الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجلاء فتحي | ليلى - المربية | 1 | |
2) | محمود ياسين | رفعت - المحامي | 2 | |
3) | نبيلة السيد | نبوية - الشغالة | 3 | |
4) | سيد زيان | عبده - الطباخ | 4 | |
5) | ليلى حمادة | منى | 5 | |
6) | تغريد عبدالحميد (تغريد علي) | إلهام | 6 | |
7) | نادية الكيلاني | سامية | 7 | |
8) | فاروق نجيب | بسيوني | 8 | |
9) | نادر نور الدين | طارق | 9 | |
10) | مدحت جمال | هشام | 10 | |
11) | صابرين | عزة رفعت | 11 | |
12) | عزيزة حلمي | مديرة دار رعاية الأسرة | 12 | |
13) | ليلى صابونجي | المربية الحادية عشر | 13 | |
14) | عباس فتحى | الشاب المراهق | 14 | |
15) | محمد سليمان | الجنايني | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 1 | |
2) | أندريا زنديلس (أندريه) | مهندس الصوت | 2 | |
3) | جلال عبدالحميد | مسجل الصوت | 3 | |
4) | محمد سليمان | مسجل الصوت | 4 | |
5) | جليلة الحريري | مسجل الصوت | 5 | |
6) | عباس بسيوني | مسجل الصوت | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 2 | |
2) | حسين الشريف (حسين شريف) | إكسسوار | 3 | |
3) | ستوديو نحاس (النيل) | استوديو التصوير | 6 | |
4) | سهير عبدالعزيز | منفذ الديكور | 7 | |
5) | مرشدي طه | مساعد إكسسوار | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حلمي رفلة | مخرج | 1 | |
2) | نجيب إسكندر | مساعد مخرج ثان | 5 | |
3) | أحمد السبعاوي | مساعد مخرج أول | 6 | |
4) | مفيد فضل | كلاكيت | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاني مهنا | موسيقى تصويرية | 5 | |
2) | حلمي أمين | موسيقى تصويرية | 6 | |
3) | حلمي بكر | موسيقى تصويرية | 7 | |
4) | فتحي قورة | كلمات الأغاني | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمدي رأفت | ماكيير | 1 | |
2) | هاني الشافعي | مساعد ماكيير | 4 | |
3) | نادية صديق | مصفف الشعر | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية فيلم | منتج | 1 | |
2) | شريف حمودة | مشرف إنتاج | 4 | |
3) | مصطفى جبر | منتج منفذ | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صلاح عبدالحليم | مدير المعامل | 4 | |
2) | سامي حسن | مدير المعامل | 5 | |
3) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية شكري | مونتير | 4 | |
2) | محمد هاشم | مركب الفيلم | 5 | |
3) | وداد راغب | نيجاتيف | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | السيد بدير | مؤلف | 1 | |
2) | محمد مصطفى سامي | سيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عصام فريد | مدير التصوير | 3 | |
2) | محمد عبدالمنعم | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أنور الشيخ ياسين | موزع خارجي | 3 | |
2) | هيمن فيلم | موزع داخلي | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسيب | التتر | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
نورة النوري | ينشغل المحامي الأرمل رفعت بعمله عن أولاده، فيعهد لأحد المربيات من أجل رعايتهم، ولكنه يشترط عليها أن تعاملهم بحزم، وفي نفس الوقت تستطيع المربية ليلى أن تكسب ودهم وصداقتهم بطريقة مرنة، ومع مرور الأيام، تتغير وجهة رفعت للحياة وتصير رؤيته أقل صرامة وأكثر مرحًا، ويعجب رفعت بليلى ويعرض عليها الزواج. 296 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
نورة النوري | ينشغل المحامي الأرمل رفعت بعمله عن أولاده، فيعهد لأحد المربيات من أجل رعايتهم، ولكنه يشترط عليها أن تعاملهم بحزم، وفي نفس الوقت تستطيع المربية ليلى أن تكسب ودهم وصداقتهم بطريقة مرنة، ومع مرور الأيام، تتغير وجهة رفعت للحياة وتصير رؤيته أقل صرامة وأكثر مرحًا، ويعجب رفعت بليلى ويعرض عليها الزواج . 297 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | الاستاذ رفعت (محمود ياسين) محامي أرمل، ينشغل بعمله عن رعاية أبناءه بعد وفاة والدتهم، ويتركهم مع الشغالة نبوية والطباخ عبده، ومربية يطفشونها دائماً، حتى بلغ عددهن ١٠ مربيات خلال ٣ شهور، وذلك لأنهم كانوا يفتقدون للحنان والعطف، بعد الفراغ الذى تركته المرحومة والدتهم، كما كان والدهم رفعت يتصف بالشدة والحزم والقسوة فى تربيتهم، ويفرض عليهم المواعيد فى الأكل والنوم والإستذكار، ويفرض هذا الاسلوب على المربيات، ورغم أن والدة الأطفال كانت موسيقية، إلا أنه كان يعتبر الموسيقى والغناء تهريج، وعند هروب آخر مربية (ليلي صابونجي)، إقترح عليه وكيل مكتبه ونائبة وسائقه بسيوني أفندي (فاروق نجيب)، الذهاب لجمعية رعاية الأسرة، لإختيار مربية للأولاد، حيث تجمع الجمعية الفتيات اليتيمات وتعلمهن أصول التربية، وقابل رفعت مديرة الدار (عزيزة حلمي) وشرح له ظروفه، فإختارت له المربية ليلي (نجلاء فتحي)، التى إستطاعت كسب ود الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ١٥ عاماً و٥ أعوام، وذلك بحنانها وعطفها، حتى صارت صديقة لهم، وواجهت رفعت الذى إعترض على اسلوبها، فى تشجيعهم على تعلم الموسيقي والغناء، واستطاعت إقناعه، وكان حب الاطفال لها، سبباً كبيراً فى الإقتناع بوجهة نظرها، وعهد إليها برعاية الأولاد فى فترة غيابه عدة أيام بالأسكندرية. كان رفعت على علاقة بالأرملة الثرية سامية هانم (نادية الكيلاني) وإتفق معها على الزواج، ولكنه كان يرجيئ الأمر، حتى تتعرف على الأولاد ويتقبلونها، ولكنها كانت من النوع المدمن للسهرات والحفلات والعزومات وتناول الخمور، واقترحت عليه إيداع الأبناء فى مدارس داخلية، حتى يتفرغ لها، وعند عودته من الأسكندرية، إكتشف أن أولاده يقيمون حفلة موسيقية راقصة مع المربية والشغالة والطباخ والوكيل، وتجاوزوا ميعاد النوم، فثار وطلب من ليلي المغادرة، والأستغناء عن خدماتها، ولكن ليلي أخبرته بأن الإولاد يحتفلون بنجاحهم وبدرجات عالية، فتراجع عن قراره، وطلب منها البقاء، ومحاولة إقناع الأولاد بزواجه من سامية هانم، ولكن الأولاد لم يقتنعوا بها أماً بديلة، وفى يوم الخطوبة أوقعوها فى مقلب محرج، أمام الجميع، بعد أن عاملت ليلي المربية كخادمة، وظنت سامية أن ليلي هى المحرضة، فطلبت من رفعت أن يطردها، ولكنه رفض بعد ان شعر أن سامية متسلطة ومغرورة، ولا تحب الأطفال، وأن ليلي، التى بدأ يشعر نحوها بعاطفة، أفضل منها خصوصاً وان الاولاد يحبونها. لاحظت ليلي أن الإبنة الكبري منى (ليلي حمادة) على علاقة بشاب مراهق، وعندما سالتها عنه، أخبرتها أنه شقيق احدي زميلاتها، فنصحتها بأخذ حذرها منه، ثم شاهدته مرة أخرى يصحبها وراءه على الفيسبا، فسارت وراءهما حتى منزله، حيث إستدرجها للإعتداء عليها، فتمكنت من إنقاذها، ولكن الشاب هددها بخطاباتها، وإنه سيسلمها لأبيها، وقابلته ليلي لاسترداد الخطابات، ولكنه طلب مبلغاً من المال، وحينما دفعت له، شاهدهما رفعت، وظن أن ليلي على علاقة بالشاب، فطردها من العمل، ولم تخبره ليلي بالحقيقة، حفاظاً على إبنته منى، التى لم تتحمل تلك التضحية، بعد أن شاهدت أخواتها يبكون لفراق ليلي، فذهبت لوالدها وإعترفت له بالحقيقة، فأسرع الى دار رعاية الاسرة، وقابل ليلي واعتذر لها، وعرض عليها الزواج، ورحب الأولاد. (حب أحلي من الحب) 2707 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
ياسمين كمال | قصة الفيلم مستوحاة من الفيلم الأمريكي (صوت الموسيقى) للمخرج روبرت وايز | ||
Mohamed Kassem | بلغت إيرادات فيلم حب أحلى من الحب ١٩٧٥ مبلغ ١٦٩٣٩ جنيها فى ٨ أسابيع عرض بسينما أوبرا بالقاهرة. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|