الجزء الثاني من Hunger Games يحقق رابع أكبر إيرادات افتتاحية في تاريخ السينما

  • خبر
  • 09:31 مساءً - 24 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



البوستر الرسمي للجزء الثاني من Hunger Games

حقق فيلم The Hunger Games: Catching Fire افتتاحية ضخمة في شباك التذاكر خلال أيام عرضه الثلاثة الأولى، حيث أوردت التقارير الصادرة من هوليوود أن الفيلم وصلت عائداته منذ يوم الخميس حتى الآن إلى 161.1 مليون دولار.

ويزيد هذا الرقم عن الـ152 مليون دولار التي حققها الجزء الأول من الفيلم خلال أيام عرضه الثلاثة الأولى في مارس من العام الماضي.

وصار الفيلم بتلك الإيرادات هو الرابع على قائمة أكبر افتتاحيات في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي، حيث يسبقه فقط فيلم The Avengersبـ207 مليون دولار عام 2012، ثم Iron Man 3 الذي حقق 174.1 مليون دولار هذا العام، وثالثاً الجزء الأخير من سلسلة «هاري بوتر» والذي حمل اسم The Deathly Hallows Part 2 عام 2011 وحقق 169.2 مليون دولار.

ولم تتوقف أرقام الفيلم عند ذلك، حيث صار أعلى فيلم يحقق إيرادات في شهر نوفمبر في تاريخ شباك التذاكر، متفوقاً على The Twilight Saga: New Moon الذي حقق 142.8 مليون دولار عام 2009.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Catching Fire قد خطف من فيلم The Dark Knight Risesلقب «أعلى افتتاحية لفيلم ثنائي الأبعاد»، حيث حقق الجزء الختامي لسلسلة «باتمان» 160.9 مليون دولار في افتتاحية عرضه، وتخلف بفارق مئتي ألف دولار فقط عن الجزء الثاني من Hunger Games.

وترفع تلك الافتتاحية المذهلة في آمال منتجي الفيلم نحو تحطيم المزيد من الأرقام، ومن ضمنها تجاوز فيلم Iron Man 3 على قمة إيرادات 2013، حيث حقق 409 مليون دولار داخل أمريكا وحدها.

Catching Fire من بطولة جينفر لورانس و ليام هيسمورث، وإخراج فرانسيس لورانس، ومن المنتظر طرح جزءه الثالث في نوفمبر 2014.



تعليقات