الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كلينت إيستوود | روبرت كينكيد | 1 | |
2) | ميريل ستريب | فرانشيسكا جونسون | 2 | |
3) | أني كورلي | كارولين | 3 | |
4) | فيكتور سليزاك | مايكل جونسون | 4 | |
5) | جيم هايني | ريتشارد جونسون | 5 | |
6) | سارة زان | 6 | ||
7) | كريستوفر كرون | 7 | ||
8) | فيليس ليونز | بيتي | 8 | |
9) | ديبرا مونك | مايج | 9 | |
10) | ريتشارد لاج | 10 | ||
11) | ميشيل بينيس | 11 | ||
12) | أليسون ويجيرت | 12 | ||
13) | براندون بوبست | 13 | ||
14) | كايل ايستوود | جيمس نهر الفرقة رقم 6 | 14 | |
15) | ديفيد جيلبرت | 15 | ||
16) | جورج أوريسون | 16 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كلينت إيستوود | منتج | 3 | |
2) | كاثلين كينيدي | منتج | 4 | |
3) | مايكل مورر | منتج | 10 | |
4) | توم روكر | منتج | 11 | |
5) | إلين تشينوويث | كاستينج | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريتشارد لاجرافينيز | سيناريو | 1 | |
2) | روبرت جيمس والر | الرواية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ليني نيهاوس | موسيقى تصويرية | 5 | |
2) | كلينت إيستوود | موسيقى تصويرية | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كلينت إيستوود | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جاك إن جرين | مدير التصوير | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جويل كوكس | مونتير | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جانين كلوديا أوبيوال | مصمم الإنتاج | 13 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | تجد فرانشيسكا جونسون نفسها في مفترق الطرق ،فتبدأ بالتشكك في طريقة حياتها المُعدة مسبقًا. فحينما يسافر زوجها وابنها إلى إلينوي تجد نفسها وحيدةً. تقابل بالصدفة رجلًا ضل سبيله روبرت كينكايد فيطلب منها أن تدله إلى جسر روزمان من أجل تصويره لمجلة (ناشيونال جيوجرافيك) فتوافق على مضض. ثم ينشأ بينهما إعجابٌ ثم حب فتتعلق به وتجد نفسها بين خيارين أن تترك عائلتها وتهرب معه أو تهرب من قلبها وتختار عائلتها. 398 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | شركة الإنتاج أرادت أن تختار ممثلة أصغر في السن في دور البطولة لكن لم يجدوا ممثلة مناسبة للدور ولكن جاءت فكرة إختبار ميرل ستريب للدور من والده كلينت إستود. | ||
Doaa Abd El Dayem | زادت ميرل ستريب حوالي 15-20 رطل في وزنها لكي تناسب دورها كزوجة و ربة منزل قي منتصف العمر. | ||
Doaa Abd El Dayem | رشحت ميرل ستريب لجائزة أوسكار أفضل ممثلة. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem |
إقتباس روائيإختيار كلينت إستود كمخرج و ممثل للعمل كان موفق للغاية اﻷمر الذي جعل المشاهد لا يتخيل أي أحد اخر ليمثل دور البطولة غيره و كأن الدور كتب له خصيصا. كلينت إستود...اقرأ المزيد برع في تصوير ملامح الجسر و البيت محور اﻷحداث فأثناء مشاهدة مشاهد الفيلم تتمني لو بإمكانك الذهاب لهذا الجسر الذي شهد بداية قصة حب البطل و البطلة و كان محور اﻷحداث فبرغم قدم و عتاقة الجسر لكن الإخراج السينمائي برع في إضافة روح للمكان. كممثل أتقن كلينت استود دوره "و بالطبع هذا ليس بجديد" لكن لوهلة يمكن أنت تعتقد ان الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقة و ليس فقط رواية من أنجح الروايات للروائي "روبرت جيمس ويلر" و التي تحمل اﻷسم ذاته. علي الجانب الاخر نجد "ميرل ستريب" التي لم تبرع فقط في دورها لكنها أذهلتنا جميعا بتقمصها للشخصية, حيث زادت من وزنها لكي تلائم دور ربة منزل في منتصف العمر و هذا و إن دل علي شيء فإنه يدل علي تفاني شديد و إيمان بالدور التي تقدمه. نجحت ميرل ستريب في إيصال مشاعرها للمتلقي كأم لا تستيطع أن تهجر إبنها و إبنتها من ناحية و حبها و شغها بحبيبها من ناحية اخري. فيجد المتلقي نفسة حائر معها في الإختيار و يتفهمها قبل الحكم عليها. ففريق العمل ككل نجح في نقل رواية ناجحة للغاية لمستوي اخر من الأتقان عن طريق إعطائها نكهة و روح أضافت للرواية و لم تنتقص منها. |