الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شمس البارودي | أزهار سيد عبدالكريم | 1 | |
2) | حسن يوسف | مصطفى | 2 | |
3) | نور الشريف | يوسف أحمد | 3 | |
4) | محمود المليجي | سيد عبدالكريم - والد أزهار | 4 | |
5) | محمد توفيق | احمد - زوج خديجه | 5 | |
6) | عبدالمنعم إبراهيم | محمد عبدالكريم | 6 | |
7) | نعيمة وصفي | خديجه عبدالكريم | 7 | |
8) | صفية العمري | سوسن محمد عبدالكريم | 8 | |
9) | أميرة | رضا - الخادمة | 9 | |
10) | محمود عبدالعزيز | محمود - خطيب سوسن | 10 | |
11) | علية علي | الخياطة | 11 | |
12) | صالح الإسكندراني | حنفى | 12 | |
13) | عبدالغني النجدي | إدريس - البوّاب | 13 | |
14) | علي مصطفى | شلبي | 14 | |
15) | أنور العسكرى | المطرب الشعبي | 15 | |
16) | هالة الصافي | راقصة | 16 | |
17) | خديجة محمود | سعدية | 17 | |
18) | نادية فؤاد | 18 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد طنطاوي | مخرج | 1 | |
2) | صالح فوزي | مخرج مساعد | 2 | |
3) | يونان غطاس | كلاكيت | 3 | |
4) | منى الصاوي | مساعد مخرج ثان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | ماجد السعيد | منفذ الديكور | 2 | |
3) | نجيب خوري | إكسسوار | 5 | |
4) | مصطفى عبدالله | مساعد إكسسوار | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال عبدالله | مهندس الصوت | 1 | |
2) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 5 | |
3) | زكي عيسى | مساعد الصوت | 6 | |
4) | علي أمين | مسجل الحوار | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | التحميض | 5 | |
2) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع وتصحيح الألوان | 6 | |
3) | حسن عيسى | مدير معامل مدينة السينما | 7 | |
4) | سعد عبدالرحمن | مدير معامل ستوديو مصر | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صلاح عبدالرازق | مونتير | 1 | |
2) | عادل شكري | نيجاتيف | 4 | |
3) | عنايات السايس | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالرحيم أبو عوف | مؤلف | 1 | |
2) | صبري عزت | سيناريو وحوار | 2 | |
3) | محمود أبو زيد | سيناريو وحوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم عبدالفتاح | ماكيير | 1 | |
2) | حسن طه | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | محمود زكريا | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المتحدة للسينما (صبحي فرحات) | منتج | 4 | |
2) | صبحي فرحات | منتج | 5 | |
3) | صلاح خطاب | مدير الإنتاج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال كريم | مدير التصوير | 3 | |
2) | محمد شاكر | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المتحدة للسينما (صبحي فرحات) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فؤاد الظاهري | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أسماء حسين | الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشحري | العناوين | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | تعاني أزهار من والدها المتزمت، وتقع في حب مصطفى، ويرسلها والدها للعيش مع عمتها في العزبة، وهناك يحاول يتودد إليها يوسف ثم ما يلبث أن يعتدي عليها جنسيًا، وتكتم اﻷمر في داخلها. 174 | ||
محمود قاسم | تعاني أزهار الأمرين من الحياة مع والدها المتزمت الذي لا يتورع في الإطاحة بها في أي وقت، على الجانب الآخر هناك مصطفى الذي يحب أزهار في صمت ويرعاها في حنو بالغ من بعيد لبعيد. يرسل الأب أزهار إلى عمتها المريضة بعيدًا عن سطوة والدها، في عزبة عمتها يتقدم منها يوسف ويتودد إليها من أجل أن ينالها، يفلح في الاعتداء عليها، لا تبوح أزهار بسرها لأحد، وتصبح مراقبة للأوضاع في العزبة حيث تكتشف أن مصطفى يعمل في عزبة عمتها، يتقدم كي يخطبها، لكنها ترفض، ولأنها صمتت في أول الأمر، فإن يوسف ينتابه الإحساس بأنه يستطيع ان ينالها كيفما شاء لذا يحاول الاعتداء عليها مرة ثانية. في هذه الحالة تستغيث بعمتها ويصل كل من يعمل في العزبة، تعترف أزهار أمامهم بما حدث، وتعود إلى القاهرة ثائرة على أبيها الذي يُصاب بالشلل، إلا أن مصطفى يرحل خلفها، ويتمسك بها. 730 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | تعانى أزهار (شمس البارودى) من تناقض والدها سيد (محمود المليجى) وتزمته وصرامته المبالغ فيها، فهو يضيق عليها، ويمنعها من الإختلاط، بينما هو يقيم علاقة آثمة ليلاً، مع الخادمة رضا (أميرة)، مما أفقد أزهار ثقتها بنفسها، وقدرتها على مجابهة الحياة بطريقة صحيحة، مثل إبنة عمها سوسن (صفية العمرى)، فعمها (عبدالمنعم ابراهيم) المتحرر، يعامل إبنته سوسن كصديق لها، ويمنحها حرية الإختلاط والذهاب إلى النادى، وممارسة رياضة التنس، لخوض التجارب بنفسها، مع منحها بعض من خبراته، وكانت النتيجة تعرف سوسن على عضو النادى محمود (محمود عبدالعزيز) وتبادلا الإعجاب والعواطف وتزوجا. وعندما تقابلت أزهار مع المهندس الزراعى مصطفى (حسن يوسف)، الذى أعجب بها، خافت أن تتحدث معه، مما جعله يتحايل، حتى أوصل إليها خطاباً، يعبر لها فيه عن مشاعره نحوها، وهو الخطاب الذى جلب لأزهار المصائب، فقد كانت عمتها خديجه (نعيمه وصفى)، متزوجة من الأستاذ أحمد (محمد توفيق)، الذى لديه إبن مدلل وفاسد، يدعى يوسف (نور الشريف)، وعندما ذهبت أزهار لزيارة عمتها المريضة، والإقامة لديها ريثما تشفى، عثر يوسف على خطاب مصطفى، وإستغل دخول زوجة أبيه خديجة للمستشفى، وهدد أزهار بالخطاب، ووضع لها المخدر بدلاً من الأسبرين، وضعفت مقاومتها، وتمكن يوسف من إغتصابها، ووعدها بالزواج فصمتت، ولكنه أخيراً تخلى عنها. توجهت أزهار مع عمتها وزوج عمتها لعزبتهم بالفيوم، لقضاء إجازة نقاهه للعمة هناك، ورحب والد أزهار، حتى يخلو له الجو مع الخادمة، وفوجئت أزهار، بأن المهندس مصطفى يعمل بالعزبة، وتقرب إليها أكثر، وطلبها للزواج، ووافقت عمتها، ولكن أزهار رفضت، حتى لا ينكشف سرها، وجاء الفاسد يوسف للعزبة، ليأخذ من والده مزيداً من المال، وحاول أن ينال من أزهار مرة أخرى، ولكنها قاومته وصرخت، حتى جاء الجميع، ومنهم مهندس العزبة مصطفى، الذى يقطن فى الدور العلوى من الفيللا، وهنا إدعى يوسف أنه ضبط أزهار فى خلوه مع المهندس، وأظهر الخطاب الغرامى، ولكن أزهار أجمعت قواها، وإعترفت بكل شيئ أمام الجميع، وشعرت العمة بخيبة الأمل لأنها لم تستطيع حماية إبنة أخيها، وشعر زوج العمة بالعار الذى جلبه له إبنه الفاسد، فضربه وطرده من العزبه، وعادت أزهار لمنزلها بالقاهرة ليلاً، مما آثار حفيظة والدها، الذى ضربها لأنها عادت ليلاً وحدها، وهنا إنفجرت أزهار، وواجهته بحقيقته، وعلاقته الآثمة مع الخادمة، مما تسبب فى ضعفها وقلة حيلتها وخبرتها، وفقدها لثقتها بنفسها، ولم يتحمل الأب المواجهة، فسقط مصاباً بالشلل النصفى، وقامت أزهار بطرد الخادمة رضا، والعناية بوالدها، ولم يلبث المهندس مصطفى، أن إستعاد توازنه، وقدر ظروف أزهار، وتوجه إلى منزل أزهار بالقاهرة وطلبها للزواج. (إبنتى والذئب) 2281 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|