تعديل بيانات: فيلم - Dear Zindagi - 2016


    معلومات أساسية

    اسم العمل حياتي العزيزة
    الاسم بالإنجليزية Dear Zindagi
    نطق الاسم بالإنجليزية Dear Life
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2016
    مدة العرض بالدقائق 155
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    24 نوفمبر 2016 الإمارات العربية المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    الهند
    اللغة
    الهندية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عليا بهات كايرا 1
    2) شاروخان (شاه روخ خان) جهانجير حان/جوج 2
    3) كونال كابور راجوفندرا 3
    4) بريانكا مودلي شابة 4
    5) براتيك جان شاب 5
    6) أديتا روي كابور تاجر أثاث 6
    7) علي ظفر رومي 7
    8) جاوتميك جانجو 8
    9) ريتشارد كلاين توم 9
    10) راج بهانسالي راونق 10
    11) بوبي دوجال مدير 11
    12) روهيت صراف كيدو 12
    13) ياساشويني داياما جاكي 13
    14) إيرا دوبي فاطمة 14
    15) أنجاد بيدي سيد 15
    16) نيكيتا أناند 16

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كاران جوهار 4
    2) جاوري خان 5
    3) جاوري شيندي 6

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جاوري شيندي مؤلف 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جاوري شيندي مخرج 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أميت تريفيدي 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هيمانتي ساركار 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) لاكسمان يوتيكار 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi (كايرا) مديرة تصوير سينمائي تنشد حياة مثالية، وﻷجل هذا تتقرب من (جوج) المفكر غير التقليدي، وتكتسب معه منظور غير تقليدي للحياة، وتكتشف مع الوقت أن السعادة تكمن في التصالح مع عيوب اﻵخرين. 185

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi تتقرب (كايرا) مديرة التصوير السينمائي من (جوج) المفكر الغير التقليدي، في إطار بحثها عن السعادة في الحياة. 105

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mido Hejazi

    اللا فن الهادف !!

    الفن الهادف عندما يغيب منه الفن وتبقى الرسالة فالرسالة وحدها .. هل تكفي ؟؟!! الفيلم المنتظر بعد غياب للكاتبة والمخرجة جوري شيندي او ان شئت قل الفيلم...اقرأ المزيد المنتظر لمشاهدة ملك بوليوود شاروخان جنباً الى جنب مع المنطلقة بقوة عاليا بهات تدور احداث الفيلم حول (كايرا/عاليا بهات) المصورة السينمائية المبتدئة ذات النظرة المختلفة التى تحاول شق طريقها الى عالم الاحتراف وصناعة فيلمها الخاص .. ذلك الطموح المصطدم بآراء المحيطين بها و الذين ينصحوها بالبحث عن عمل أكثر جدية و نفعاً و احتراماً حتى تحقق استقراراً على المستوى العملى و العاطفى لا سيما و انهم يرونها قد كبرت و مازالت لا تستمر فى علاقة واحدة . فى احد الايام تلتقى كايرا بالدكتور (جانجير خان/شاروخان) و الذي يحاول ان يغير نظرتها للحياة . اهمية الموضوع لا ننكرها فهى تمس كل مشاهد .. لكن هل مشاهد الفن و السينما هو مجرد مريض يذهب لطبيب ليبحث فى فيلم بأكمله عن علاج .. هل طريقة الطرح بهذا الشكل تكفي ؟؟!! ان هناك موجة عاصفة من الافلام ما نطلق عليها افلاماً تحفيزية .. وبعضها قد يندرج تحت مسمى افلاماً توعوية .. شاهدت هذا العام عدة افلام تتحدث مثلا عن الادمان والمخدرات و فساد الشرطة اذكر منها "Latif" كان ممكن اختصاره فى اعلان .. لست ضدها بالتاكيد و لكن ما يعنيني كمشاهد ف المقام الاول الرؤية الفنية و عناصر الابداع بداخل العمل .. لكن ان تكتفى برسائل مباشرة موجهة من طبيب فالافضل ان تقدم ذلك فى اعلان توعوي او برنامج طبي او كتاب او حتى فيلم قصير . و ان كان فريق العمل جيداً بتلقائيته و بساطته و خفة ظله .. فشخصيات القصة لا تتحرك لاتقدم او تؤخر وظيفتها ان تلقي جملة كل فترة لمجرد النصح جملة مقتبسة من كتاب او فيلسوف او عالم . ليس هناك احداث تتحرك .. ان شئت قل ليس هناك احداث اصلا . و الشخصية الرئيسية كايرا لم يكن تحليلها الاخير و دوافعها مبررة تماماَ لتصرفاتها فى بداية الفيلم و انتقالها من علاقة و هروبها او خيانتها بهذا الشكل . مشاهد النهاية هى الاكثر سذاجة فلقد كان الاكتفاء بحل المعضلة و الوقوف عند تلك النقطة هو الاكثر جمالاً و انتعاشاَ . الفيلم اعتمد اعتماداً كليا على الحوار نعم هو مباشر لكن كونه مباشر لا ينفي كونه مهم لقد كان عقلانياً يقنع عقلك و يجعل روحك تتنفس من جديد . ساعتان و نصف .. عنصر التشويق الوحيد بهما هو انتظارك لآن يطل شاروخان بكاريزمته لتستمتع بسلاسته و اداءه المريح رغم بساطة الدور الا انه يضيف له بنبرته المحببة و حسه الفكاهي و انطلاقه و روحه الطفولية التى لا تكبر ابداً .. عظيم بالفعل . الشخصية الوحيدة التى كانت تحمل قدراً من المنطق فى تكوينها و ليس فقط فى حوارها نعم هو يساعد الاخرين لكن لم تكن حياته مثالية كما يتصور الاخرون. الموسيقى الغنية و الاغاني الجميلة مع بعض الطبيعة الخلابة لولا استمرارها اغلب لحظات الفيلم لكان فيلماً مرهقاً مملا طويلا الى ابعد الحدود . عاليا بهات .. هى الافضل من بين مثيلاتها ممن انطلقن معها كشرادها كابور و بارينيتى تشوبرا.. لقد قدمت الادوار الاكثر صعوبة بكل براعة . لكن اداءها هنا كان متردد مابين القمة و القاع ف المشاهد الرئيسية المهمة .. ربما ضعف النص كان له الاثر فى ذلك .. لكن اذكر مشهد وحيد تفاعلت معها كليا بل ونزلت دموعي ..اداءها هنا يأتي ف المرتبة الثالثة بعد HighWay Udta Punjab فى رأيي الشخصي ان هذه الافكار يجب تقديمها لاياد بارعة تعرف كيفية صياغة قصة ممتعة و شخصيات مميزة نتفاعل معها وننخرط باحداثها لنخرج نحن بفن راق و رسالة هادفة فن يوحي بمجهود يسبقه ابداع بدلا من رسائل مباشرة على طريقة اقراص الدواء . رغم الاعجاب الواضح بالفيلم لقطاع عريض من الجمهور .. الا انه لم يكن على قدر توقعاتي .. بل و ارى ان على جوري شيندي مراجعة حساباتها و بعض الكتب الفنية . فيلم صحيح يساعدك على التصالح مع الحياة .. يغير نظرة المجتمع لبعض الامور لكن لا يروي ظمأ لعطاشى الفن وعشاقه .