار، الفيلم هو الـ23 من سلسلة جيمس بوند الشهيرة والتي تعاقد دانيال كريج على بطولة فيلمين أخرين منها، ليصبح بذلك مجموع اﻷفلام التي جسد فيها شخصية العميل المخابراتي الشهيرة 5 أفلام.

أما فيلم Lincoln فقد تقدم في أسبوع عرضه الثاني من المركز الـ15 اﻷسبوع الماضي إلي المركز الثالث هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلي إجمالي إيراداته مبلغ 21 مليون دولار، لتصبح 22,4 مليون دولار، وقد نال الفيلم بعد عرضه استحسان الكثير من النقاد في أمريكا، وهو من بطولة دانيال داى لويس، جوزيف جوردن، تومي لي جونز وقام بإخراجه ستيفن سبيلبرج.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة Wreck-It Ralph من المركز الثاني إلي المركز الرابع في أسبوع عرضه الثالث، وقد جمع إيرادات بلغت 18,3 مليون دولار، ويقوم ببطولة الفيلم جون سي رايلي وتدور أحداثه حول شخصية رالف الكارتونية في أحد ألعاب الفيديو جيم، والذي يحاول التمرد على وضعه الشرير داخل اللعبة لانه عكس طبيعته، لكن سعيه لتحقيق حلمه بأن يصبح بطل يجلب الخراب على باقي اﻷلعاب.

فيلم Flight أيضاً تراجع من المركز الثالث إلي المركز الخامس، وقد حقق هذا اﻷسبوع إيرادات بلغت 8,6 مليون دولار، لتصبح حصيلة إيرادات شركة بارامونت بيكتشيرز من الفيلم في أسبوع عرضه الثالث 61,3 مليون دولار، الفيلم يقوم ببطولته النجم دينزل واشنطون، وقد خرجت عدد من التوقعات مؤخراً بأنه سيحصل على ترشيح أوسكار في الحفل المُقرر أقامته في شهر فبراير المُقبل.

Argo بأسبوع عرضه السادس حل في المركز السادس بعدما استطاع أن يجمع 4 مليون جديدة لشركة وارنر بروس، وكان من المفترض أن يقوم النجم براد بيت ببطولة الفيلم إلا أن انشغاله بتصوير فيلم World War Z، دفع بن أفليك لبطولة الفيلم بجانب إخراجه.

فيلم الحركة Taken 2 مازال في قائمة العشر أفلام اﻷكثر حصداً للإيرادات، وحل هذا اﻷسبوع في المركز السابع بعدما جمع 2 مليون دولار، بينما حافظ فيلم Pitch Perfect على المركز الثامن من اﻷسبوع الماضي وجمع هذا اﻷسبوع مبلغ 1,2 مليون دولار.

حافظ فيلم Here Comes the Boom أيضاً على مركزه من اﻷسبوع الماضي، وقد أضاف هذا اﻷسبوع مبلغ 1,2 مليون دولار إلي إجمالي إيراداته، بينما حل الفيلم الهندي Jab Tak Hai Jaan في المركز العاشر في أول أسبوع عرض له، وقد جمع 1,1 مليون دولار.



تعليقات