الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هند رستم | نوال/نبيله | 1 | |
2) | عماد حمدي | مجدى | 2 | |
3) | محمود المليجي | دكتور منير | 3 | |
4) | فردوس محمد | الدادة فاطمه | 4 | |
5) | وداد حمدي | فتحيه | 5 | |
6) | نيللي | الطفلة ناديه مجدى | 6 | |
7) | سلوى محمود | الممرضة | 7 | |
8) | محسن حسنين | قواد الكباريه | 8 | |
9) | أحلام عبدالعزيز | 9 | ||
10) | إبراهيم فوزي (إبراهيم جكله) | 10 | ||
11) | عصمت خليل | 11 | ||
12) | أحمد أبو زيد | 12 | ||
13) | محمد التابعي | العمدة | 13 | |
14) | محمد سليمان | 18 | ||
15) | تيتا صالح | غناء | 19 | |
16) | حسين إسماعيل | من رواد الكباريه | 20 | |
17) | نجوى فؤاد | الراقصة توحيدة | 21 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | منير مراد | الألحان | 6 | |
2) | محمود الشريف | الألحان | 7 | |
3) | أحمد فؤاد حسن | الفرقة الموسيقية | 8 | |
4) | تيتا صالح | أداء | 9 | |
5) | فتحي قورة | كلمات الأغاني | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألفيس أورفانيللي | مدير التصوير | 1 | |
2) | مسعود عيسى | مصور | 2 | |
3) | أسعد عزيز | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عباس حلمي | مهندس المناظر | 1 | |
2) | عبدالمنعم علي | منفذ المناظر | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيفيو أورفانللي | مهندس الصوت | 1 | |
2) | عبدالقادر علي | مسجل الصوت | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عباس كامل | مخرج | 1 | |
2) | لطفى نور الدين | مساعد مخرج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد والي | مدير الإنتاج | 2 | |
2) | إبراهيم والي | مدير الإنتاج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارسيل صالح | نيجاتيف | 3 | |
2) | كمال أبو العلا | مونتير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إمام عويس | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى إبراهيم | ماكيير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | مجدي ينتزع الموت منه زوجته نبيلة تاركة له طفلة صغيرة تعاني نفس العذاب الذي يلاقيه والدها ويظل الزوج على ذكراه لزوجته ويصب كل اهتمامه في رعاية ابنته، ويذهب في إحدى المناسبات لشراء عروسة لابنته وفي محل العرائس يفاجأ بسيدة شديدة الشبه بزوجته في تصرفاتها وحتى صوتها. 262 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | مجدى(عماد حمدى)يعيش مع زوجته نبيلة(هند رستم)فى بحبوبة من العيش، ومعهم ابنتهم الصغيرة ناديه (نيللى)، يركبون الخيل ويصطادون اليمام والحمام بالخرطوش، وعندما أمسكت الطفلة ناديه ببندقية الصيد، انطلقت منها الخرطوش ليصيب امها نبيلة فى مقتل، واصيبت الطفلة بحالة نفسية سيئة، استدعت بقائها بمستشفى الدكتور منير (محمود المليجى) صديق والدها، الذى أصيب بحالة إكتئاب شديدة، بعد فقده لزوجته التى كان يحبها، ولزم المنزل لايخرج منه، يعيش على ذكرى زوجته نبيله، ويتخيل انها مازالت معه، ويعيش فى الوهم والخيال الذى يشعره بالراحة بعيدا عن الواقع المؤلم، وحاول الدكتور منير إخراج صديقه من حالته المتردية، بالخروج من المنزل والسهر بأماكن عامة، وفى أحد المرات شاهدا الراقصة والمغنية نوال (هند رستم)، التى تشبه نبيله زوجة مجدى تماما، وحاول الدكتور منير ان يقرب مجدى من نوال، لعلها تعوضه عن زوجته الراحلة، ولكن مجدى لم يستجب له، بسبب عملها الذى لا يرضى عنه، خصوصا وهى تعرض نفسها على الرجال من اجل المال، وتقرب الدكتور منير من الراقصة، واكتسب ثقتها، واستأجرها للترفيه عن مجدى، واصطحبها معهم عندما سافروا للسويس لقضاء أجازة هناك، وفعلت نوال كل شيئ، حتى تخرج مجدى من دائرة أحزانه، ولكنها لم تفلح، وقد دعتهم لمنزلها بعد العودة من السويس، ليكتشف مجدى ان نوال لها إبنة صغيرة، مصابة بالسل ونزيلة بمستشفى الصدر، فرق لحالها وشعر انها رغم خطاياها، ايضا إنسان، وتكررت بالطبع زيارات مجدى والدادة فاطمه (فردوس محمد) مديرة منزله، لمستشفى الدكتور منير، حيث ترقد إبنته ناديه، التى مازالت على حالتها النفسية السيئة، لا تتقدم فى الشفاء وتتخيل ان دماء امها على يديها دائما، غير ان إبنة نوال المريضة قد لحقت بربها، وأصيبت نوال بصدمة شديدة، فقد كانت تعيش من أجل ابنتها، وتعمل فى الكباريه وتقترب من الشيطان، من اجل الحصول على المال لعلاج ابنتها، وبعد موتها فقدت رغبتها فى الحياة، وبعد ان دفنتها تناولت زجاجة المنوم كلها، لتصاب بحالة تسمم، وتستدعى خادمتها فتحيه (وداد حمدى) الدكتور منير الذى نقلها لمستشفاه وأنقذها، وأثناء تجوالها بحديقة المستشفى شاهدت الطفلة ناديه، فلما اقتربت منها، كانت المفاجأة فقد اعتقدت ناديه انها امها، لشدة الشبه بينهما، وظنت انها لم تمت، وأنها لم تقتلها، فتم شفاء ناديه وعادت لحالتها الطبيعية، وسعد مجدى بشفاء ابنته وحاول مكافأة نوال بتقديم المال لها، والتى رفضت هذا الأسلوب، فطيب الدكتور منير خاطرها، وحاولت نوال جاهدة ان تتواصل مع ناديه، التى اعتبرتها بديلا لإبنتها الراحلة، خصوصا وان ناديه متمسكة بقربها، ولكن مجدى رفض دخول نوال منزله، وإمام إلحاح الدكتور منير والداده فاطمه، وابنته ناديه، وافق على وجودها بالمنزل نهارا، والرحيل عقب نوم ناديه، وانقطعت نوال عن العمل بالكباريه، وقاومت إغراءات القواد زين (محسن حسنين)، وزميلتها الراقصة توحيده (نجوى فؤاد)، ورفضت العودة للعمل، وانقطعت لرعاية ناديه ومحاولة التقرب من مجدى، واعترفت نوال للدكتور منير بأنها تحب مجدى، ولا تستطيع الاستغناء عنه وعن ابنته ناديه، واكتشف الدكتور منير ان مجدى ايضا يحب نوال، ولكنه يكابر بسبب ماضيها، وحاولت الدادة فاطمه ان تهيئ نوال لتصبح مثل المرحومة نبيله، فألبستها فستانها وشالها ومجوهراتها، ولكن مجدى الذى شعر انه امام المرحومة نبيله، اعترض على هذا التصرف، وصفع نوال وطردها من منزله، وعادت نوال للكباريه لتنغمس فى الشراب يائسة، وقادت السيارة بسرعة جنونية، لتنقلب بها السيارة وتدخل المستشفى، ليكتشف الأطباء تهتك كبدها وحالتها الخطيرة، ويطلب الدكتور منير من مجدى أن يزورها، ليرد لها جميل مساهمتها فى شفاء ابنته، ولكنه اكتفى بزيارة ابنته لها، وبذل الأطباء معجزة فى إنقاذ نوال، وحاول مجدى السفر للخارج مع ابنته، للإبتعاد عن نوال، فقرر الدكتور منير أن يشعره بأنه سيفقد نوال الى الأبد، فأوحى إليه انه سيتزوجها، وشعر مجدى بفقدان نوال، وعندما وصل لحالة اليأس، وجدها بإنتظاره فى حجرته على المركب، بعد ان أوصلها منير، فرحب مجدى بنوال، وكانت المفاجأة، أن ابنته ناديه تعلم انها نوال وليست امها المرحومة. (رحمة من السماء) 3464 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Abdullah Hamadah | بنسبة لي في هذا الفيلم كانت الفنانة الجميلة هند رستم في أحسن حالتها من حيث جمالها وأداءها وخفت دمها فا لقد لعبت دور البنت الشقية والمنحرفه ودلوعه والغلبانه بشكل ممتاز حقيقتن بعد هند رستم وسعاد حسني ونيللي وشويكار لم أراء فنانة عربية أو مصرية با الأخص تجيد هذه الأدوار وهذا الأسلوب في الحديث والحركات مثلهم خف ودلع وشقاوة مقبولة ومحببة لدى الجماهير ونقاد |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|