تعديل بيانات: فيلم - كده رضا - 2007


    معلومات أساسية

    اسم العمل كده رضا
    الاسم بالإنجليزية The Triplets
    نطق الاسم بالإنجليزية Keda Reda
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2007
    مدة العرض بالدقائق 113
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA Unrated
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    1 اغسطس 2007 مصر true
    تصنيف العمل
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد حلمي رضا (سمسم / البرنس / بيبو) 1
    2) منة شلبي ندى / نادية 2
    3) خالد الصاوي د. سليمان الحلبي 3
    4) لطفي لبيب هندى 4
    5) سيد صادق عتمان محمد أحمد 5
    6) محسن منصور بشير 6
    7) يوسف داوود دكتور العيون 7
    8) سعيد طرابيك خواجه 8
    9) محمود أبو زيد ضو 9
    10) عبدالحميد سند المحقق 1 10
    11) عزت بدران (عزت بدراوي) دكتور الجامعة 11
    12) نادية العراقية فاطمة 14
    13) سامح أبو الغار جرسون الكافيه 15
    14) أحمد مولتو موظف السجل 16
    15) أشرف صالح بائع الملابس 17
    16) إيفون سليم أم ندى 19
    17) عيد أبو الحمد بواب عمارة ندى 21
    18) عبدالناصر إسبانيا شاب الكافيه 1 23
    19) محمد محي شاب الكافيه 2 24
    20) محمود الخواجة بشخصيته مشجع الزمالك 25
    21) محمود القط شاب القلعة 26
    22) حمزة صلاح الدين سمسار الأهلي 27
    23) نبيل البرنس سائق الموتوسيكل 28
    24) حسين وهبة الصيدلى 29
    25) وليد يوسف 30
    26) أنور عبدالمنعم محضر المحكمة 30
    27) أشرف أمين بائع الملابس 32
    28) كاريمان مهدي 33
    29) هشام سعيد موظف البنك 34

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الإخوة المتحدين (الإخوة المتحدين للسينما) منتج 1
    2) الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع (كامل أبو علي) منتج 2
    3) حاتم منجي مدير الإنتاج 4
    4) خالد حسن مدير الإنتاج 5
    5) محمد عبدالغني منتج فني 6
    6) محمد وجيه منتج منفذ 7
    7) خالد طه منتج منفذ 8
    8) محمد رجب منتج منفذ 9

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مروان صابر مصور 2
    2) أحمد عبدالعزيز مساعد مصور 2
    3) حسن السيد مهندس اﻹضاءة 4
    4) وائل خلف مصور 5
    5) أحمد المرسي مصور ستيدي كام 6
    6) عباس يحيى مساعد مصور 7
    7) محمد مصطفى مساعد مصور 8
    8) أحمد يوسف مدير التصوير 9

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد أمين مهندس الديكور 1
    2) عادل الليثي مساعد الديكور 2
    3) عبدالفتاح الحسيني منفذ الديكور 3
    4) شريهان منذر مساعد الديكور 4
    5) عباس صابر توريد الإكسسوار 5
    6) أحمد البرنس إكسسوار 6
    7) نبيل البرنس إكسسوار 7

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد عبدالحسيب (محمد حسيب) إعداد شريط الصوت 1
    2) ياسر الألفي مسجل الصوت 2
    3) احمد عودة مساعد الصوت 3
    4) زكريا عودة مساعد الصوت 4
    5) محمد حسن مساعد الصوت 5
    6) باسم الألفي جيرافيست 7

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد نادر جلال مخرج 1
    2) هيثم التميمي مخرج مساعد 2
    3) أمجد المالكي مخرج مساعد 3
    4) إسلام خيري مخرج مساعد 4
    5) أمنيه وجيه مخرج تحت التدريب 5

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جميل الجندي ريجيسير 1
    2) أحمد بجة كاستينج 2
    3) وليد بجة كاستينج 3
    4) مجدى عبدالحميد كاستينج 4

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) معتز الكاتب مونتير 1
    2) جيهان مشير مساعد مونتير 2
    3) ليلى فهمي نيجاتيف 3

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هيثم التميمي دوبلير أحمد حلمي 5
    2) عبدالرازق فوزي تنفيذ الحادثة 6
    3) أيمن مصطفى دوبلير أحمد حلمي 7

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) غادة عز الدين الدعاية 1
    2) سارة عبدالمنعم مصمم الأفيش 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو إسماعيل ألحان وموسيقى تصويرية 1
    2) أيمن بهجت قمر كلمات الأغاني 3

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) زينب حسن ماكيير 1
    2) صبري عبدالدايم مصفف الشعر 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 3
    2) مديحة عقل الملابس 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد فهمي مؤلف 1

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الإخوة المتحدين (الإخوة المتحدين للسينما) موزع 1

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عماد قاسم 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Gouda تضع أم ثلاثة توائم وتتوفى تاركة توائمها مع أب محتال يقرر بدوره ألا يظهرهم إلا كشخص واحد ويستخرج لهم جميعًا أوراق رسمية باسم شخص واحد (رضا)، وبمرور السنوات يبلغ الثلاثة أشدهم وينغمروا في الاحتيال على الأشخاص مستغلين وجه الشبه بينهم، على الرغم من اختلاف شخصياتهم بين (البرنس) و(بيبو) و(سمسم). 290

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    ِAyman Mahmoud يستغل ثلاثة توائم (البرنس - بيبو - سمسم) أوجه الشبه بينهم ويحتالون على الأشخاص، إلى أن يوقعهم القدر في قبضة طبيب نفسي محتال. 126

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem هندى البنهاوى (لطفى لبيب) لص ونصاب، يحلم بإنجاب ولد من زوجته فاطمه (ناديه العراقيه) وقد إستطاعت أخيرا أن تنجب ٣ توائم، ونصحته بالتوبة قبل موتها، وخاف هندى على توائمه من الحسد، ومن دخولهم الجيش وإصابتهم كما فقد هو عينه فى الحرب، فعمد الى تسجيلهم بالسجل المدنى كطفل واحد إسمه رضا، وأخفى عن جيرانه أن لديه ٣ أبناء، وعندما كبرا كان يرسلهم للمدرسة كل يوم واحد، وكان الخروج من المنزل بالدور حتى يشعر الجميع انهم إبن واحد فقط، فلما أصبحا شبابا تباينت شخصياتهم فالأول بيبو مهووس بكرة القدم ويشجع النادى الاهلى بجنون، وعندما أراد اللعب بالنادى إكتشف أن مهارته لاتكفى وحدها، بل لا بد من الكوسه، والثانى البرنس كان ذو شخصية قوية متهورة وعدوانية بغباء، ومسيطر على أخويه أما الثالث سمسم فكان غريبا بين إخوته، لطيبته وإنطواءه وجلوسه الدائم امام الكمبيوتر. كان البرنس وأخيه بيبو يمارسون النصب بطرق حديثة لجمع المال من أجل هجرتهم للخارج بينما كان سمسم يعارضهم لرغبته فى عدم سفرهم وتركه وحيدا، لكنهم كانا يجبرانه على مشاركتهم فى عمليات النصب، وقد تمكن سمسم من التعرف على الدكتور النفسى سليمان الحلبى (خالد الصاوى) ليعالجه من خوفه وضعفه، وقد باح له بالسر وانهم ٣ إخوة بهوية واحدة وقد إستغل الدكتور الموقف وقدرتهم على النصب، فى النصب على مريضه النفسى الثرى عثمان(سيد صادق)الذى يعانى من إدعاء إحدى النساء ان له بنتا منه، وأشرك معه ناديه (منه شلبى) مريضته السابقة والتى أقام معها علاقة عاطفية، حيث تعرفت على سمسم وإدعت أن إسمها ندى، وبالتالى تعرفت على البرنس وبيبو، وأقامت علاقة مع الثلاثة على انهم شخص واحد، وهم يعتقدون انها لاتعرف انهم ٣ توائم، وأقنعتهم ان عثمان عمها وقد استولى على ميراثها البالغ نصف مليون جنيه والتى تحتاجه بشدة لعلاج امها المريضة (إيفون سليم) فقام البرنس بتسليم ٢٥٠ ألف جنيه لندى، لتودعم فى البنك بإسم عثمان، وقاموا فى نفس اللحظة بسحب المبلغ من ٣ فروع للبنك، قبل ان يسجل الكمبيوتر عمليات السحب، وسلموا ندى النصف مليون جنيه لتعالج امها، ثم اكتشفوا انها نصبت عليهم وإختفت، وبالمصادفة علموا ان الدكتور سليمان هو مدبر العملية، فعمد سمسم، بعد شفاءه من ضعفه، لإستدراج ندى والدكتور الى لقاء بينهما، فى حضور عثمان، بعد الاتفاق معه، واطلق سمسم مسدسه الفشنك على عثمان الذى تظاهر بالموت، وقبض رجال عثمان على ندى والدكتور على انهم بوليس، وحققوا معهم حتى علموا مكان النقود واستولوا عليها، وأعادها الأخوة الثلاثه لعثمان، وعادوا لمتابعة حياتهم من جديد دون التفكير فى الهجرة. (كده رضا) 2172

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ِAyman Mahmoud بلغت إيرادات الفيلم حوالي 20.3 مليون جنيه مصري.
    دعاء أبو الضياء فكرة الفيلم الرئيسية البسيطة مأخوذة عن الفيلم الاجنبي "matchstick men". باختلاف دور الابطال الرئيسية، فمثلًا دور أحمد حلمي "التوأم" لم يكن موجودًا في النسخة الأجنبية.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    متعب الرشيدي

    كده رضا وحرفة احمد جلال

    كلما كنت أسمع إشادة بأحمد حلمي كممثل كوميدي يتكرر ردي "حلمي لديه قدرات أكبر من مجرد ممثل كوميدي بكثير" وجاء فيلمه الأخير "كده رضا" ليثبت كلامي ، بعدما قدم فيه...اقرأ المزيد كافة أشكال الكوميديا والأداء الدرامي والتي أثقلتها موهبة أحمد نادر جلال. وأهم ما ميز جلال في نظري أنه تعامل مع حلمي كأداة مبدعة ضمن أدوات الفيلم ، وهي نقطة قوة في حلمي الذي لم يستسلم بعد لبريق النجومية ، والذي ظننت أنه سيطر عليه بعد إعلانه أنه سيقدم ثلاث شخصيات في الفيلم ، وكان خوفي من تحوله إلى محمد سعد آخر يزيد من مساحته على حساب كل شيء في الفيلم ، أما جلال فلم يخسر أي عنصر من عناصر الفيلم لصالح حلمي الذي اختار بنفسه تلك الطريقة. وأهم عناصر الفيلم بلا منازع ستتمثل في السيناريو الذي خرج بحبكته المبتكرة عن التقليد السائد في السينما المصرية ، فمع الارتفاع في ميزانية الانتاج في السنوات الأخيرة ، بدأت دور السينما تشهد أفلاماً بمستوى مرتفع ونوعية جديدة لكنها قد تكون تقليداً للأفلام الأجنبية أو على الأقل محاكاة لها ، لكن السيناريو حكى قصة قد تكون خيالية لكنها مصرية ، وكان تسلسله منطقياً وسلساً، وحدد ملامح كل شخصية بدقة جعلت ردود أفعالها منطقية. ولو أن هذا السيناريو لم يجد من جلال التركيز الذي قدمه لما خرج بهذه الصورة ، إلا أن قدرة حلمي على احتواء ثلاث شخصيات في فيلم واحد بتفاصيلها المختلفة هي التي مكنت جلال من التنقل في مشهد واحد بين الشخصيات الثلاث مع استخدام كادر لوجه حلمي فقط ، لتكتشف أن حلمي استطاع منح كل شخصية وجهها الخاص بها ، بملامحها بعيداً عن الملابس أو مفردات الكلام ، لتسمع كلمة "بحبها" مختلفة ثلاثة مرات. ولا شك أن شخصية "البرنس" كانت أكثر الشخصيات استحواذاً على أذهان المشاهدين ، ليس فقط لأنه الشقيق المسيطر على تؤميه ، ولا لأنه الأكثر مساحة في الظهور على الشاشة ، إذ حرص جلال على إعطاء الشخصيات الثلاث مساحات متساوية إلى حدٍ ما ، ولكن لأنها شخصية جديدة تماماً على حلمي ، وأصبح سبباً للكوميديا في الفيلم الذي أرى أن حصره تحت هذا المسمى فقط يظلمه بشدة. فشخصية "بيبو" تتشابه إلى حدٍ ما مع شخصيته في فيلم "صايع بحر" من حيث كثرة الحركة والمصطلحات الغريبة والملابس البوهيمية ، وشخصية "سمسم" الطيب المنكسر عديم الشخصية الذي يحاول إثبات ذاته وتغيير حياته كررها حلمي في عدة أفلام مثل "ميدو مشاكل" و"زكي شان" و"ظرف طارق" ، وحتى في هاتين الشخصيتين لم يكن أداء حلمي أنضج من أداءه في أفلامه السابقة. إلا أن المثير حقاً كان مشهد انتقام "رضا" ممن خدعوه ، وهو يقف أمامهم ويجسد الشخصيات الثلاث في لحظة واحدة ، فيضع المشاهد في نفس الحيرة التي عايشها أعداء التوأم الثلاثي ، فهل هذا هو سمسم الطيب بعدما أخرجت الرغبة في الانتقام الوحش من داخله ، أم هو بيبو الذي توتر بشدة بعدما ارتكب جريمة قتل بغير قصد ، أم هو البرنس جاء للانتقام لشقيقيه ولنفسه بعد ضياع تحويشة العمر. ولكن المثير في جلال أنه مع تمكن حلمي لم يهمل بقية الشخصيات ، فأسند الشخصية النسائية إلى منة شلبي التي ترتفع بإمكانياتها الفنية من عملٍ إلى آخر ، وأسند إلى المتمكن خالد الصاوي دوراً بمساحة قد تكون صغيرة ، لكنه مؤثر جداً في الأحداث ، فقدمت منة مشهد نهائي جميل ، فيما كان حضورها طوال الفيلم مسلياً ومضللاً للمشاهد حسبما كان مطلوباً منها ، أما الصاوي فكان أداءه تأكيداً على أن نجاحه في فيلم "عمارة يعقوبيان" لم يكن طفرة مفاجأة وإنما موهبة لم تعطها السينما التجارية حقها بعد. ومع تكامل تلك العناصر جاءت موسيقى الفيلم جميلة بما فيها استخدام موسيقى الفيلم الشهير "الطيب والشرير والقبيح" The Good, the Bad and the Ugly وموسيقى فيلم "دسبرادو"Desperado ، وفيما كانت الكاميرا مرحة وسلسلة ، يأتي المونتاج كواحدة من أفضل أدوات جلال. أثبت حلمي من جديد أنه ليس مجرد ممثل يطلقون عليه كوميدي بسبب إطلاقه بعض الإفيهات أو تحريكه جسده وشفتيه بطريقة غريبة ، وإنما ممثل قادر على تقديم كافة الأشكال الدرامية ، وأثبت من جديد عدم وجود أي مشكلة في تقديم فيلم بسيط بلا قضية مقحمة سواء كانت سياسية أو اجتماعية.
    sirage bob

    فيلم الألفية

    بعد هذا الفيلم اكتشفنا موهبة جديدة وهي احمد حلمي .بعد ما قدم حلمي افلام مثل زكي شان وظرف طارق و مطب صناعي قلنا ان احمد حلمي ممثل دمه خفيف و استطاع انو يضحكنا...اقرأ المزيد مثل ما قلنا عن محمد سعد في بداية افلامه اللمبي اللي بالي بالك ولكن بعد هاذين الفيلمين تغير راينا بمحمد سعد. فسعد هو ممثل عديم الموهبة و السبب هو تكرار شخصياته و اسلوبه بالكلام و طريقته السخيفة نوعا ما لأضحاك الناس . اما حلمي فبعد فيلمه كده رضا ظهرت لنا فعلا موهبته,ليس فقط من خلال شخصية (البرنس)الجدبدةعلى حلمي,ولكن استطاع ان يقدم ثلاث شخصيات دون ان يدمج تفاصيل اي شخصية مع اخرى و هذه لوحدها موهبة.اضحكنا دون اي هبل و هنا الموهبة على غرار الكثير من الممثلين الكوميديين اللذين يستخدمون اسلوب الهبل و الغباء لاضحاكنا.شخصية البرنس كانت مضحكة مع انه شخص لا يمزح كثيرا و دائما غاضب ولكنه كان يستخدم الجمل الانجليزية في مواقف معينة فهي حرفيا تخلو من الكوميديا و لكنة بطريق حلمي المبدع كانت تضحكنا وهذه ايضا موهبة . يجب التنويه بأداء خالد الصاوي الذي سأسميه بطل الأدوار الثانوية