تعديل بيانات: فيلم - The Good, the Bad and the Ugly - 1966


    معلومات أساسية

    اسم العمل الطيب والشرس والقبيح
    الاسم بالإنجليزية The Good, the Bad and the Ugly
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي Il buono, il brutto, il cattivo
    سنة الإصدار 1966
    مدة العرض بالدقائق 178
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA R
    ميزانية الفيلم 1200000 دولار أمريكي
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    23 ديسمبر 1966 الولايات المتحدة true
    20 اغسطس 2021 الكويت false
    28 يونيو 2024 المغرب false
    تصنيف العمل
    ﻣﻐﺎﻣﺮاﺕ
    بلد الإنتاج
    ألمانيا
    إسبانيا
    إيطاليا
    اللغة
    الإنجليزية
    الإيطالية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt0060196

    طاقم العمل

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) لوتشيانو فانسينزونا مؤلف 1
    2) سيرجيو ليوني مؤلف 2
    3) أجينور إنكروشي مؤلف 3
    4) فوريو سكاربيللي مؤلف 4

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سيرجيو ليوني مخرج 1

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    hamed fouad الطيب هو (بلوندي)، الذي يتشارك مع صديقه القبيح (توكو) في لعبة صيد مجرمي الغرب الأمريكي، ويتقاسمان النقود سويًا، يقابلان (بيل) الذي يخبرهما، وهو يحتضر بأنه ورفاقه قد دفنا كنزًا ذهبيًا في أحد المقابر، وينطلقوا في رحلة البحث عنه. 226

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    أحمد السنكري رغم أن بلوندي (كلينت إيستوود) هو الطيب في الفيلم، إلا أنه قتل 11 شخصًا، وهو رقم أكبر مما قتل توكو (إلي والاش) وآنجل آيز (لي فان كليف) مجتمعين. توكو (القبيح) قتل 6 أشخاص، وآنجل آيز قتل 3 أشخاص فقط.
    أحمد السنكري لا يوجد أي حوار في أول 10 دقائق ونصف من الفيلم على الإطلاق.
    أحمد السنكري خمسة ممثلين في الفيلم من ضمنهم الثلاثة الرئيسيين هم فقط الذين كانوا يتحدثون الإنجليزية، وباقي طاقم تمثيل الفيلم كان يتحدث لغته الأم، والتي كانت في الأغلب إما إيطالية أو إسبانية، وتم تغيير أصواتهم إلى الإنجليزية بعد ذلك.
    أحمد السنكري إيستوود ارتدى نفس العباءة على كتفه خلال ثلاثية الدولارات بأكملها دون تغييرها أو تنظيفها قط.
    أحمد السنكري على الرغم من أن إيستوود هو البطل الرئيسي للفيلم، إلا أن وقت ظهور إلي والاش على الشاشة كان أكبر منه.
    أحمد السنكري تأخر البدء في الفيلم قليلا بسبب رفض إيستوود الذهاب لموقع التصوير إلى أن يوافق ليوني على منحه أجر ربع مليون دولار وسيارة فيراري جديدة.
    أحمد السنكري الهيكل العظمي الذي وجده توكو في النعش الخطأ في مقبرة (ساد هيل) كان حقيقيًا. وهو يخص ممثلة إسبانية متوفية كتبت في وصيتها أنها تريد التمثيل حتى بعد موتها.
    أحمد السنكري الموسيقى التصويرية الرئيسية الأسطورية للفيلم من إبداع إنيو موريكوني تم عملها كمحاكاة لصوت بكاء الضباع.
    أحمد السنكري كلينت إيستوود لم يكن سعيدًا بالنسخة النهائية للفيلم. وصرح لاحقًا أن شخصيته كانت مغرورة أكثر من كونها خبيرة، وشخصية توكو (إيلي والاش) كانت أبرز ما في الفيلم.
    أحمد السنكري إلي والاش كان على وشك التسمم أثناء التصوير بعد شربه لحمض كان يستخدم لإذابة وتسهيل فتح الحقائب الحاوية للذهب. الحمض كان في زجاجة صودا، ووالاش لم يكن يعلم. بعدها شرب الكثير من الحليب، وأكمل تصوير بفم متقرح.
    أحمد السنكري الفرق في الطول بين إيستوود وولاش كان كبيرًا (حوالي 9 بوصات)، مما صعب بشدة جمعهما سويًا في كادر واحد.
    أحمد السنكري في مشهد القطار، كان من الممكن أن تُقطع رأس إلي والاش لو رفعها. في اللقطة الواسعة للمشهد، يمكنك رؤية النتوء الذي كان يمكن أن يتسبب في ذلك.
    أحمد السنكري لأن سريجو ليوني لم يكن يتحدث الإنجليزية وإلي والاش لم يكن يتحدث الإيطالية، الاثنان كانا يتواصلان بالفرنسية.
    أحمد السنكري في متجر الأسلحة، كل ما فعله إلي والاش بالأسلحة كان مرتجلا بالكامل. والاش كانت لديه خبرة واسعة بالأسلحة، لذا كان معه تصريح من ليوني أن يفعل ما يشاء.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات