دعاوى قضائية طالت نجوم الفن عام 2019.

  • مقال
  • 12:22 مساءً - 9 ديسمبر 2019
  • 5 صور



أيام قليلة ويُسدل الستار على عام 2019 هذا العام، الذي شهد تعرض العديد من نجوم الوسط الفني لدعاوى قضائية عديدة كانت بمثابة الحلقة الضيقة التي دار داخلها أصحابها.

وذلك حيث قضت محكمة جنح الدقي بمعاقبة الفنانة سمية الخشاب بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع دفع كفالة قدرها 50 ألف جنيه، وذلك بعد أن اتهمها طليقها الفنان أحمد سعد بإصدار شيك بدون رصيد،

في حين تقدم محامي عارضة الأزياء ميريهان هشام بدعوى سب وقذف ضد الإعلامي تامر أمين بتهمة الإهانة والإساءة لها، في حلقته التي أُذيعت في يونيو الماضي على قناة النهار.

وعلى جانب أخر أقامت الفنانة السورية سارة نخلة دعوة قضائية ضد زوجها السابق الفنان أحمد عبدالله محمود في قضية إيصال أمانة حيث أيدت المحكمة حبسه لمدة عامين،

وأقام الفنان أحمد الفيشاوي دعوة قضائية ضد مهندسة الديكور هند الحناوي أم ابنته لينا لمنعها من اصطحاب ابنته لاستكمال دراستها في أنجلترا، وإهمالها لها وذلك عقب رفع الحناوي قضية نفقة ضد الفيشاوي، حيث قبلت المحكمة التظلم المقدم من هند على قرار منع لينا من السفر إلى لندن.

أيضا قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر بقبول الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز، التي طالبت فيها بزيادة نفقة طفليها التوأم زين الدين وعز الدين، وقضت بزيادة المبلغ ليصبح 30 ألف جنيه شهرياً بدلا من 20 ألفاً جنيه.

وكان النزاع قد اشتعل بين الفنان محمد الشرنوبي وخطيبته السابقة المنتجة سارة الطباخ مالكة شركة "إيرث برودكشن"، مع إصدارها بيانًا تحذيريًا لشركات وجهات الإنتاج الفني من التعامل معه، وشددت على ضرورة الرجوع للشركة قبل التعاقد معه في أي عمل، بسبب الخلافات بينهما، وفسخ الشرنوبي للتعاقد. وبعد وصول القضية إلى نقابة المهن الموسيقية، أصدرت اللجنة التي شكلت للتحقيق مع الطرفين قرارًا بإيقافه لحين فض النزاع بينه وبين المنتجة.

وفي أخر نوفمبر من عام 2019 قضت محكمة جنح الدقي ببراءة الإعلامية بسمة وهبة والفنانة وفاء عامر والفنانة رانيا يوسف من تهمة سب وقذف المخرج خالد يوسف، في دعوة قضائية اختصم فيها قناة القاهرة والناس وبرنامج "شيخ الحارة" ومقدمته الإعلامية بسمة وهبة، وضيفة إحدى حلقاته الفنانة وفاء عامر بدعوى الخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد به عقب نشر فيديوهات فاضحة نسبت له مع الفنانتان الصاعدتان منى فاروق وشيما الحاج مما تسبب في وقفهما أيضا عن التمثيل وحبسهما بتهمة بنشر الرذيلة قبل ثبوت برائتهما مؤخرا والإفراج عنهما.

وعلى جانب أخر تعرض المطرب تامر عاشور لقضايا تهرب ضريبي عن الفترة من 2011 حتى 2014 وقد نفى عاشور تهربه من الضرائب وأجلت المحكمة القضية لحين تقديمه شهادات تفيد تصالحه مع الجهة المختصة، وفي ذات السياق تعرضت المطربة بوسي لقضية تهرب ضريبي حيث أجلت المحكمة الحكم لحين تقديمها ما يثبت تصالحها مع الجهات المعنية بالسداد. أيضا قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بإحالة الاتهامات الموجهة للممثل محمد علي، في الجنحة المباشرة المقامة ضده من إحدى شركات الديكور، والتي تتهمه بالنصب عليهم والاستيلاء على مبلغ إحدى عشر مليون جنيه، إلى مكتب خبراء شمال القاهرة لندب الخبراء المتخصصين.


الأكثر مشاهدة


تعليقات