تعديل بيانات: فيلم - قاع المدينة - 1974


    معلومات أساسية

    اسم العمل قاع المدينة
    الاسم بالإنجليزية The City's Lost Souls
    نطق الاسم بالإنجليزية Qa' Al-Madeena
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1974
    مدة العرض بالدقائق 100
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +16
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    28 يناير 1974 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نادية لطفي شهرت 1
    2) محمود ياسين عبدالله 2
    3) نيللي نانا 3
    4) توفيق الدقن فرغلى 4
    5) ميمي شكيب مدام شندى 5
    6) جورج سيدهم شرف 6
    7) فايق بهجت منعم 7
    8) عبدالغني النجدي انور - المكوجى 8
    9) صالح الإسكندراني صالح - الطباخ 9
    10) إبراهيم قدري عمران - البواب 10
    11) سمير رستم 13

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسام الدين مصطفى مخرج 1
    2) أحمد السبعاوي مخرج مساعد 2
    3) نجيب إسكندر سكريبت 3
    4) سيد فضل كلاكيت 5

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسن التوني مهندس الصوت 1
    2) محمد سليمان مساعد الصوت 5
    3) جليلة الحريري مساعد الصوت 6
    4) جلال عبدالحميد مساعد الصوت 7

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فكري رستم مونتير 1
    2) مارسيل صالح نيجاتيف 4
    3) طلعت فيظي مركب الفيلم 5

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد دسوقي ماكيير 4
    2) يوسف محمد مساعد ماكيير 5
    3) يونس قاسم مصفف الشعر 6

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هيمن فيلم منتج 4
    2) محمود هيمن منتج 5
    3) حسن موافي مدير الإنتاج 6

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو مصر الطبع والتحميض 4
    2) حسن عيسى مصحح الألوان 5
    3) أحمد صبري مدير المعامل 6

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يوسف إدريس مؤلف 1
    2) أحمد عباس صالح سيناريو وحوار 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالحميد عمر مصور 1
    2) إبراهيم صالح مدير التصوير 3

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) علي أيوب ريجيسير 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الشحري العناوين 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هيمن فيلم التوزيع بمصر والخارج 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نهاد بهجت مهندس المناظر 2

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد حسين مصور فوتوغرافيا 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمر خورشيد موسيقى تصويرية 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم عبدالله قاضي في إحدى المحاكم، يعتمد على حاجب المحكمة فرغلي في العديد من المناحي، ويطلب منه أن يجلب له خادمة، ويذهب إلى شهرت الفقيرة التي تحتاج إلى المال من أجل أولادها وزوجها المدمن على المخدرات، وفي منزل القاضى تبدأ عملها بأن تمارس الجنس معه لأجل المال، فيقرر الامتناع عن دفع المال لها، فترحل ويجن جنونه ويبحث عنها فى كل مكان. 328

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Aya mohamed يعتمد القاضي عبدالله علي فرغلي الذي يساعده في العديد من الأشياء منها أن يجلب له خادمة، وتتطور بين القاضي والخادمة علاقة. 120

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem عبد الله(محمود ياسين)قاض أعزب، يبحث عن الحب،من الطريق الخاطئ، ويتعرف على مدام شندى (ميمى شكيب) التى تدير منزلها لصفوة المجتمع اللاهى، حيث يستمعون للموسيقى ويرقصون ويلعبون القمار، وأيضا يمارسون الجنس، ويرفض عبد الله الجلوس على مائدة القمار حفاظا على مقتديات وظيفته كقاضى، ولكنه لا يمانع فى التعرف على نانا (نيللى) وممارسة الرذيلة معها، فقد كانت نانا، حفيدة العائلة المالكة، فتاة منحلة تحت إدعاء التحرر، ولم تحرم عبد الله من شيئ، وأعطته الفرصة ليمارس الحب معها، فى شقتها الفاخرة، ولأن نانا من طبقة كان عبد الله يتطلع إليها فيما مضى، فقد شعر انه يحبها، ورغم سلوكها الغير سوى، يعرض عليها الزواج، بدعوى الحب، ولكنها تنبأه بأنه لا يحبها بالمعنى المفهوم، فالحب هو العبادة والخضوع الكامل والفناء فى الشخص المحبوب، لكنه يحب نفسه أكثر، وهى تحب ان تعيش بحريتها، فهل سيغفر لها لو أنها خانته مثلا، بعد الزواج، ولم يعجبه هذا الرد، لأنه لم يجد الحب الذى يسعى إليه، وإشتكى لصديقه الممثل المغمور شرف (جورج سيدهم)، من كونه يحب نانا، ولا يستطيع زواجها لسلوكها المخالف للتقاليد، ويخبره شرف ان حبه لنانا تطلع طبقى، وعليه ممارسة الحب مع إمرأة من طبقة أقل، حتى يتسنى له نسيان حبه من نانا، التى تمثل الطبقة الأعلى، فيأخذ عبد الله بالنصيحة، ويكلف حاجبه فرغلى (توفيق الدقن)، ليبحث له عن شغالة تأتى فى الفترة المسائية، بعد مغادرة الطباخ صالح (صالح الاسكندرانى)، الذى يعمل بالفترة الصباحية، وحتى يبدو ان غرضه شريف، طلب منه شغالة متوسطة السن، ويلجأ فرغلى الى جارته شهرت (ناديه لطفى)، حيث ان لديها ثلاث أبناء صغار، وزوجها منعم (فايق بهجت) عامل الدباغة، قد تم طرده من العمل منذ ٣ شهور، بسبب إدمانه للأفيون، الذى جعله كالشبح لاأمل فيه، وتقبل شهرت العمل خادمة مضطرة، بعد ان كانت إبنة بعجر ريس النجارين، وينفرد عبد الله بشهرت، ويضغط على إحتياجها، ويمارس الحب معها، وتندم على فعلتها، فهى لأول مرة فى حياتها، تُمارس الحب مع رجل غير زوجها، وكادت ان تمتنع عن الحضور مرة أخرى، لولا حاجة أولادها للطعام، وديونها الكثيرة، ويسألها عبد الله إن كانت تحبه، محاولا ان ينتزع الكلمة منها، ظانا ان ممارستها الرذيلة معه، تعنى حبها له، ولكنها تخبره أن الحب فى القلب، فإذا خرج على اللسان، يبقى ضحك ع الدقون، ويفهم من كلامها انها لا تحبه، وتمارس الحب من أجل الحاجة، ويقرر ان يقلل من راتبها، ليرى ان كانت ستحضر من اجل الحب، ام تبحث عن مكان أخر من أجل المال، وتحضر شهرت مرتدية ملابس أفرنجية، وتضع الأصباغ بوجهها، لتنال إعجاب البيه، لكن عبد الله يرفض هذا الأسلوب، ويسئ معاملتها ويلومها على فعلتها، ويكتشف انها سرقت ساعته، الغير ثمينة على الإطلاق، ويعتبر ذلك إهانة له ولهيبته كقاض، فيصحب صديقه الممثل شرف، مرتديا ملابس عسكرى بوليس، ويصحب فرغلى ليدلهم على عنوان شهرت، ويهجمون على حجرتها المتواضعة، والمتكدسة بإبناءها العرايا الصغار، وزوجها الملقى فى جانب من الحجرة، ذاهلا عما يجرى حوله، ويشاهد شرف الفقر المدقع الذى تعيش فيه شهرت وزوجها وأبناءهما، فيشعر بمدى تفاهته، فيترك صديقه معلنا عدم إشتراكه بتلك المهزلة، ويجد عبد الله ساعته، ويرحل وحده، ولا تجد شهرت أمامها فرصة لكسب المال سوى ممارسة المهنة التى علمها إياها القاضى عبد الله، وهى ممارسة الحب مقابل المال، ويدور عبدالله بالشوارع ليلا بحثا عن الحب، ويكتشف شهرت فى عملها الجديد، فيدعوها لسيارته، وتهم شهرت بالركوب، ولكنها تكتشف انه الظالم عبد الله، فترفض الركوب وتبصق فى الارض مابفمها من لادن. ويذهب عبد الله صباحا لعمله بالمحكمة، ويجد بالقفص عاهرة، فيتذكر شهرت وما فعله بها، فيكتب إستقالته لوزير العدل، معللا ذلك بقوله أنه فشل فى تحقيق العدل فى شيئ يخصه، فكيف يحقق العدل فيما يخص الناس. (قاع المدينة) 3199

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mohamed Kassem بلغت تكاليف إنتاج فيلم قاع المدينة مبلغ ٣٣ ألف جنيه، وحقق إيرادا بلغ ٢٦٦٦٧ جنيها فى ١٠ أسابيع عرض بسينما أبرأ بالقاهرة.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات