الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محسن سرحان | 1 | ||
2) | ماجدة | جميلة | 2 | |
3) | عباس فارس | 3 | ||
4) | فريد شوقي | قاسم | 4 | |
5) | هند رستم | 15 | ||
6) | أحمد أباظة | 16 | ||
7) | رياض القصبجي | 17 | ||
8) | شلاضيمو | 18 | ||
9) | أنور زكي | 19 | ||
10) | عبدالحميد بدوي | 20 | ||
11) | حسن البارودي | 21 | ||
12) | لولا عبده | 22 | ||
13) | شفيق جلال | غناء | 23 | |
14) | أجفان الأمير | غناء | 24 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد الطوخي | قصة وسيناريو | 5 | |
2) | عبدالعزيز سلام | كلمات أغنية الرسول | 6 | |
3) | طه أبو العلا | كلمات أغنية الفرح | 7 | |
4) | إمام الصفطاوي | حوار ومؤلف كلمات أغنية الحزن | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي حلمي شلتوت | مدير الإنتاج | 4 | |
2) | أفلام شلتوت | منتج | 5 | |
3) | محمد حلمي شلتوت | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستديو الأهرام (ستديوهات الأهرام) | المناظر والتحميض | 3 | |
2) | ستوديو نصيبيان | الطبع والتحميض | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد بسيوني | مساعد مونتير | 3 | |
2) | أحمد إسماعيل | مونتير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد الطوخي | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد عوض | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | روبرت شارفنبرج/ شارفنبرج | الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد مرعي | الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أوهان | مصور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إمام عويس | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صبحي بسطا | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين جنيد | الألحان | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجيب نصر | موزع | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | أتم الله كلمته على الخليقة بنعمة الاسلام وكان من ضمن الذين اهتدوا إلى نوره شاب مسلم آمن بالدعوة الجديدة في ظل ظلم الجاهلية التي كان يعيش فيها وحاول دعوة أصدقائه إلى الدين الجديد إلا أن أحد منهم رفض وأصر على شركه وضلالته فتزوج هذا الشاب الورع بالتقوى إحدى الفتيات التي أسرها ذلك المشرك. 285 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | يعتبر فيلم (انتصار الإسلام) أول فيلم للمخرج أحمد الطوخي عقب عودته من جولة في استويدوهات إنجلترا وباريس حيث تلقى هناك بعض العلوم السينمائية. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
أحمد الجندي |
فيلم غير كاملما يحزنني في الفيلم انه مثله مثل اي فيلم في تاريخ السينما المصرية ، لم ينجو من قصص الحب و الغرام التي يكاد يكون 97% منها بهذا الشكل !! فاللأسف المخرجين كانوا...اقرأ المزيد زمان يظنون ان الفيلم بدون قصص حب سيفشل و لن يجلب مشاهدين و متفرجين كثيرين !! و لذلك ادخلوا الحب و الغرام في كل فيلم حتى في الافلام الدينية !! حتى فيلم بلال بن رباح الذي جسده يحيى شاهين لم يتركوه وشأنه ، فقد جعلوا له في الفيلم شخصية زوجته التي تحبه و تهواه ! حتى في فيلم خالد بن الوليد نفس الكلام ، بل يُظهروا خالد ن الوليد يغازل محبوبته ! ..إلخ ، حتى ان كل الافلام الدينية لا تخلو من مشاهد الرقص و النساء العاريات !! اعتقد ان إظهار الشخصيات الدينية و بيئاتها بهذا الشكل لا يليق بهم ابدا . حتى ان اللغة العربية المستخدمة في الفيلم ركيكة للغاية ، و يخلط الممثلون به اللغة العربية مع اللغة البدوية!! مع العلم انه حتى منذ 1400 سنة كانت القبائل العربية لها لهجات مختلفة و ليست اللغة العربية الفصحى التي نعرفها الا لهجة قبيلة قريش ، للأسف هذا الجانب مُهمل تماما في معظم الافلام الدينية التاريخية |