الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير غانم | زغلول الدرديري | 1 | |
2) | شهيرة | ملكات | 2 | |
3) | سيد زيان | عادل | 3 | |
4) | عهد نعمت / عهد فنري | نجوى | 4 | |
5) | عادل عبدالمنعم | عصام | 5 | |
6) | جمال شيخون | 6 | ||
7) | أحمد شوقي | أحمد عزت | 7 | |
8) | منيرفا | نادية | 8 | |
9) | مروة الخطيب | سلوى | 10 | |
10) | وحيد مراد | 11 | ||
11) | أبو الفتوح عمارة | عيسوي | 12 | |
12) | جمال شبل | إدريس | 13 | |
13) | أحمد أبو عبية | عبدالحميد التهامي | 14 | |
14) | ضياء الميرغني | محمود | 15 | |
15) | نورا | 16 | ||
16) | نصر سيف | عزوز | 18 | |
17) | لطفي منصور | بتسو | 19 | |
18) | أحمد البدري | 21 | ||
19) | حلمي الغمراوي | العسكرى | 26 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مهندس الصوت | 1 | |
2) | أحمد حمدي | مسجل الحوار | 2 | |
3) | عزت مصطفى | مساعد الصوت | 3 | |
4) | حسن إبراهيم | مساعد الصوت | 4 | |
5) | أنور حنفي | مساعد الصوت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يس إسماعيل يس | مخرج | 1 | |
2) | فوزي علي | مساعد مخرج أول | 2 | |
3) | نشوى عبدالمنعم | مساعد مخرج ثان | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد الطباخ | مونتير | 1 | |
2) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 4 | |
3) | حسين مسعود | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد دسوقي | ماكيير | 1 | |
2) | سميرة عرايس | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | نادية صديق | مصفف الشعر | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ميما للإنتاج السينمائي | موزع داخلي | 1 | |
2) | شركة ترايتل العالمية | موزع خارجي | 2 | |
3) | مركو فيديو | موزع فيديو | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | مدير عام المعامل | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تركي الهواري | ريجيسير | 1 | |
2) | صابر إسماعيل | مساعد ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي خير الله | مدير التصوير | 1 | |
2) | هشام سري (هشام وديد سري) | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد حجازي | منتج منفذ | 2 | |
2) | حسن درويش | مدير الإنتاج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشحري | التتر | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يس إسماعيل يس | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الطوخي توفيق | منفذ المعارك | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عجمي عبدالرحمن / دنجل | إكسسوار | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | (علوي) متزوج من ابنة عمه (شرويت)، ولكنه يحب ابنة عمه الآخر (نجوى) فيتزوجها في السر، تموت أم زوجته (شرويت) وترث ابنتها ٣٠ ألف جنيه، يتفق مع (نجوى) على قتلها لكي يرثها، ويتخلصا منها، وبالفعل يقتلانها، ولكن إحدى الفتيات تشاهدهما فيقتلانها هي الأخرى، ويضعان جثتها في أحد المنازل، أما جثة (شرويت) فيضعانها في إحدى السيارات المسروقة، ويحرقانها، ثم تبلغ (نجوى) عن اختفاء ابنة عمها، تبلغ صاحبة المنزل الموجود به الجثة البوليس وهي محامية كان والدها ضابطا سابقا وتهوى الأعمال البوليسية، وهي شديدة الملاحظة، وتقوم بمساعدة (زغلول درديري) ضابط المباحث المكلف بكشف غموض الحادثتين الموجودة بالمنزل، والمحروقة. تعرفت (نجوى) على جثة القتيلة الموجودة بمنزل (ملك) المحامية، وكان هذا هو الخطأ الذي قاد القناص لكشف غموض الحادثتين. 710 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | ملكات الهوارى(شهيره)محاميه قوية الملاحظة وتهوى الاعمال البوليسية بحكم ان والدها كان ضابطا فى المباحث وتعيش مع اختها ناديه (منيرفا ) وزوج اختها عصام(عادل عبد المنعم) فجأه تجد فى بيتها جثه لفتاه فى مقتبل العمر بها رصاصه فى مؤخرة رأسها والدماء تغطى ملابسها ولكن لاتوجد دماء على الارض مما يعنى انها ماتت بالخارج وألقيت بالمنزل ،كما ان البنت ملابسها متواضعة وباروكتها متواضعه وتضع بارفان رخيص مما يدل على انها من اسره بسيطه. أبلغت ملكات البوليس فجاء ضابط المباحث زغلول درديرى (سمير غانم) ومساعده عادل(سيد زيان)ولاحظ المحقق زغلول ان الفتاه من النوع الذى يقرقض أظافره. حامت الشبهات حول مراد ابو العزايم المصور الفوتوغرافى صاحب المسكن المجاور وهو يقيم الحفلات يوميا وظنوا ان القتيله صديقته فتم التحقيق معه ، وكان هناك بلاغ بإختفاء فتاه فأحضروا ابنة عمها نجوى (عهد نعمت) للتعرف على الجثه التى أكدت انها جثة ابنة عمها شرويت الشاذلى التى تعمل كراقصة فنون شعبيه فى فندق بمصر الجديده وانها زوجة ابن عمها علوى عزت(وجيه مراد) وتم التحقيق مع علوى الذى أكد انه لم يكن يحب زوجته. قامت ملكات بالتنكر فى زى سائحه اجنبيه مره وأخرى فى زى رجل جناينى وعلمت من احمد عزت (احمد شوقى) والد علوى انه كان يحب زوجة ابنه مثل ابنته وانه أمن على حياتها بمبلغ ٢٥ الف جنيه كما ان الضحيه شرويت كانت قد ورثت منذ شهر من امها٣٠الف جنيه وبالتحقيق مع مدير اللوكانده (ضياء الميرغنى) التى كانت تعمل بها شرويت ان لها أسنان بارزه والجثه لم تكن كذلك. قالت نجوى ان ابنة عمها شرويت كانت تجلس معهم ليلة اختفاءها واشتبك احد أظافرها فى شال كانت تلبسه وكسر ولذلك تركتهم وقامت. وفى نفس الوقت ابلغ عبد الحميد التهامى(احمد ابو عبيه)عن اختفاء ابنته سوسن (سلوى ابراهيم)ثم اكتشف البوليس سياره مسروقه محترقه وبها فتاه محترقه وبجوار السياره فدرة حذاء. وبالربط بين الأحداث والمعلومات المتجمعة شك القناص زغلول فى أقوال نجوى حيث ان الأوصاف والمعلومات التى ذكرتها عن شرويت لا تنطبق على الجثه ، فذهب الى حجرة شرويت بالفندق ووجد فى سلة المهملات أظافر مقصوصه كما أرسل مساعده عادل الى السجل المدنى فحصل على عقد زواج بين نجوى وعلوى زوج القتيله كما اكتشف ان علوى استخدم ٦٠ لوح ثلج فى ٣ ايام واكتشف كل تفاصيل الجريمه فقد كان علوى يحب نجوى وتزوجها سراً وحينما ورثت شرويت قام بقتلها للتخلص منها ولكى ترثها ابنة عمها ولكن شاءت الأقدار ان تشاهدهم سوسن فتم قتلها ووضع جثتها فى بيت ملكات واحتفظوا بجثة شرويت فى الثلج ثم وضعوها فى السياره المسروقة وحرقوها. 2217 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد الجندي | للفيلم اسم اخر في التتر القديم قبل التعديل و هو (القتيلة رقم 2) | ||
Nagwa Allam | مقتبسة عن روايه أجاثا كريستي (جثه فى المكتبه) |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Sara Yahya Mohamed |
-بشياكة -اقتباسهذا العمل هو مقتبس من رواية أجاثا كريستي " جثة في المكتبة " حيث أن التفاصيل مشابهه تمامًا ، الأختلاف في المكان و أسماء الشخصيات فقط . و حاولت العثور علي أشارة...اقرأ المزيد يشير بها المخرج و المؤلف و هو نفس الشخص أن العمل مقتبس بل هو معالجة فنية تكاد تكون مطابقة للرواية لكني لم أجد . القصة جيدة و اللغز عبقري من جانب أجاثا كريستي ، و للأسف فقدت حكمي علي المعالجة الفنية لأن تصوير المشاهد جاء بنفس تصوير و سرد الكاتبة له فأصبح غير إبداعي . أما التمثيل فكان جيدًا من جانب سمير غانم رغم بعض المشاهد الكوميدية من وجهة النظر المصرية إلا أنها لم تناسب جو الفيلم العام و هو البوليسي ، الذي يناسبه الكوميدية الخفيف التي تمكن في الحوار و ليس في هذه الحركات كما جاءت طريقة أداء الدور كوميدية أكثر من اللازم حيث أنه ضابط مباحث مخضرم .. أما شهيرة فكانت لا بائس بها رغم التنكر الذي يستطيع أي طفل كشفه فما بالك بكل الذين أنطال عليهم في الفيلم ؟! في النهاية هو من الأفلام المصرية الجيدة و أظن أن السبب هو لأنه يرجع لأجاثا كريستي . |