الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رامز أمير | طبيب الإمتياز | 1 | |
2) | راندا البحيري | 2 | ||
3) | يوسف شعبان | مليجى - مريض مقعد | 3 | |
4) | ضياء الميرغني | سائق الكارو | 4 | |
5) | نضال نجم | خليفة - اخو حياة | 5 | |
6) | محمد الأطوني | 6 | ||
7) | هاجر الشرنوبي | 7 | ||
8) | ممدوح مداح | والد حياة | 8 | |
9) | أيمن بشاي | الطبيب | 9 | |
10) | إنعام سالوسة | مريضة نفسية | 10 | |
11) | شمس | فاتن | 11 | |
12) | شيريهان شاهين | سماح - اخت حياة | 12 | |
13) | أيمن طلبة | حياة | 13 | |
14) | نادر الجريتلي | الطبيب توكل | 14 | |
15) | مصطفى عباس | العسكرى فوزى | 15 | |
16) | مايكل سعد | إبراهيم | 16 | |
17) | شريف البردويلي | 29 | ||
18) | محمد الكومي | 30 | ||
19) | محمد فيشر | 31 | ||
20) | هاني العدوي | 32 | ||
21) | محمد فاروق | 33 | ||
22) | محمد هشام عامر | 35 | ||
23) | محمد سمير | 36 | ||
24) | وسام حسن | 40 | ||
25) | فاطمة كشري | 41 | ||
26) | محمد دربالة | 42 | ||
27) | أحمد علي | 44 | ||
28) | أحمد مصطفى | 45 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن دنيا | الألحان | 1 | |
2) | مشعل عبدالله | موسيقى تصويرية | 2 | |
3) | محمد قطان | موزع موسيقي | 9 | |
4) | شريف منصور | موزع موسيقي | 10 | |
5) | بهاء الحسن | مطرب - أغنية م لكش مكان | 11 | |
6) | إبراهيم شامل | موسيقى تصويرية | 12 | |
7) | أحمد منير | أعمال الصوت والمكساج | 13 | |
8) | خالد الشيباني | أشعار | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عوض ماهر | منتج فني | 6 | |
2) | محمد الكومي | منتج | 7 | |
3) | عبدالله منصف | منتج | 8 | |
4) | بيتر ميمي | منتج | 9 | |
5) | كريم فتحي/ كريم الشرقاوي | مدير الإنتاج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بيتر ميمي | مخرج | 1 | |
2) | محمد بدير | مخرج منفذ | 5 | |
3) | إسلام رسمي | مخرج مساعد | 6 | |
4) | عبدالرحمن أبو غزالة | مساعد مخرج أول | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مرسي عبدالمغني | مصمم الصوت | 5 | |
2) | رامي عثمان | مهندس الصوت | 6 | |
3) | محمد السكري | مكساج | 7 | |
4) | محمد السكري | مكساج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بيتر ميمي | قصة و سيناريو و حوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد جلال | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فادي سمير | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إسلام أوفر | المؤثرات البصرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد الدهشوري | مصحح لهجه | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | بداية رحلة طبيب الامتياز يوسف (رامز أمير) في أول مناوبة ليلية له في استقبال مستشفى القصر العيني، في ليلة شتاء باردة، وما قابله من سلبيات وإيجابيات بسبب قلة الإمكانيات، والنماذج البشرية المختلفة، ودوافع ونظرة زملاءه الأطباء في بداية مشوارهم المهني، لكونهم أطباء المستقبل. 270 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | بداية رحلة طبيب الامتياز يوسف (رامز أمير) في أول مناوبة ليلية له في استقبال مستشفى القصر العيني، في ليلة شتاء باردة، وما قابله من سلبيات وإيجابيات بسبب قلة الإمكانيات، والنماذج البشرية المختلفة، ودوافع ونظرة زملاءه الأطباء في بداية مشوارهم المهني، لكونهم أطباء المستقبل. 270 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | فى ليلة شتاء باردة من ليالى ديسمبر بلغت درجة حرارتها ٦ درجات مئوية، بدأ طبيب الامتياز يوسف (رامز أمير) رحلته المهنية كطبيب إمتياز فى إستقبال مستشفى القصر العينى، وبأول نوبتجية ليل له بالمستشفى، وبدأت الليلة بتعطل سيارته، وإضطر للسير على قدميه بالشوارع الخالية للوصول لأول تاكسى، ويقابل فى الطريق سائق الكارو (ضياء الميرغنى) قاسى القلب الذى يحمل حماره الضعيف حمولة ثقيلة، ويعاونه فى دفع العربة، ثم ينحشر داخل ميكروباص يعانى فيه من تدخين العاهرة فاتن (شمس) التى جلست بجواره فى محاولة منها لإصطياده ، وفى استقبال القصر العينى قابله النائب (ايمن بشاى) الأقدم منه بثلاث سنوات، والذى اعتاد العمل، واكتسب البرود اللازم امام الحالات المختلفة التى يستقبلها القسم ليلا، وتعامل يوسف مع المجرم المصاب الذى جاء مقيدا بصحبة العسكرى فوزى (مصطفى عباس)، ووصلت الفتاة حياة (ايمى طلبه) فى حالة إغماء بسبب الفشل الكلوى، ومعها والدها (ممدوح مداح) وشقيقها خليفه (نضال نجم) جاءوا جميعا من سوهاج لزيارة ابنتهم سماح (شريهان شاهين) ووقعت منهم حياة بالطريق، وفوجئوا بقلة إمكانيات الاستقبال، وحاجة المريضة لسرير بالعناية المركزة وعدم وجود سرير خالى، وإضطر شقيقها للبحث عن سرير بمستشفى خاص، رغم قلة إمكانياتهم، وتخلى زوج ابنتهم سماح عنهم، وعثروا على سرير بمستشفى خاص، وإضطر يوسف لمرافقة المريضة بسيارة الإسعاف، وللأسف وجدوا المستشفى الخاص ليس به وحدة للغسيل الكلوى، ووصول تركيز الكرياتين للرقم ٩ مما يعنى ان المريضة على وشك الموت، وانفعل والدها وضرب يوسف فشج رأسه، وتحمل يوسف مقدرا حالة الأب، ويتقابل يوسف مع المريض المقعد المليجى (يوسف شعبان) من أعيان عين الصيرة، والذى فضل ترك المستشفى بعد ان طلبوا منه ٢٠ ألف جنيه لإجراء العملية، ونزع كانيولة المحاليل من يده، وطلب من يوسف ان يشعل له سيجارته، لكنه لم يكملها، فقد لقى ربه على باب المستشفى، ويضطر يوسف للعودة بالمريضة للقصر العينى، فى محاولة لإنقاذ الحالة، ويفاجأ بزملاء المجرم يقتحمون الاستقبال بالسلاح لتخليص زميلهم، بعد ان هددوا يوسف، وتشير مريضة (انعام سالوسه) بالقسم النفسى ليوسف بالاقتراب، لتسلمه خطابا، ليلقيه فى صندوق البريد، تطلب من الناس الذين أودعوها المستشفى، ان يحضروا ليأخذوها بعد ان شفيت، وكتبت على الظرف عنوان القصر العينى، ويتوسم فيه العسكرى فوزى الخير، فيطلب منه ادخال امه المستشفى دون انتظار للدور، ويشاهد الطبيب توكل(نادر الجريتلى) الذى يدفع من جيبه لعلاج المرضى، وزميله سمير الذى يحاول دفعه للتكسب من المهنة، وتنتهى النوبتجية بحلول الفجر، وتموت مريضة الكلى، ويعود يوسف لمنزله، بعد ان وضع خطاب مريضة القسم النفسى بصندوق البريد. (برد الشتا) 2281 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | الفيلم مستوحى من قصة حقيقية. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
محمد احمد محمد احمد |
فيلم ممتاز باستثناء الاخراج والموسيقيمنذ الوهلة الاولي للفيلم وتبدو عليه ملامح الفن الجيد ومع الاخذ فى الاعتبار انه اقرب الى الافلام الوثائقية منه الى فيلم سينمائي برد الشتا......قصة واقعية توجع...اقرأ المزيد القلب من لب الحياة المصرية ويرصد احدي اهم المشاكل المصرية من قديم الازل العلاج والمشافي يرصد الفيلم وردية ليلية لدكتور امتياز اول يوم عمل له داخل مستشفي قصر العيني العريقة ومن خلال عين الدكتور واحساسه يلاحظ الحال المذري للمشفي والمعاناة الكبيرة للمرضي وكذلك معاناة العاملين من خلال مجموعة مواقف رمزية معبرة جدا وتتوالي الاحداث جميع المشاركين فى الفيلم قامو باداء الشخصيات بطريقة ممتازة باختصار كلهم عمالقة من اصغر فنان الى اكبرهم من الملاحظ ان موسيقي الفيلم ليست على المستوي الجيد وتستحق3/10 الاخراج مقبول ولكن ليس على المستوي المطلوب الفيلم يستحق المشاهدة لكل افراد الاسرة |