تعديل بيانات: فيلم - حملة فريزر - 2016


    معلومات أساسية

    اسم العمل حملة فريزر
    الاسم بالإنجليزية Freezer Mission
    نطق الاسم بالإنجليزية Hamlet Freezer
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2016
    مدة العرض بالدقائق 123
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +12
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم (حملة فريزر)
    تاريخ العرض
    10 سبتمبر 2016 مصر true
    27 اكتوبر 2016 الإمارات العربية المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    كرواتيا
    إيطاليا روما
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هشام ماجد سراج الدين بعتذر 1
    2) شيكو مديح البلبوصي 2
    3) بيومي فؤاد صبحي صابر 3
    4) أحمد فتحي فورمايكا 4
    5) نسرين أمين تباهي 5
    6) دارين حداد ماريان بيلجريني 6
    7) سامي مغاوري اللواء العمروسي 7
    8) رجاء الجداوي ضيف شرف - بنفسها 8
    9) أحمد عبدالهادي خليل البلعوطى - مخرج TV 9
    10) عادل خلف مساعد مخرج 10
    11) هاجر الشرنوبي المذيعة 11
    12) أحمد ثابت سائق التاكسي 12
    13) أحمد عادل بائع متجول 13
    14) ناصر عبدالله بيومى - البواب 14
    15) غفران ممدوح غفران - ماكيير مديح 16
    16) أحمد جاد رجل بكشك 17
    17) ياسين فتحي القهوجى 18
    18) عماد الخضري سائق البيجو 19
    19) أحمد هيبة أمين الشرطة 20
    20) رباب ممتاز الضابط سناء 21
    21) رشا سامي ضابطة 22
    22) مايا فارس فتاة الهولوجراله 23
    23) بشرى المذيعة الفرنسية 24
    24) محمد حسني صحفي 25
    25) شكري الفار صحفي 26
    26) محمد الرخ صحفي 27
    27) حمادة صميدة (صميدة) 28

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) السبكي فيلم للإنتاج والتوزيع (السبكي للإنتاج السينمائي) منتج 7
    2) أحمد السبكي منتج 7
    3) كريم السبكي منتج 8
    4) ريمون رمسيس منتج فني 9
    5) خالد السبكي مشرف إنتاج 10
    6) شريف شحاتة (الكونت) مدير الإنتاج 11
    7) محمد الشوبري مدير الإنتاج 12

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هشام ماجد مؤلف 1
    2) شيكو مؤلف 1
    3) ولاء شريف سيناريو وحوار 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سامح عبدالعزيز مخرج 1
    2) شادي يسري مخرج منفذ 4
    3) شادى مصطفى مساعد مخرج 5

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو عاصم مونتير 1
    2) محمود سمير مونتير مساعد 2
    3) دميانة مجدي مساعد مونتير 3

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمود سمير الإعلان 2
    2) يوسف عادل مصمم الأفيش 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد جابر مكساج 3
    2) بسام العليمي مونتير الصوت 4

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام كريم السبكي توزيع داخلي وخارجي 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد كردوس 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عادل حقي موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عادل خلف مساعد مخرج 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رامي دراج 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    حسين رأفت تتبدل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا بتصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يدعى (مديح البلبوصي)، ومع فتاة لديها سوابق في اﻵداب تدعى (تباهي). 299

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi بعد موجة صقيع تجتاح مصر، يحاول ضباط مخابرات الحصول على جهاز يوقف هذا الصقيع، عن طريق التعاون مع ممثل اسمه (مديح البلبوصي)، وفتاة اسمها (تباهي). 143

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem تجتاح مصر منذ ٥ سنوات موجة من الصقيع الحاد، جعلت الجليد يغطى البلاد، وإرتفع ثمن الكلاب، التى حلت محل الحمير فى جر العربات، وظن الجميع أنه غضب من الله، حتى إكتشف رجال المخابرات، أنه جهاز تم إختراعه، لينقل الطاقة من مكان لآخر، وتم تجربته على مصر، بنقل طقس سيبريا بروسيا إليها، وعلمت المخابرات، أن المنظمة التى إخترعت الجهاز، سوف تبيعه للمافيا فى إيطاليا، وتنوب عن المنظمة، العميلة ماريان بيلجرينى (دارين حداد)، وأنه يجب الحصول على هذا الجهاز، لإنقاذ مصر من هذا الطقس السيئ. قرر الجهاز الأمنى بقيادة اللواء العمروسى (سامى مغاورى)، تكليف العميد صبحى صابر (بيومى فؤاد) والنقيب سراج بعتذر (هشام ماجد)، بالحصول على هذا الجهاز، وبما أن المنظمة، تجرى عملياتها فى وضح النهار، وفى الأماكن العامة، حتى لا تلفت الأنظار، لذلك قرر صبحى و بعتذر التظاهر بتصوير فيلم سينمائى، حتى يتمكنا من السفر الى إيطاليا ومراقبة ماريان، لمعرفة ميعاد ومكان تسليم الجهاز، وأطلقوا على العملية إسم "حملة فريزر". ونظراً لضعف الميزانية المرصودة للعملية، فقد وقع الإختيار على الممثل الفاشل البدين، مديح البلبوصى (شيكو)، خريج معهد السينما، والممثل التليفزيونى، الذى يقوم بأداء أدوار الحيوانات فى كل أعماله، وتصاحبه فى دور البطولة الممثلة العاهرة تباهى (نسرين أمين)، التى تقتصر أدوارها على خلع ملابسها بالأفلام، وفى إيطاليا تقابلوا مع عميل المخابرات فورمايكا (أحمد فتحى)، ليقوم بدور كلوتى بالفيلم. كانت الخطة تقوم على مراقبة عميلة المنظمة ماريان، لمعرفة ميعاد ومكان التسليم، ولكن الممثل الفاشل مديح، الذى كان يعيش الدور بكل جوارحه، أفسد كل المحاولات التى بذلها الضابطان، لزرع كاميرات بحجرة ماريان بالفندق، أو حتى وضع سماعات بحجرتها، ووقع مديح فى غرام تباهى، وطلب منها الزواج، فطلبت منه ١٥ ألف جنيه أجراً، فأعطاها كل مايملك، وهو ١٣ ألف جنيه، ولكن ماريان أرادت أن تموه، هى الأخرى على مهمتها، فأقبلت على الممثل مديح، الذى ظن أنه فتى الفتيان، صاحب الوسامة التى تسحر النساء، وأعد بعتذر جهاز تنصت بداخل ولاعة سجاير، وطلب من مديح إهداء الولاعة لمريان، ولكن مديح إستبدل الولاعة، بعلبة شيكولاتة، وأثناء تسليم الهدية، سمع بعتذر مكالمة تليفونية لماريان، علم منها ميعاد التسليم فى كافيه بأحد الميادين، وأعد خطة تصوير الفيلم أمام الكافيه الذى ستجلس فيه ماريان مع مندوب المافيا، ويوجه الكاميرا نحو الكافيه، ليلتقط حديثهما عن طريق الولاعة، التى إكتشف أنها مازالت مع مديح، وكان بيد فورمايكا مدفع رشاش حقيقى، ليستخدمه عند الهجوم، ولكن مديح أراد التجويد، فخطف المدفع من يد فورمايكا، وينفعل رجال المنظمة، ورجال المافيا، ويظنون أن هناك خيانة، وتدور معركة بين الجميع، قتل فيها الكثير من الجانبين، ويهرب مديح ومعه رجل عاجز على كرسى متحرك، لينقذه من جحيم المعركة، ولم يكن يدرى أنه آل كابرينو، زعيم المافيا التى يديرها الآن إبنه، الذى خطف فورمايكا والعميد صبحى ومعهم تباهى، حتى يعود والده المخطوف ومعه الكرسى المتحرك، الذى إكتشف مديح أن الجهاز المطلوب، مخبأ بالكرسى، وعندما عبث بالجهاز، ووجهه نحو فرنسا، إجتاحتها موجة حاره، خلع على إثرها الفرنسيين ملابسهم، وتمكن النقيب بعتذر من إستبدال الكرسى وعليه الزعيم، بأصدقاءه صبحى وفورمايكا وتباهى، وهرب الجميع ومعهم الجهاز، وعادوا لمصر لإذابة الجليد تدريجياً، حتى لاتغرق مصر فى الفيضانات. (حملة فريزر) 2885

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    حسين رأفت يعتبر هذا الفيلم الأول لشيكو وهشام ماجد بعيدًا عن صديقهم أحمد فهمي.
    Mahmoud Radi كان من المقرر تصوير أجزاء من الفيلم في إيطاليا، ثم تراجع صناع الفيلم عن هذا الاقتراح وتم التصوير في كرواتيا بسبب تمتعها بمواقع طبيعية أكثر ملائمة للفيلم بالرغم من ارتفاع تكاليف التصوير بها عن إيطاليا.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    محمد احمد محمد احمد

    فيلم من الاخر...وتحية كبيرة للسبكي هنا فقط

    للأمانة والحق يقال هنا يجب ان ننصف المنتج السبكي لأنتاجه هذا الفيلم....منذ البداية وتتر المسلسل والجرافيك الممتع للتر اوحي ان الفيلم فعلا ممتاز....ونجاح جديد...اقرأ المزيد يضاف لأبطال العمل المميزين والمختلفين هشام ماجد و شيكو ولا اعرف من اين ابدء هل من جودة القصة وبساطة الحوار والكوميديا الجميلة ام الخدع البصرية الاكثر من رائعة ام الاخراج الجيد ام....فلنبدء من القصة نجح الثنائي بالاضافة الي ولاء شريف فى عمل قصة وسيناريو محبوك وجديد علي السينما المصرية ولغة الحوار جيدة وان كان يشوبها بعض التلميحات الى انها ادت الغرض فى اضفاء البسمة للمشاهد بسبب طريقة التعبير والاداء من الفنانين أبطال العمل جميعا ذو اداء عالي وجيد الاخراج ممتاز حيث نجح المخرج العبقري فى اخراج القصة بصورة جديدة وملفتة وكوميديا وقد وفق فى اختيار الابطال التصوير فوق الممتاز وزوايا اللقطات مميزة وتغطي كل اجزاء الفيلم مما يجعل المشاهد يعيش داخل العمل بحذافيره الملابس مميزة جدا وبسيطة الموسيقي اكثر من رائعة وتجعل العمل كأنه فيلم كوميك ممتع يجذب اذن المشاهد وتجعله يتفاعل مع الاحداث الخدع البصرية ممتازة جدا واضفت علي العمل سمة عالمية فى الاداء والاخراج مما جعلت العمل مقنع جدا وممتع فى نفس الوقت وأماكن التصوير ملائمة جدا للعمل الفيلم يستحق المشاهدة اكثر من مرة وممتع جدا
    Ali Ihab

    شيكو و هشام ماجد يقودان حملة فريزر لمقدمة الايرادات

    يستمر شيكو وهشام ماجد في تقديم الاعمال الجيدة..قام المخرج سامح عبد العزيز بعمله الجديد حملة فريزر بطولة شيكو و هشام ماجد و بيومي فؤاد و احمد فتحي و نسرين...اقرأ المزيد الامين..الفيلم يحتوي علي قصة رائعة و جديدة علي السينما المصرية..و الفيلم من تأليف البطل هشام ماجد الذي وفق للغاية في اختيار هذه القصة..تصوير الفيلم رائع جدا..الفيلم في منافسة قوية مع باقي الافلام و لكن حتي الأن حملة فريزر متصدر الأيرادات ب 650 الف جنيه.
    Ma Nal

    حملة فريزر.. لأول مرة التقليدي هو ما يضحك أكثر بأفلام الثلاثي – واحد

    منذ أن ظهر الثلاثي سابقًا أو مؤقتًا (شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد)، وهم بكل فيلم بداية من رجال المستحيل يكون مدخلهم للكوميديا عوالم تتصف بالغرابة التي قد تكون...اقرأ المزيد وحدها سبب كافي لأن يشاهد الجمهور فيلم ممتع من البداية للنهاية وإن خافتت ضحكاتهم ببعض المشاهد وهذا ما أراه تحقق في فيلم سمير وشهير وبهير، فبينما يتوقف الضحك تستمر متعة المشاهد برؤية محاكاة ساخرة لشباب العقد الثاني من الألفينيات وسط أزياء وأجواء السبعينات - والأزياء والأسماء الغريبة دومًا ما يستخدمها الثلاثي لزيادة المتعة والضحك- كما كان مدخلهم ببنات العم للمحاكاة الساخرة لتصرفات ودماغ الجنس الآخر قصة القصر الملعون المنتقم من أي شخص يفكر التخلي عنه، وهي قصة تشبه عوالم أفلام الكرتون فتشعر المشاهد بشىء من الحميمية والمتعة خاصة بالجزء الأول من الفيلم، ثم يأتي فيلم الحرب العالمية الثالثة صانعًا المتعة والألفة مرة أخرى من خلال قصة التماثيل الحية بكثير من الأزياء التي تميز كل فنان أو شخص تاريخي يعرفه المشاهد ويحبه مسبقًا، وإن كان هذا الفيلم أكثر أفلام الثلاثي عانى من عشوائية إلقاء الأفيهات فرغم أن أغلبها جديد على الأذن ولكنها كانت كثيرة تصل لحد الإزعاج مما أدى لاختلال إيقاع الفيلم بشكل عام. وفي أول تجربة لشيكو وهشام ماجد منفصلان عن أحمد فهمي، في فيلمهما حملة فريزر كانت اكثر الأفكار غرابة وسخرية من الأخبار اليومية عن تغير المناخ والاحتباس الحراري والبرد القارص الذي أصبح المواطن المصري يشعر به بشتاء بلده الذي لم يكن هكذا منذ عدة سنوات، وهي تحول مناخ مصر للشتاء قطبي شديد البرودة، فنرى الجليد يكسو النيل والمباني والسيارات، وتبدا غرابة الصورة وحدها دون حوار تمتعنا وتضحكنا، عندما نرى الكلاب الهاسكي تجر عربات الكارو وقيطع من البطاريق يسير بالشوارع ورجل يتلحف (بكوفرته) وسط اجتماع رسمي لقيادات الداخلية وأكواب من الشاي الكونو المثلج، كل ذلك رفع سقف التوقعات من تلك القماشة التي تبدو واسعة مليئة بالصور البصرية الجديدة، ولكن بمجرد انتقال الأحداث للإيطاليا -وهو انتقال غير مبرر فما دار بإيطاليا كان يمكن أن يدور بمصر- يخفت الأمل في زيادة المتعة بمشاهدة صورة كالتي بدأ بها الفيلم ويبقى الأمل في تحقيق الهدف الأهم من دخول الفيلم وهو الضحك. تبدأ القصة عندما تقر الداخلية بأن هناك جهاز(البتاع)هو المسئول عن تغير مناخ مصر تملكه المافيا الموجودة بإيطاليا، فيقوم الظابط سراج الدين بعتذر (هشام ماجد) الظابط الواثق من إمكانياته وذكائه والذي يرى رئيسه صبحي بيه (بيومي فؤاد) متنمق غبي، بالسفر للإيطاليا للحصول على الجهاز تحت غطاء تصوير فيلم هو مخرجه، وأعد لبطولته مديح البلوبوصي (شيكو) وهو الممثل المغمور اللذي يحاول أن يحاكي حياة النجوم بكل غرور وغباء وتباهي (نسرين أمين) وهي في الأصل فتاة ليل، وتكون هذه التوليفة التي يعتمد عليها لصناعة المواقف المضحكة فالجميع يثير عصبية سراج بعتذر ودومًا مديح يفشل المهام وتباهي لا تفكر الا بالجنس والمال، وهو نوع من الكوميديا مألوف وكثير جدًا بالسينما المصرية وإن كانت التوليفة فشلت هنا ربما لمحاولتها للتجديد فمديح جمعته مشاهد ليست بالقليلة مع تباهي وصبحي وماريان أحد أفراد المافيا، ورغم الأفيهات التي قيلت بهذه المشاهد وأداء شيكو الممتاز بحركات وجهه وجسده وطريقة نطقه للكلام إلا أنها لم تنجح في إضحكانا بل منها ما كان ثقيل وسخيف، بينما على العكس كانت أكثر المشاهد ضحك التي جمعت بين مديح وسراج فردود أفعال سراج على غباء مديح تجعل له قيمة، وهذا للأسف لم ينفذ بشكل جيد إلا بالجزء الأخير من الفيلم وإن كانت خلطة الكوميديا هنا تقليدية وليست المتوقعة من أفلام صناع اعتدنا منهم المختلف! ويعتمد الفيلم بشكل كبير على مواقف ساخرة من الفهم الساذج والشائع عن صناعة السينما وصناعها، فالظابط سراج الذي يمثل أمام مديح دور المخرج يقنعه أن ما يتم تصويره بإيطاليا سيظهر بالفيلم على أنه مصور بشوارع وسط البلد ويمكنه أن يقلب النهار ليل والعكس وكلها أمور أراها مضحكة وملفتة بالنسبة لمن ينتمون للمجال أو يفهمون آلياته أكثر ما هي مضحكة للمتلقي العادي، فخبرات المتلقي تؤثر على استقباله. وقد تقدم اثنين خطوة بهذا الفيلم من الممثلين، فأجاد هشام ماجد تأدية الدور الذي منحه مساحة أكبر من ما كانت متاحة له بجميع أعماله السابقة عدا مسلسل الرجل العناب -وهذا لطبيعة العمل الفني- فأكد ذلك على موهبته وقدراته وإن كانت الشخصية مقارنة بالشخصيات السابق له تأديتها مألوفة لا تحتاج الكثير من الجهد والتميز، ويعتبر دور نسرين أمين بحملة فريزر أول دور كوميدي حقيقي لها وأفضل أداء لها بعد السبع وصايا وسجن النسا، فجسدت شخصية فتاة الليل بطريقة ذكية تجعل اباحتها مقبولة ومحبوبة بفيلم كوميدي.
    fahoodi

    حملة فريزر .. السقوط الكبير

    قد اكون من اكثر المحبين لـ شيكو وهشام ماجد وصديقهم الذي رحل عنهم احمد فهمي , وقد اكون من اكثر المتابعين لـ كل ماهو جديد لهم وعاشق للكوميديا الرائعة الذين...اقرأ المزيد يقدموها بشكل لا يمكن وصفه , لانهم بالفعل كانوا يظهرون شكل جديد من الكوميديا . دخلت فيلم #حملة_فريزر و انا في حماس كبير لـ رؤية كوميديا صارخة وكنت في قمة اليقين انني لن تتوقف ضحكاتي طوال الفيلم , خصوصًا وان التريلر قد رفع سقف التوقعات بشكل جيد . بدء اول مشهد للفيلم وكان مضحك جدًا وشعرت انها "فتحة خير" , ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن .. الفيلم يا ايها الاخوة هو اسوء كوميديا رأيتها في حياتي , شيكو الذي كان ظهوره على الكاميرا فقط مضحك بالنسبة لي , اصبح في هذا الفيلم اشبه بـ شبح السخافة , تعلم ان "ألافيه" الذي سيقوله سخيف من قبل ان يقوله , شخصية هشام ماجد في الفيلم كانت تحميه من الظهور كـ سخيف بسبب جديّة ومظهر الشخصية ولكن بالرغم من ذلك لم يكن في المستوى , بيومي فؤاد استطاع بشكل او اخر ان يحافظ على "ماء وجه الفيلم" كما يفعل كعادته , وبالرغم من ذلك كان في اسوء حالاته الفنية . لا اعلم السبب الحقيقي وراء سوء الفيلم ! هل هو بسبب إفلاس المخرج "سامح عبدالعزيز" الذي صنع احد افضل الافلام في اخر عشر سنوات وهو "الفرح" ثم نام بعد ذلك . ام بسبب خروج احمد فهمي من المجموعة والذي من الممكن ان يكون هو سبب من اسباب بريق "سمير وشهير وبهير".