الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية الجندي | تراجي | 1 | |
2) | عادل إمام | منصور | 2 | |
3) | فؤاد المهندس | كله ماشي | 3 | |
4) | فؤاد أحمد | عباس | 4 | |
5) | رشاد عثمان | 5 | ||
6) | حسني عبدالجليل | الخضري | 6 | |
7) | سميحة محمد | سميرة صديقة الطلبة | 7 | |
8) | إبراهيم قدري | بوبي | 8 | |
9) | سامي عطايا | مأمور القسم | 9 | |
10) | يوسف العسال | جوني | 10 | |
11) | يوسف عيد | 11 | ||
12) | محمد أبو حشيش | 12 | ||
13) | عمران بحر | 13 | ||
14) | مؤمن حسن | عزيز إبن تراجي | 14 | |
15) | مطاوع عويس | 15 | ||
16) | شكري منصور | 16 | ||
17) | مصطفى كمال | 29 | ||
18) | هندام محمد | 30 | ||
19) | طوسون معتمد | 31 | ||
20) | سيد رستم | 32 | ||
21) | وسيلة حسين | 33 | ||
22) | لويس يوسف | 34 | ||
23) | عزيز حافظ | 35 | ||
24) | سيد الحناوي | 36 | ||
25) | جميل غالي | 37 | ||
26) | هريدي عمران | أحد رواد الخمارة | 39 | |
27) | حلمي الغمراوي | أحد رواد الخمارة | 40 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالوهاب قطب | ماكيير | 1 | |
2) | سيد محمد | ماكيير | 2 | |
3) | إسماعيل عبدالحميد | مساعد ماكيير | 3 | |
4) | إبراهيم السيد | مساعد ماكيير | 4 | |
5) | كمال عبدالحق | مصفف الشعر | 8 | |
6) | فاروق عامر | مصفف الشعر | 9 | |
7) | طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) | مصفف الشعر | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جميل عزيز | مهندس الصوت | 1 | |
2) | عادل بطرس | مسجل الحوار | 2 | |
3) | زكي عبدالحميد | مسجل الحوار | 3 | |
4) | جليلة الحريري | مساعد مكساج | 6 | |
5) | إبراهيم طاهر | مساعد مكساج | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام محمد مختار | منتج | 1 | |
2) | محمد عبدالرحمن | مدير الإنتاج | 5 | |
3) | محمد مختار | منتج | 6 | |
4) | فتحي الحداد | مدير الإنتاج | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن أبو السعود | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | فاروق سلامة | الألحان | 5 | |
3) | عبدالوهاب محمد | كلمات الأغاني | 6 | |
4) | نادية الجندي | غناء | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صلاح عبدالرازق | مونتير | 1 | |
2) | وداد راغب | نيجاتيف | 4 | |
3) | صلاح خليل | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال مرعى | مصمم الملابس | 1 | |
2) | عبدالسميع محمد | الملابس | 4 | |
3) | طوسون معتمد | الملابس | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | مدير المعامل | 2 | |
3) | ماجد موسى | مصحح الألوان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | نجيب خوري | إكسسوار | 4 | |
3) | رضا صابر | مساعد إكسسوار | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادر جلال | مخرج | 1 | |
2) | مصطفى جمال الدين | مخرج مساعد | 2 | |
3) | محمود عبدالشافي | كلاكيت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | صابر إبراهيم | مصور فوتوغرافيا | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم صالح | مدير التصوير | 1 | |
2) | سمير بهزان | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الدقي فيديو فيلم | موزع فيديو | 3 | |
2) | أفلام زكريا الطاهر | موزع خارجي | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي أيوب | ريجيسير | 3 | |
2) | شريف شلبي | مساعد ريجيسير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الطوخي توفيق | معارك | 3 | |
2) | دولت إبراهيم | مصممة الرقصات | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شريف المنباوي | سيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أبو السعود محمد | مدير الدعاية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
نورة النوري | يلفق القواد عباس وتراجي تهمة حيازة مخدر للكونستابل منصور ولذلك يفصل من عمله. ولكن بمرور الوقت تتوطد علاقته بتراجي التي تضطرها ظروف مرض ابنها لاحتراف الدعارة بعد وفاة زوجها. يتنكر منصور في شخصية كرياكو ويستحوذ بتراجي لنفسه. يخطف عباس ابنها ليضغط عليها لتعود للعمل. 263 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Usama Al Shazly | داخل حى البغاء فى القاهرة القديمة يتم تعيين شرطي شريف، يقاوم الفساد والبلطجة داخل الحي، حتى يقع في غرام احدى نساء الحي، ويتم نصب فخ له حتى يتم فصله من الشرطة وتتوالى الاحداث. 174 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | فى حى البغاء بالأزبكية عام ١٩٤٠ كانت تراجى(ناديه الجندى)تُمارس البغاء من أجل ان تعيش، وترعى ابنها المشلول عزيز (مؤمن حسن) الذى اودعته احد المعاهد الخاصة بضاحية حلوان للعلاج والدراسة، وكانت فتيات البغاء يلجئن لقوادين يتولون حمايتهن، نظير مشاركتهن فى دخلهن من البغاء، وكانت تراجى تخضع للكابتن عباس (فؤاد احمد) أكبر بلطجى بالحى ليحميها ويحمى الكثيرات كفتوة الحى، وكان الجميع يتجمع كل ليلة فى بار خمسه باب الذى يملكه البارمان كله ماشى (فؤاد المهندس) وكان الجميع يقوم برشوة الكونستابل المكلف بحفظ الأمن بالحى، ليغض البصر عن المخالفات القانونية، حتى قتل عباس احد العمد وسرق نقوده، مما جعل المأمور فريد (سامى عطايا) يستبدل الكونستابل المرتشى بأخر مستقيم ودوغرى هو الكونستابل منصور (عادل امام)، والذى أعاد النظام للحى وجعل كل بغى فى الحى تُمارس مهنتها فى قلة الأدب، بكل أدب، مما أثار حفيظة الجميع، ورغم تعاطف منصور مع تراجى ضد قهر عباس لها، إلا انها اشتركت مع عباس فى تلفيق تهمة حيازة مخدرات ورشوة ومحاولة إغتصاب لمنصور، مما أدى لفصله من عمله، وقد استاءت تراجى لتلك النتيجة، فقد كانت تظن ان عقابه سيكون نقله من الحى، وقد عاد منصور للحى ليفهم سبب التآمر عليه، ودخل فى بار خمسه باب وشرب حتى فقد توازنه، واراد عباس استغلال الموقف وقهر منصور وفرض سطوته، فضربه علقة قاسية، اثارت شفقة الجميع على منصور، غير أن رمية عفوية من منصور أصابت عباس بإغماءة، واستطاع منصور التغلب عليه، ليصبح هو الاقوى والمسيطر والكابتن الجديد، الذى يهابه الجميع بما فيهم عباس ورجاله، وأخذت تراجى منصور لمنزلها ليحل محل عباس تطعمه وتأويه وتسلمه الإيراد، ولكن منصور ابى ان تصرف عليه امرأة تُمارس البغاء، فطلب منها التوبة بعد ان احبها، ولكنها رفضت لإحتياجها الى المال، ومنصور عاطل بعد فصله، لذلك باع منصور أساس منزله، وتنكر فى زى الخواجه كرياكو، وكان يعطى تراجى اجرتها ليغنيها عن باقى الزبائن، واشترط عليها ان تكون له وحده، ونجحت الخطة، ولكن نفذت نقود منصور، فإضطر للعمل فى اعمال شاقة للحصول على المال، فى الوقت الذى علم فيه عباس بأمر إبن تراجى، وهددها بفضحها امام ابنها، واشترط عليها الحصول على نصف ماتأخذه من الخواجه مما زاد اعباء العمل على منصور، الذى ظنت فيه تراجى انه تعرف على بغى غيرها، نظرا لغيابه الدائم، وما زاد الطين بلة، أن عباس هدد تراجى طالبا منها ان تسلمه الخواجة لقتله والحصول على امواله، وقام بتسليم منصور نقود مزورة وابلغ عنه المأمور، ولكن منصور تنبه للمقلب، واستعد لعباس، واستدركت تراجى الخواجه، ولكنهم اكتشفوا ان الخواجه هو منصور الذى قبض على عباس ورجاله بعد ان ابلغ البوليس، وتزوج منصور من تراجى. (خمسه باب) 2285 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
محمود محجوب | تم تناول نفس القصة بمعالجة مختلفة نسبيا خلال فيلم (شوارع من نار) عام 1984 بطولة نور الشريف ومديحة كامل. | ||
دعاء أبو الضياء | منع الفيلم من العرض بعد أسبوع واحد من عرضه بدور السينما بأوامر من وزير الثقافة وقتها عبدالحميد رضوان، لأنه مخل بالآداب رغم أنه حصل على موافقة الرقابة، وهو ما دفع منتج الفيلم إلى رفع قضية في المحاكم كسبها بعد ثماني سنوات. | ||
محمود محجوب | اشترط الفنان عادل إمام الحصول على ضعف أجره مقابل ظهور اسمه متداخلا مع اسم نادية الجندي بتتر المقدمة وليس منفردا كما اعتاد كنجم شباك وبطل أوحد، ووافق المنتج محمد مختار على ذلك. | ||
Mohamed Kassem | الفيلم مأخوذ عن الفيلم الفرنسي إيرما لادوس بطولة جاك ليمون وشيرلي ماكلين. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|