الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يحيى شاهين | مراد | 1 | |
2) | ناهد يسري | هناء | 2 | |
3) | أحمد مرعي | مجدى_رسام | 3 | |
4) | مريم فخر الدين | 4 | ||
5) | نبيلة السيد | 5 | ||
6) | محمد نوح | 6 | ||
7) | سامي واصف | 7 | ||
8) | محمد أباظة | 8 | ||
9) | سمير نوار | 9 | ||
10) | فاروق يوسف | 10 | ||
11) | وسيلة حسين | 11 | ||
12) | سمير ولي الدين | 12 | ||
13) | عزت المشد | 13 | ||
14) | سميرة سالم | 16 | ||
15) | حمدي مرسي | 17 | ||
16) | حسن أنيس | 18 | ||
17) | عبدالقادر حسين | 21 | ||
18) | عبدالمنعم عبدالرحمن | 22 | ||
19) | يوسف فخر الدين | 30 | ||
20) | عبدالعظيم عبدالحق | 31 | ||
21) | صلاح نظمي | 32 | ||
22) | ناهد شريف | ضيفة الفيلم | 33 | |
23) | توفيق الدقن | ضيف الفيلم | 34 | |
24) | كمال الشناوي | ضيف الفيلم | 35 | |
25) | أمينة رزق | ضيفة الفيلم | 36 | |
26) | عواطف يوسف | 37 | ||
27) | رجاء يوسف | الرقص الشرقي | 38 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد جاد/ محمد حسن جاد | تنفيذ المناظر | 6 | |
2) | مرشدي طه | مساعد الديكور | 7 | |
3) | نجيب خوري | منسق المناظر | 8 | |
4) | مصطفى الشريف | مساعد الديكور | 9 | |
5) | محمود محسن | تنفيذ المناظر | 10 | |
6) | عبدالمنعم شكري | مهندس الديكور | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | تسجيل الموسيقى والأغنية | 6 | |
2) | عادل حامد | مساعد الصوت | 7 | |
3) | زكي عيسى | مساعد الصوت | 8 | |
4) | كمال عبدالله | مهندس الصوت | 9 | |
5) | إرنست صباغ | مسجل الحوار | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي الحسيني | مراقب التنفيذ | 6 | |
2) | عبدالسلام موسى | منتج | 7 | |
3) | عبدالرؤوف عبدالهادي | مساعد منتج | 8 | |
4) | حسن موافي | مدير الإنتاج | 9 | |
5) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | منتج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين حلمي المهندس | مخرج | 1 | |
2) | يوسف إبراهيم | ملاحظ السيناريو | 5 | |
3) | عبدالفتاح مدبولي | مساعد مخرج | 6 | |
4) | عبدالحليم النحاس | كلاكيت | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وديع شفيق | مركب الفيلم | 4 | |
2) | حسين عفيفي | مونتير | 5 | |
3) | عادل شكري | نيجاتيف | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فيكتور أنطون | مدير التصوير | 4 | |
2) | بدر الدين إبراهيم | مساعد مصور | 5 | |
3) | تحتمس صديق | مصور | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمدي حلمي | مدير المعامل | 4 | |
2) | الاستوديوهات العربية | الطبع والتحميض | 5 | |
3) | الشربيني أحمد | مدير استوديو الأهرام | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسني عبدالظاهر | مساعد ماكيير | 4 | |
2) | مصطفى إبراهيم | مصفف شعر | 5 | |
3) | سيد عوض | ماكيير | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فؤاد الظاهري | موسيقى تصويرية | 4 | |
2) | عبدالعظيم عبدالحق | الألحان | 5 | |
3) | عبدالله أحمد عبدالله (ميكي ماوس) | كلمات الأغاني | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين حلمي المهندس | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال زهرة | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال عزت | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد الجندي | تنبهر الفتاة الريفية هناء بأضواء السينما، يقوم أحد المخرجين بتصوير لقطات من فيلمه بالقرية، تتعرف هناء بطماطم حائكة ملابس الممثلة المشهورة سالي بطلة الفيلم، تعدها طماطم بمساعدتها. وتعمل خادمة في منزل سالي لعل حلمها يتحقق، تلتقي عندها بمراد الذي يدفعها للعمل في الكباريهات. 271 | ||
Ismael Historian | فتاة ريفية جميلة وبسيطة يُدهشها ويجذبها ذلك العمل الذي تقوم به أحدى فرق العمل السينمائي المتألفة من المخرج وجميع كادر ذلك العمل الذين جاءوا الى الريف الذي تعيش فيه الفتاة لتصوير إحدى المشاهد السينمائية. فتتأجج في أعماق الفتاة رغبة جامحة لكي تكون نجمة في عالم الشهرة و الأضواء أي عالم السينما ، خصوصاً بعد أن دفعتها الغيرة والفضول الفطري الى التهكم على بطلة الفيلم بصوت مسموع وحركة ظاهرة وهي تؤدي إحدى المشاهد ، مما دفع تلك البطلة الى الرد عليها بعنف واستهانة. إلا إن هذه الحادثة قد زادت من الشوق و الشغف لدى الفتاة الريفية لدخول عالم الأضواء ، فما كان منها إلا الهروب من الريف تاركة وراءها كل مالديها من أهل وأحباب ، ومستدلة على عنوان جديد في مدينة القاهرة كانت قد تركته لها إحدى مساعدات بطلة الفيلم ( اللبيسة ). وهناك تبدأ برحلة جديدة تتعرض فيها الى الخديعة تارة والى الإغتصاب تارة أخرى ، حتى استدلت على أحد المخرجين الكبار الذي أصبح بالنسبة لها الأستاذ والمشرف والعرّاب الذي أدخلها فعلاً إلى عالم الأضواء الذي سعت إليه . لكنها وبمرور الوقت أدركت ما في ذلك العالم من لمعان وبهرجة غير حقيقيين. فبدأ الشعور بالإحباط يتنامى في داخلها ويحثها على العودة إلى منبعها وواقعها الحقيقي ، إلى ذلك العالم النقي الذي ولدت فيه ، فما كان منها إلا أن تعيد الكرّة وتهرب من جديد إلى المكان الذي هربت منه أول مرة. 1195 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|