الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد سعد | اللمبي فتح الله عايش | 1 | |
2) | مي عز الدين | نجلاء | 2 | |
3) | حسن حسني | الحاج وهدان حلقولو | 3 | |
4) | يوسف فوزي | الدكتور احمد الشواف | 4 | |
5) | يوسف عيد | أشرف | 5 | |
6) | أحمد منير | صاحب محل الموبيليا | 6 | |
7) | خالد طلعت | القاضى ٢ | 7 | |
8) | محمود الشربيني | حسين علوى - طبيب النساء | 8 | |
9) | ماجد الكدواني | محي | 9 | |
10) | إنتصار | ميرفت | 10 | |
11) | ميسرة | نبيلة الحايح بهنسى | 11 | |
12) | ضياء الميرغني | سينتريس | 12 | |
13) | عبدالله مشرف | بيومي | 13 | |
14) | جمال حجازي | الأسطى دومة | 14 | |
15) | حسين أبو حجاج | ابو حديدة | 15 | |
16) | محمود بشير | حنفى ابو الروس عطيه | 16 | |
17) | محمد قشطة | القاضى ١ | 17 | |
18) | محمد درديري | 18 | ||
19) | مصطفى أبو العزايم | الحايح بهنسى - والد نبيلة | 19 | |
20) | فاطمة كشري | منه فتحى - والدة نبيله | 20 | |
21) | سيد الطيب | من أولاد أبوحديدة | 21 | |
22) | محمد كمال | 22 | ||
23) | حسن كفته | عم فوزى | 23 | |
24) | طارق عصام | إبن محيى | 24 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب) | التوزيع في الكويت ودول الخليج | 8 | |
2) | وائل عبدالله | موزع | 8 | |
3) | محمد حسن رمزي | موزع | 9 | |
4) | هشام عبدالخالق | موزع | 10 | |
5) | الماسة للإنتاج الفني | موزع | 11 | |
6) | أوسكار للتوزيع ودور العرض | موزع | 12 | |
7) | أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) | موزع | 13 | |
8) | أفلام كريم السبكي | موزع | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد السبكي | منتج | 6 | |
2) | كريم السبكي | مشرف إنتاج | 7 | |
3) | حازم شفيق | منتج فني | 8 | |
4) | السبكي فيلم للإنتاج والتوزيع (السبكي للإنتاج السينمائي) | منتج | 9 | |
5) | جوزيف ذهني | مدير الإنتاج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ياسر شامة | مهندس الصوت | 4 | |
2) | أحمد جابر | مكساج | 5 | |
3) | إسلام جودة | مونتير الصوت | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادر صلاح الدين | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | محمد سعد | مؤلف | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو عاصم | مونتير | 2 | |
2) | محمد عبدالمنعم | اشراف فني | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد مراد | مهندس الديكور | 3 | |
2) | أسامة الشناوي | مهندس الديكور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | Sign Agency | مصمم الأفيش | 3 | |
2) | عمرو عاصم | مصمم اﻹعلان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو إسماعيل | ألحان وموسيقى تصويرية | 3 | |
2) | محمد سعد | غناء | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عماد قاسم | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عاطف المهدي | مدير التصوير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد حسين | اللمبي (محمد سعد) محامي فقير يتزوج من مدرسة (مي عز الدين) ويتسبب في تعرض زوجته للعديد من المشاكل والمضايقات، ونظرًا لظروفه المادية السيئة والتي لا تتناسب مع الأسعار الموجودة حاليًا كما يتعرض إلى حادث يتسبب في تغيير حياته، ويتحول إلى محامي ناجح. 244 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد حسين | اللمبي (محمد سعد) محامي فقير يتزوج من مدرسة (مي عز الدين) ويتسبب في تعرض زوجته للعديد من المشاكل والمضايقات، ونظرًا لظروفه المادية السيئة والتي لا تتناسب مع الأسعار الموجودة حاليًا كما يتعرض إلى حادث يتسبب في تغيير حياته، ويتحول إلى محامي ناجح. 244 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | اللمبى فتح الله عايش(محمد سعد)شاب محدود التعليم، يأخذ قضايا السذج، ويحاسب على الأتعاب، ويستعين بمحامى ليدافع فيها، ويساعده بجلب القضايا زميله أشرف (يوسف عيد)، ومتزوج من نجلاء (مي عزالدين) منذ ٧ سنوات، ولم ينجبا، وهى أيضا محدودة التعليم، وتقدم دروس خصوصية لأبناء الحى الشعبى الذين يقيمون فيه. كان اللمبى ونجلاء يعانيان من مشكلتين، الأولى دخلهم المحدود، الذى لا يفى بأبسط متطلبات الحياة، والثانية عدم إنجابهم حتى الآن، وَمِمَّا يزيد من إحساسهم بمشاكلهم، شقيقة نجلاء، ميرفت (إنتصار) المتزوجة من العائد من الخليج محيى (ماجد الكدوانى)، ولديهم المال والبنون، ودائمى التفاخر بذلك أمام اللمبى ونجلاء، وما جعلهم يعيشون المأساة، أن طبيب النساء أخبرهم بإستحالة إنجابهم، رغم خلوهم من العيوب منفردين، ويمكنهم الإنجاب، اذا إنفصلا وتزوج كل منهما زوجاً آخر، غير أن اللمبى ونجلاء، يجمعهما حب كبير. وحتى يستطيع اللمبى المرور من الأكمنة المرورية، والتظاهر بالأهمية أمام الناس، زور كارنيه محامى، وتصادف أن شاهده فى يده الصعيدى وهدان حلاقولو (حسن حسنى)، فطلب منه حضور جلسة إبنه القاتل، بدلاً من المحامى الذى وقع له حادث، وعندما حاول اللمبى الهروب، أجبره وهدان ورجاله على الوقوف أمام القاضى، وطلب التأجيل، ولهف ٥ آلاف جنيه وهرب. حل اللمبى بعض مشاكله المادية، وحقق لزوجته نجلاء بعض إحتياجاتها، وإثناء شراءه سرير جديد، تزحلق فى قشرة موز، وسقط على رأسه، وفقد الوعى، ثم إكتشف مرور إسبوع لايتذكر منه شيئاً، ووجد السرير الجديد بالمنزل، وأخبرته نجلاء أنهم قضوا إسبوع فى المصيف مع أختها ميرفت وزوجها الغتيت محيى، فإتصل بالدكتور احمد الشواف (يوسف فوزى) دكتور المخ والأعصاب، الذى تصادف وجوده بالمحل، أثناء الحادث، وقام بعلاجه، والذى أخبره بحدوث بعض اللخبطة فى إشارات المخ، جعلته لايتذكر شيئا من الماضى القريب، فوضع له شريحة معدنية، فى عَصّب الذراع، تضبط إشارات المخ، وإنه قد طور تلك الشريحة، لتنظيم التفكير وكهربة المخ، وعن طريقها يمكن تحميل كمية كبيرة من المعلومات، وقام بتحميل ملفات السجل المدنى عليها، بحيث اذا نظر لأى إنسان، يعرف كل المعلومات عنه، كما زوده ببعض المعلومات القانونية، ومعلومات عامة من موقع ويندوز الشهير، وبذلك تمكن اللمبى من كسب القضايا، عن طريق المعلومات المخزنة لديه، وطمع أكثر فطلب من الشواف، تحميل القانون الجنائى كله على الشريحة، ونظرًا لإزدحام الشريحة، فقد مسح من ذاكرته كل الذكريات القديمة منذ الطفولة، حتى يفسح المجال للمعلومات الجديدة، وبذلك باع اللمبى، أهله وناسه وضميره، وأصبح إنسان بلا مشاعر أو قلب، يدوس على الغلابة، ليكسب القضايا، ليحقق الأموال، ويصبح محامياً مشهوراً، يكسب القضايا بالطرق الملتوية، ويجند الشهود الزور، لينصر الظالمين. وعثر عليه الحاج وهدان حلاقولو، وخطفه وزوجته نجلاء، من أجل إخراج إبنه براءة، وقص عليه إستيلاء عائلة أبو حديدة على أرضهم بوضع اليد، وأن أوراق الملكية موجودة بالقصر الذى استولى عليه أولاد أبوحديدة، ولذلك قتل إبنه، رجل من أولاد أبوحديدة بالقصر، وقرر اللمبى إسترداد الأوراق، التى تثبت ملكية القصر والأرض، لعائلة وهدان، وبذلك يكون القتل دفاعاً عن القصر، الذى أقتحمه أولاد أبو حديدة، وذلك نظير ١٠ مليون جنيه، وعندما جاءه زميلة الغلبان أشرف، يطلب ٥ آلاف جنيه لعلاج إبنه طرده، وإستمر فى لعبة القهر والطغيان، حتى جاءه الشواف، يريد أن يعقد مؤتمراً صحفياً، يبرز فيه إكتشافه العلمى الفريد، بعض أن صنع من اللمبى محامياً مرموقاً، بعد أن كان مسخا، بفضل كمية المعلومات التى حشرها فى الشريحة المعدنية، حتى أصبح اللمبى مثل الكومبيوتر، ولكن اللمبى رفض، حتى لايصبح القرد أبو صديرى، فقام الشواف بإدخال فيروس على شريحة اللمبى، ليمحو معلوماته، وشعر اللمبى بمدى الجرم الذى إرتكبه، بقهر المظلومين، وطلب من الشواف، نزع الشريحة، فلما رفض الشواف، نزعها بنفسه عنوة، ليصبح اللمبى بدون معلومات، وتدخله نجلاء الحضانة، ليتعلم من أول وجديد. (اللمبى 8 جيجا) 3360 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
هند يس | قام محمد سعد بتسجيل أغنية بعنوان "ولا ولا" لكي يتم توظيفها ضمن أحداث مشاهد "السبوع" بالفيلم، ومن كلماتها "يا حلو ياللى مقشر..على أيه عقلك يشت". " 8 جيجا " | ||
هند يس | يذكر أن الفيلم قد تم تغيير اسمه أكثر من مرة فبدأ باسم منهج، وعايش بالعافية، 8 جيجا، وأخيرا استقر فريق العمل على اسم «اللمبى 8 جيجا». | ||
Neven Alzuhari | قام محمد سعد بتسجيل أغنية بعنوان «اللى منك منك» كلمات إسلام خليل وألحان هانى فاروق وتوزيع أشرف البرنس.وجاءت هذه الأغنية بناء على طلب سعد، والذى قام باختيار المؤلف إسلام الذى تعاون معه من قبل فى كتابة كلمات أغانى أفلامه السابقة لكتابة هذه الأغنية برؤية خاصة تواكب أحداث المشهد الذى يجمع أبطال الفيلم فى «فرح شعبى» لأحد جيران سعد فى الحى، الذى يسكن به والأغنية ذات طابع خفيف | ||
Neven Alzuhari | أكد مصدر مقرب من انتاج الفيلم أن اسم حسن حسني لم يكن مطروحاً عند كتابة الفيلم ولكن عند اختيار الكاسيت كان هو الوحيد الذي يناديه الدور ولكن لا شك أن اختياره يعكس كاريزما حب وتفاهم بين حسن حسني ومحمد سعد كما أن محمد سعد يعتبره أباً روحياً له كذلك فإن قناعة المخرج أشرف فايق به تفوق الحدود | ||
Neven Alzuhari | شهدت كواليس الفيلم عددا من المفارقات بداية من تصويره بدون معاينة كافية لأماكن التصوير مما تسبب فى إعادة تصوير مشاهد كثيرة لعدم اقتناع سعد بأماكن تصويرها ،كما تسبب تأخر انتهاء سعد من تصوير فيلمه إلى تعطيل مشروعه الدرامى الذى رشح له المخرج أشرف فايق أيضا لإخراجه بعنوان "ألف لمبى ولمبى" وقرر تأجيله لرمضان 2011. | ||
Neven Alzuhari | المنتج أحمد السبكى ونجله كريم رصدا ميزانية مفتوحة للفيلم | ||
Neven Alzuhari | تم تصوير كل مشاهده فى القاهرة ما بين مناطق شعبية وشوارع ودار القضاء العالى ، وفيلات فى طريق مصر إسكندرية الصحراوى والمنصورية. | ||
Neven Alzuhari | وقع خلاف بين الممثل محمد سعد و أشرف فايق مخرج فيلمه الجديد "اللمبى 8 جيجا" بسبب إصرار سعد على تنفيذ مونتاج الفيلم بنفسه و دون تدخل من المخرج . إلا أن الأزمة حُلّت ودياً عندما أقنع سعد فايق بأن تدخّله يصب في صالح العمل، وأنه لن يتجاوز مهامه كمخرج وسمح له بالبقاء معه فى غرفة المونتاج. | ||
Neven Alzuhari | ابدي الفنان محمد سعد اعتراضه على توقيت عرض فيلمه الجديد (اللمبى 8 جيجا) فى الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل وقال سعد إن عرض الفيلم سيكون بعد عرض فيلمي تامر حسنى (نور عيني) وأحمد حلمي (عسل اسود) ببضعة أسابيع، وهو ما سيؤثر على إيرادات فيلمه حسب رأيه، خاصة أن سباق هذا العام سينتهى فعليا مع قدوم شهر رمضان في منتصف أغسطس.وأشار سعد إلى أن الفيلم "لن يحصل على حقه كاملا فى المنافسة مثل الأفلام الأخرى التى ستسبقه فى العرض"، وطلب من المنتج "شركة السبكي" ضرورة التبكير بموعد عرض الفيلم ليكون فى مطلع يونيو على أكثر تقدير.وأشار سعد إلى أنه "غير مستعد للوقوع فى نفس الخطأ الذى وقع فيه عند موافقته على النزول بآخر فيلمين له (كتكوت) و(بوشكاش) فى نهاية سباق صيف عامى 2007 و2008، مما أثر على إيراداتهما بدرجة كبيرة على خلاف أفلامه الأولى التى كانت تحصل على فرصتها كاملة فى العرض، ومن ثم كانت تحقق إيرادات كبيرة كان يتربع بها على قمة السباق السنوى وليس الصيف فقط" | ||
Neven Alzuhari | 3 مارس 2010 بدأ تصوير اول مشاهد الفيلم في قلعة الكبش والتي جمعت محمد سعد بمي عز الدين في أحد مواقع التصوير الداخلي هناك. | ||
Neven Alzuhari | أدى انشغال الفنان حسن حسنى بالعمل فى أكثر من مسلسل من بينها "العار" و"اللص والكتاب" إلى تعطيل المشاهد الأخيرة من فيلم "8 جيجا" التى كان مقررا تصويرها بإحدى قاعات المحكمة الدستورية، حيث قرر المخرج أشرف فايق بدء المونتاج لحين البدء فى استكمال المشاهد الأخيرة. | ||
Neven Alzuhari | تعد هذه هى التجربة الثانية بين مى ومحمد سعد بعد "بوحة" الذى عرض فى 2005، وشاركهم البطولة لبلبة وحسن حسنى، وكان من تأليف نادر صلاح وإخراج رامى إمام. | ||
Neven Alzuhari | الفيلم يمثل عودة لمحمد سعد الي السينما حيث ان آخر أعمال محمد سعد كانت "بوشكاش" الذى تم عرضه فى 2008 | ||
Neven Alzuhari | نفت الفنانة المصرية مي عز الدين ما تردد عن خلافاتها مع الفنان محمد سعد الشهير بـ"اللمبي" الذي تشاركه بطولة فيلم "8 جيجا"، مشيرة إلى أن تدخلات محمد سعد لم تفسد الفيلم، كما نشر في إحدى الصحف. وأضافت مي عز الدين أنها فوجئت بتقارير صحفية تشير إلى خلافات حادة بينها وبين محمد سعد، وقالت: أنا بطبعي لا أحب الدخول في معارك مع الزملاء، مشيرة إلى أنها عندما تكون في الاستديو فإنها تُركز على دورها وليس على أي شيء آخر. واعتبرت سعد ممثلا يعرف حدوده، ولكنه يتدخل أحيانا في طريقة التصوير، مثله مثل أي ممثل، كما قد يضيف جملة إلى السيناريو يراها تفيد الأحداث، وهو ما يمثل إضافة للعمل ولا يفسده. | ||
Neven Alzuhari | دخل فريق عمل فيلم اللمبى 8 جيجا فى مشاجرة مع مجموعة من السائقين المتواجدين داخل مبنى محكمة دار القضاء العالى، أثناء استكمال تصوير عدد من مشاهد الفيلم المقرر تصويره داخل المحكمة. علم أنه أثناء قيام فنى من فريق عمل الفيلم بإعداد الأدوات الخاصة بالتصوير فوجئ بأحد السائقين يتخطى بسيارته على جهاز "البانسر"، وتسبب فى إتلافه، الأمر الذى أدى لنشوب مشادة كلامية بينهما، وتطورت إلى مشاجرة تجمع فيها مجموعة من السائقين لمناصرة زميلهم، وفريق عمل الفيلم لمناصرة الفنى زميلهم، وتعدا الفريقان بالضرب على الآخر. وفور علم المستشار عادل عبد الحميد، رئيس محكمة النقض بالواقعة، خرج إلى ساحة الجراج بمحكمة النقض، وتمكن الفنان محمد سعد والمنتج أحمد السبكى من فض المشاجرة، وطالب رئيس محكمة النقض من فريق العمل مراعاة عمل السائقين والعاملين بدار القضاء العالى. وعقب ذلك توجها إلى مكتب المستشار عادل عبد الحميد، رئيس محكمة النقض، ونجحا فى الجلسة التى دارت بينهما من الصلح بين الطرفين، وقررا استكمال تصوير باقى مشاهد الفيلم يوم الجمعة المقبل. | ||
Karem Agwa | التعاون الثالث بين محمد سعد والمؤلف نادر صلاح الدين بعد أفلام (اللي بالي بالك) و(بوحة) |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Usama Al Shazly |
كشرى و حلوانى ''اللمبى 8 جيجا''تماما كمطاعم الكشرى فى مصر , تلك الاكلة الشعبية المصرية الخالصة , التى يصر صانعوها على اضافة كلمة حلوانى الى لافتة المحل كناية عن تقديم طبق من الارز بلبن كحلوى...اقرأ المزيد عقب طبق الكشرى الحار , كان فيلم اللمبى 8 جيجا عبارة عن خليط من عدة مفردات محببة لعشاق شخصية اللمبى - مثل هيئته و طريقته فى الكلام و بعض مفرداته - و لكنها للاسف لم تعطى مذاق الكشرى و خرجت كوصفة مستهلكة عديمة المذاق و اللون و الرائحة , واصر محمد سعد والسيناريست نادر صلاح الدين على محاولة اعطاء عمق للفيلم من خلال التحولات فى الشخصية و الفقر و عدم الانجاب الذى ادى - بجانب الحادث - الى تحويل البطل لشخصية شريرة تدوس على رقاب الناس قبل حقوقهم - و لم يقدما حالة واحدة فعل فيها البطل المحامى هذا بل بالعكس انقذ مظلوما من حبل الاعدام فى قضية اغتصاب , ورد الحياة لمدافعا عن ارضه و ماله - ليكون هذا العمق فى النهاية عبارة عن طبق الحلوى الوهمى الذى لا يسمن و لا يغنى عن جوع بل و يفشل فى محو طعم الكشرى الحار . المخرج اشرف فايق اكتفى بتحريك الكاميرا و التلاعب باللقطات ما بين اللقطة الكبيرةShot Medium Close , و اللقطة القريبة Close-up لاستعراض تعبيرات شخصية اللمبى , دون بذل اى جهد ممكن لتوجيه حركة الممثلين او الاعتناء بتفاصيل اى مشهد . السيناريست نادر صلاح الدين يقدم احد اضعف سيناريوهاته الكوميدية بعد فيلم هو فيه ايه لمحمد فؤاد و احمد ادم , واحد اضعف سيناريوهاته عموما بعد فيلم كود 36 لمصطفى شعبان , اكتفى فقط بحشو الايفيهات المعادة والساذجة التى لا تضحك بمعاونة واختيار بطل الفيلم , و هزلية الاحداث لدرجة لا تصدق ولا تضحك فقط الا على حال الفيلم . محمد سعد الذى اعتكف لمدة عامين , اعتقدنا بعدها انه يعيد تقييم مسيرة ممثل موهوب للغاية تفشل افلامه الاخيرة بمعرفته و دون تدخل من احد بعد اصرار عجيب على ان يؤدى فيها كل الادوار , المخرج , المونتير , السيناريست , واحيانا جميع الادوار كفيلم كركر مثلا , لكنه يفاجئنا باختيار اسهل الطرق لاستعادة النجاح و عرش الكوميدية الضائع , فيلجأ الى شخصية اللمبى التى صنعت نجاحه , و كاتبها نادر صلاح الدين الذى كتب اقوى افلامه اللى بالى بالك , و لكنه لم يهتم بأى شىء اخر معتقدا ان اعطاء ادوار شرفية و لقطات اضافية لنجوم فى امكانيات ماجد الكدوانى و انتصار قد يحقق الاتزان فى المعادلة و يخفف من احتلاله العام لكل مشاهد الفيلم , لكنه يسقط و اعتقد للمرة الاخيرة حتى وان حقق نجاحا تجاريا متوسطا . مى عز الدين تقدم كعادتها شخصيات شرفية بصحبة نجوم كبار و تكتفى بالاشتراك دون تقديم دور حقيقى , و يبدو ان ابعادها عن فيلم نور عينى للفنان تامر حسنى قد دفعها للتواجد فى اى فيلم فى الموسم الصيفى . ماجد الكدوانى و انتصار امكانياتكما و قدراتكما لا تسمح لكما بمثل هذه المجاملات و الادوار التى تنتقص منكما ولا تضيف شىء فيلم اللمبى 8 جيجا فيلم اجتمعت له كل عناصر الفشل و لكنه نجح فى اعتلاء عرش الايرادات فى اسبوعه الاول , استغلالا لرغبة الجمهور فى استعادة نجمه محمد سعد , سيفقد الكثير من هذه الايرادات بعد خيبة الامل , و سيفقد محمد سعد الكثير من جمهوره نتيجة الاصرار على الاستسهال . |
|||
camelia taha |
عودة سعد الى اللمبيفيلم كوميدى يدور حول شخص فاشل يصاب فى حادث فيتحول الى محامى عبقرى نتيجة تدخل جراحى الكترونى من اختراع احد الاطباء و هو ما فشل سيناريو نادر صلاح الدين فى التعبير...اقرأ المزيد عنه و اضفاء الابتسامة عليه و اكتفى ببعض الايفيهات المكررة لشخصية اللمبى , و اكتفى مخرج العمل اشرف فايق بالتنقل بين اللقطات الكبيرة و الصغيرة لاستعراض حركات محمد سعد البهلوانية و تعبيرات وجهه . ظهر محمد سعد فى هذا الفيلم بنفس شخصية اللمبى التى صنعت نجاحه منذ ثمان سنوات و لكنها هذه المرة فقدت الكثير من بريقها لانها محشورة حشرا فى القصة و التبرير الوحيد لوجودها هو الاستسهال و البحث عن النجاح بأى طريقة . مى عز الدين تفقد ارضا اخرى عند الجمهور لموافقتها على القيام بدور السنيدة لبطل الفيلم , دون ملامح محددة لدور بطولة نسائية . انتصار و ماجد الكدوانى أدي كل منهما دورا لا يليق بامكانياته - على سبيل المجاملة فيما يبدو - وقد انقسم الجمهور حول الفيلم ، تقبله البعض و رفضه البعض الاخر و وصفه من تقبله بأن شخصية اللمبى ما زالت قادرة على الاضحاك , الا ان كلاهما اكد على انه ضعيف المضمون . اما عن النقاد فاجمعوا على ضعف الفيلم و انتقدوه , محمود عبدالشكور فى جريدة روز اليوسف وصفه " بالفنكوش " على سبيل السخرية , اسامة الشاذلى فى موقع السينما . كوم وصفه بالضعيف و المهترىء و دعاء سلطان فى الدستور وصفته بسقطة سعد الاخيرة ووصفه الناقد الكبير طارق الشناوى بأنه أفشل افلام سعد . |
|||
احمد شوكت |
ملك ياسعد وفيلمك ممتازاداء مميز متعت جمهورك ضحكتنا كتير في الوقت الغابت فية الابتسامة عننا اغنية جميلة جدا في الفيلم ادائك التمثيلي كان اكثر من ممتاز في اخر نص ساعة من الفيلم قصة...اقرأ المزيد غريبة خيالية بس ليها هدف ومغزي ممتاز لاتسمع من احد لانهم لاينتقدوك من اجل الاصلاح هم يحاولون هدمك الف مبروك ياملك الكوميديا الاول |