الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية لطفي | سنية | 1 | |
2) | أحمد مظهر | أنور جاد الله | 2 | |
3) | أمين الهنيدي | وجيه البراميطي | 3 | |
4) | عبدالمنعم إبراهيم | عبد الحفيظ | 4 | |
5) | كريمة مختار | 5 | ||
6) | حسين الشربيني | 6 | ||
7) | نبيلة السيد | 7 | ||
8) | عز الدين إسلام | والد سنية | 8 | |
9) | سمير ولي الدين | 9 | ||
10) | مراد سليمان | 10 | ||
11) | رجاء سراج | 11 | ||
12) | صافيناز الجندي | 12 | ||
13) | هدى زكي | 13 | ||
14) | عصام مصطفى | 14 | ||
15) | سميحة محمد | 15 | ||
16) | سيد عبدالكريم | 17 | ||
17) | مدحت مرسي | 18 | ||
18) | أحمد أبو عبية | 19 | ||
19) | علي السيد | 20 | ||
20) | جمال حسني | 21 | ||
21) | سوزي خيري | سوزى خيرى (شخصيتها الحقيقية) | 22 | |
22) | ليلى جمال | 29 | ||
23) | نور الدمرداش | 30 | ||
24) | سيد عبدالله | 31 | ||
25) | أنجيل آرام | 32 | ||
26) | فخري عازر | 33 | ||
27) | محمود المليجي | القاتل | 34 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم حجاج | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | أحمد أبو زيد | إعداد الموسيقى | 9 | |
3) | ليلى جمال | غناء | 10 | |
4) | شريف المنياوي | الأغاني | 11 | |
5) | إبراهيم رأفت | الألحان | 12 | |
6) | أمين الهنيدي | غناء | 13 | |
7) | عبدالرحمن الأبنودي | الأغاني | 14 | |
8) | إبراهيم رجب | الألحان | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندريا زنديلس (أندريه) | مهندس الصوت | 1 | |
2) | رشاد عثمان | ملاحظ السيناريو | 7 | |
3) | درية أحمد | مساعد الصوت | 8 | |
4) | إبراهيم خورشيد | مساعد الصوت | 9 | |
5) | عباس بسيوني | مسجل الحوار | 10 | |
6) | مصطفى العشري | مساعد الصوت | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يوسف مكاري فيلم | منتج | 1 | |
2) | سيد إسماعيل | مدير الإنتاج | 5 | |
3) | حمدي حسن | مدير الإنتاج | 6 | |
4) | عصام مصطفى | مشرف إنتاج | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالله رجب | منفذ الديكور | 5 | |
2) | ستوديوهات جلال | المناظر الداخلية | 6 | |
3) | عجمي عبدالرحمن / دنجل | منسق المناظر | 7 | |
4) | عبدالمنعم شكري | مهندس الديكور | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية شكري | مونتير | 1 | |
2) | محيي الدين أحمد | مركب الفيلم | 4 | |
3) | عادل شكري | نيجاتيف | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نور الدمرداش | مخرج | 1 | |
2) | إبراهيم المنياوي | مخرج مساعد | 2 | |
3) | ماهر شفيق | ملاحظ السيناريو | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | غنيم بهنسي | مصور | 2 | |
2) | عبدالمنعم بهنسي | مدير التصوير | 4 | |
3) | محمد شاكر | مساعد مصور | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالوهاب قطب | ماكيير | 1 | |
2) | يونس قاسم | مصفف الشعر | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستديو الأهرام (ستديوهات الأهرام) | الطبع والتحميض | 3 | |
2) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد علي | ريجيسير | 3 | |
2) | عبدالبديع حسب النبي | كلاكيت | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نور الدمرداش | سيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عزيزة مراد | الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن خليل | مصمم الرقصات | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جمال فهمي | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | موزع | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | يتوجه وجيه إلى مدينة الاسكندرية، ويسكن في إحدى الشقق هناك رغم اعتراض صاحبتها في البدء لكونه أعزب، ثم ينضم إليه في السكن المهندس أنور الذي يمر بظروف خاصة. 153 | ||
محمود قاسم | يذهب وجيه المحرر إلى الإسكندرية بحثًا عن الهدوء والاستقرار والاستجمام، لكنه لا يوفق إلى حجرة خالية فى الفندق الذى اختاره، فيلجأ إلى استئجار حجرة خالية بإحدى الشقق التى تملكها سنيه التى لا توافق على إسكان العزاب فى بداية الأمر، لكنها وافقت بعد أن تعرف أنه ترك أسرته فى القاهرة، بعد أن تقوم باستئذان خطيبها عبدالحفيظ، فى نظام الإقامة فى شقة سنية صرامة فى المأكل والمشرب والخروج التى لابد وأن يلتزم بها كل مقيم لديها، فى أحد الأيام ينزل فى هذه الشقة المهندس أنور ولا يجد حجرة خالية، مما يدفعه إلى وجيه ويطلب منه المشاركة معه فى حجرته مراعاة لظروف خاصة لديه، حيث أن الأهل يرغبون فى تزويجه من ابنة عمه بالصعيد، ولذلك فقد هرب إلى الإسكندرية، يقبل وجيه ومن بعده سنيه بالإقامة، يجتمع الثلاثة على الإفطار صباحًا، وتحكى لهم ظروف خطبتها لابن خالتها عبدالحفيظ الذى يشرط لإتمام الزواج، أن تفى بتسديد ديون أبيها، ومن ثمة لا تجد لديها إلا حيلة تأجير الحجرات، تتطور العلاقة بين أنور وسنيه، وتتعدد اللقاءات والمفارقات ليتحول من مقابلة إلى استلطاف وحب، وينتهى بعد مفارقات عديدة إلى الزواج. (أنظر : شقة وعروسة يارب) 996 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | وجيه البرانيطى(أمين الهنيدى)محرر بمجلة الحقيقة المتحركة،متزوج من بهية(كريمه مختار)وله ثمانية من الأبناء والتاسع فى الطريق،جاء للأسكندرية للمصيف وحده فلم يجد مكاناً فى أى لوكاندة أو شقة مفروشة،وبذل جهدا مضنيا حتى عثر على حجرة فى شقة فتاة تدعى سنيه(ناديه لطفى)تريد ان تؤجر نصف شقتها لعائلة تريد التصييف،تعينها على تسديد ديون والدها(عز الدين اسلام)الذى مات وتركها صغيرة وأمانة فى عنق ابن خالته عبد الحفيظ امام(عبد المنعم ابراهيم)مدير دعاية شركة صابون فسفس،والذى طلب منه ان يتزوجها بعد ان تكبر،وعاهده ألا يكون الشيطان ثالثهما قبل ان يتزوجها. وقد اشترط عليها حفيظ ان تسدد هى ديون والدها دون ان يساهم هو فى مساعدتها على السداد. وقد رفضت سنيه إستضافة وجيه البرانيطى فى شقتها بدون عائلته،ولكنه اخبرها ان عائلته فى القاهرة،فقامت سنية بإستشارة حفيظ الذى وافق عندما علم ان وجيه قد اقترب عمره من الخمسين. فرضت سنيه قيوداً على وجيه فى استعمال الشقة المشتركة بينهما،وحددت مواعيد وتوقيتات لكل شئ،فالوقت من ذهب. فوجئ وجيه بحضور المهندس انور(احمد مظهر) يطلب إيجار نصف الشقة فأخبره بأنه قد تم تأجيرها،ولكن انور شرح لوجيه ظروفه فهو مهندس حصير ملون يستعمل فى الديكور،وانه هارب من بلدته بالصعيد لرغبة أهله فى تزويجه من إبنة عمه السمينة(أنجيل أرام)وإما الزواج أو القتل،وإنه مضرب عن الزواج بعد ان بلغ ٣٨ عاما من عمره.رق وجيه لحالة انور وأجر له نصف النصف الذى يستأجره. رفضت سنيه هذه المشاركة وحاولت طردهم من الشقة،ولكن وجيه طالبها بما دفعه لها من إيجار،ولكنها كانت قد تصرفت فى المال فسمحت لهم بالإقامة حتى نهاية المدة. وخلال تلك الإقامة أعجبت سنيه بأنور،بعد رأت شهامته ورجولته عكس خطيبها حفيظ البخيل والذى يطمع فى ان تعمل بعد زواجهما ليستولى على مرتبها. حاول وجيه ان يدعم العلاقة العاطفية التى نشأت بين انور وسنيه،وحاول ان يبعد حفيظ عنهما ليعطى لهما الفرصة للتفاهم،وحدث ان قتلت سيدة وسرق مصاغها وكانت شقتها مقابلة لشقة سنيه،واتهم انور بأنه القاتل،ولكن سنيه وقفت بجوار انور تسانده،حتى ظهرت براءته بالقبض على القاتل(محمود المليجى)وجاءت بهيه وأولادها واحتلوا شقة سنيه التى تركت حفيظ وتزوجت من انور. (الظريف والشهم والطماع) 1899 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | فيلم الظريف والشهم والطماع ١٩٧١ مقتبس من فيلم The More the Merrier 1943 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|