تعديل بيانات: فيلم - حسن وحسن - 1945


    معلومات أساسية

    اسم العمل حسن وحسن
    الاسم بالإنجليزية Hassan and Hassan
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1945
    مدة العرض بالدقائق 105
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ لا
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    23 يوليو 1945 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    موسيقي / استعراضي
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد الكحلاوي حسن بيه السندباد 1
    2) حورية محمد حورية 2
    3) بشارة واكيم عاشور أفندي 3
    4) فردوس محمد 4
    5) محمود إسماعيل حسن بيه السندباد 5
    6) ليلى حلمي حُسنَه 6
    7) هاجر حمدي روحية 7
    8) لطيفة أمين 8
    9) عبدالمنعم إسماعيل ابو احمد 9
    10) عبدالحميد زكي اسطى ابراهيم 10
    11) زكي إبراهيم رضوان افندي ابو صُفّارة 11
    12) إبراهيم محب 14
    13) محمود شكوكو دور غنائي قصير 15
    14) رياض القصبجي 16
    15) محسن حسنين 17
    16) عبدالحميد بدوي 20
    17) لطفي الحكيم صالح ابو الخير المحامي 21
    18) سعيد أبو بكر 22
    19) فتحية شاهين فتاة الصالة 23

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد الكحلاوي ألحان وموسيقى تصويرية 5
    2) أبو السعود الإبياري أغاني 6
    3) عبدالعزيز سلام أغاني 7
    4) محمد القصبجي الألحان 8

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نحّاس فيلم منتج 1
    2) إميل يزبك مساعد منتج 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصطفى حسن مصور 1
    2) وحيد فريد مساعد مصور 3

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيازي مصطفى مخرج 1
    2) حسن الإمام مساعد مخرج 3

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يوسف كرامة مساعد الصوت 3
    2) م. سابو مهندس الصوت 4

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روبرت شارفنبرج/ شارفنبرج مهندس المناظر 3
    2) عبدالمنعم شكري إكسسوار 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أبو السعود الإبياري قصة وسيناريو وحوار 1

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إيزاك ديكسون مدرب الرقص 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عيسى أحمد ماكيير 2

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فهمي عبدالجواد ريجيسير 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نحّاس فيلم موزع 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    أحمد الجندي حسن سائق تاكسي، وابن عمه يُدعى حسن أيضًا ولكنه مُحتال. يعقد حسن المحتال قرانه على ابنة عمه، شقيقة حسن السائق. يجد أنها فرصة لابتزاز ابن عمه فيحثه على استثمار ماله في شركة وهمية. يسافران إلى الإسكندرية ويلتقيان بالحسناء حورية، فيقع الإثنان في حبها. 247

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Ahmed Kamal حسن وحسن، ابناء عم، احدهم سائق والأخر نصاب يحاول الاحتيال على الناس ولكن حسن يحاول انقاذهم. 91

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem حسن أفندى السندباد (محمد الكحلاوي) سائق تاكسي يعيش مع أمه (لطفية أمين) وأخته حُسنى (ليلى حلمي). أخطأ حسن بيه السندباد (محمود إسماعيل) مع إبنة عمه حسن ولكنه دخل السجن ٣ سنوات في قضية نصب، وعندما خرج من السجن أجبره ابن عمه حسن أفندى على الزواج من حسن فخطبها. أسس حسن بيه شركة للنصب، وادعى حاجته إلى ٥٠ جنيه لشراء٨٠ فدان بالإسكندرية، فأعطاه حسن أفندي المبلغ، ولكنه اشترط السفر معه، وفي القطار تعرفوا على حورية (حورية محمد) ووالدها عاشور أفندي (بشاره واكيم) وامها(فردوس محمد) وخادمتها روحية (هاجر حمدى). كان عاشور أفندي عضو بجمعية الآداب العمومية، فأوصل عائلته للإسكندرية وعاد مرة أخرى للقاهرة. أعجب حسن افندى بحورية وأراد ان يتزوجها، وأعجب حسن بيه بحورية وأراد أن ينصب على والدها. تعرف حسن افندى على أبوأحمد (عبدالمنعم اسماعيل) بائع الكازوزة على البلاچ وطلب منه توصيل خطاب حب إلى حورية، ولكنه اخطأ وسلمه الى روحية الخادمة. كادت حورية أن تغرق في البحر ولكن حسن أفندي أنقذها، وإدعى حسن بيه أنه هو الذي أنقذها، كما أعجبت حورية بصوت حسن أفندي وهو يغنى، وإدعى حسن بيه أنه هو الذي يغنى، أعجبت حوريه بحسن بيه صاحب الشركة، وظنت أن حسن أفندي يحب خادمتها. تقدم الإثنان للزواج وذهب حسن أفندي وذهب حسن بيه لطباخه (عبدالحميد زكي) والد روحية بالخطأ. تزوج حسن أفندي من حورية التي اكتشفت الأمر فطلبت الطلاق وطلقها. اكتشف حسن بيه أن عروسه الخادمة روحية فتراجع فضربه عمها (رياض القصبجى). باع حسن أفندي التاكسي وافتتح ورشة للميكانيكا مع أبوأحمد، وتمت خطبة حسن بيه من حورية، وبدأ النصب على والدها وأدخله شريك في شركته، واقترض عاشور مبلغ٥٠٠ جنيه بكمبيالة من رئيس الجمعية رضوان أبوصفارة (زكي إبراهيم) وأخذ ألف جنيه من عهدة الجمعية وأعطاهم لحسن بيه الذي أضاعهم في القمار، وتم الحجز على منزل عاشور ، ولكن حسن أفندى دفع المبلغ، وتعرض عاشور للسجن مقابل العهدة، ولجأت حورية إلى خطيبها لرد المبلغ واكتشفت أنه نصاب. ماتت سنية أخت عاشور وتركت له ١٠ آلاف جنيهًا واشترطت أن يدير صالة الرقص التابعه لها وإضطر للقبول للنجاة من السجن. فرض عاشور الحشمة على الراقصات ومنع الخمر والغناء، وكادت الصالة تفلس لولا أن حورية أدارتها مع حسن أفندى هي ترقص وهو يغنى واشتغل عاشور في الورشة، وعرضت حورية الزواج على حسن أفندى، فرفض لأنها رفضته وهو فقير، والآن هو يرفضها بعد أن أصبح غنيًا. حاول حسن بيه أن يعيد العلاقة مع حورية بعد أن أصبحت صاحبة صالة ولكنها رفضته، فخطفها مقابل أن يتنازل عاشور عن القضية التي رفعها عليه، وأن تجعله شريكًا في الصالة. تمكن حسن أفندي من إنقاذها، وقبض على حسن بيه، وتزوج حسن أفندى من حورية وتزوج أبو أحمد من حُسنى. 2293

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mohamed Kassem تقاضى محمد الكحلاوى عن هذا الفيلم مبلغ ٣٣ الف جنيه وهو رقم خرافى بمقاييس عام ١٩٤٤ اذ كان اعلى اجر للنجوم فى ذلك الوقت لا يتعدى ٣ آلاف جنيها.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات