18 فيلم يتنافس على السعفة الذهبية لمهرجان كان هذا العام

  • خبر
  • 03:30 مساءً - 18 ابريل 2014
  • 1 صورة



بوستر الدورة الـ67

كشفتتييري فريمو مدير مهرجان كان عن الاختيارات الرسمية للدورة الـ67، والتي من المقرر انطلاقها في 14 مايو المقبل بفيلم الافتتاح Grace Of Monaco للمخرج أوليفييه داهان، وتستمر حتى الـ25 من نفس الشهر.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على 18 فيلمًا تتنافس على السعفة الذهبية لهذا العام، من بينها أفلامًا لعدد من أهمي مخرجي السينما الفرنسية أمثال أوليفييه أساياس بفيلمه "Clouds of Sils Maria"، والمخرج برتران بونيلو بفيلمه "Saint Laurent" الذي يحكي السيرة الذاتية لمصمم الأزياء العالميسان لوران، والمخرج الفائز باﻷوسكار ميشال هزنافكوس بفيلمه "The Search"، والمخرج جان لوك جودار بفيلمه ثلاثي اﻷبعاد "Goodbye to Language".

ومن بريطانيا ينافس المخرج كين لواش بفيلمه "Jimmy's Hall"، الذي سبق وأعلن أنه سيكون أخر أفلامه، والمخرج الفائز بجائزة السعفة الذهبية عام 1996 مايك لي بفيلمه "Mr. Turner"، باﻹضافة إلى المخرج التركي نوري بيلج سيلان الذي ينافس بفيلمه "Winter Sleep".

وبين الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية أيضًا فيلم "Maps to the Stars" للمخرج ديفيد كروننبرج، الذي يعود لكان مرة جديدة مع بطل فيلمه روبرت باتنسون، بعد مشاركتهما العام قبل الماضي بفيلم Cosmopolis، وفيلم "Two Days, One Night" للأخوين جان بيار و لوك داردين، وفيلم المخرج الكندي جافير دولان "Mommy"، وفيلم "The Captive" للمخرج الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان كان عام 1997 أتوم ايجويان.

باﻹضافة إلى فيلم "The Homesman" للممثل والمخرج الأمريكي تومي لي جونز، وفيلم المخرجة اليابانية نعومي كاواسي "Still the Water"، والفيلم اﻷمريكي "Foxcatcher" للمخرج بينيت ميلر، والفيلم اﻹيطالي "Le meraviglie" للمخرجة أليس رورواتشر، والفيلم الموريتاني "TIMBUKTU" للمخرج عبدالرحمن سيسكو، وفيلم "Relatos salvajes" للمخرج داميان زيفرون وفيلم "Leviafan" للمخرج أندري زياغينتساف.



تعليقات