رغدة متوحشة  (2018)  Raghda Motawahesha

7.3
  • فيلم
  • مصر
  • 92 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • +12

تدور أحداث الفيلم حول الشاب (إسماعيل) الذي يعمل بأحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح فى ذلك قبل أن ينكشف أمره...اقرأ المزيد ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيرها من المعاناة التي تواجه المرأة في مجتمعنا.



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول الشاب (إسماعيل) الذي يعمل بأحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح فى...اقرأ المزيد ذلك قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيرها من المعاناة التي تواجه المرأة في مجتمعنا.

المزيد

القصة الكاملة:

إسماعيل الجارحى(رامز جلال)شاب مطلق، يعمل فى فن المؤثرات الخاصة، ويرفض العمل ماكيير فى السينما، ويعيش وحده بعد إنفصاله عن زوجته غادة (نسرين أمين)، التى تعهد إليه بإبنهما الصغير سليم...اقرأ المزيد (تيم هانى)، بسبب سفرها للخليج، وتوصيه بنظام طعام ولعب ونوم سليم، ولكن إسماعيل يضرب بالنظام عرض الحائط. جريشه (محمد ثروت)، يعمل مدير إنتاج، ويتسلم فلاشة من إسماعيل، عليها نماذج من أعماله، لعرضها على المنتجين والمخرجين، ليجد له عملاً فى المؤثرات الخاصة، وتقع الفلاشة فى يد مخرج الإعلانات أدهم العشرى (بيومى فؤاد) ومديرة الوكالة رانيا (ريهام حجاج)، وكانا يبحثان عن فتاة بمواصفات خاصة، تبدو منكسرة وهى نمرود، وتبدو طيبة وهى متوحشة، وذلك لحملة " لا للتحرش"، وكانت الفنانة هند صبرى قد بالغت فى أجرها، لتقوم بذلك الدور، فقد طلبت مليون جنيه، ويشاهدون صورة نموذج المرأة، الذى كان يجربه إسماعيل على وجهه، ويرى المخرج أنها الفتاة المطلوبة، وعلم من جريشة أن إسمها رغدة، ويرفض إسماعيل الخداع بإنتحال الشخصية، وتأدية الدور التمثيلى بمكياج إمرأة، ولكن إحتياجه للمال، لدفع قسط مدرسة إبنه سليم، يدفعه للموافقة، وينجح فى الدور، ويتعرف على رانيا ويعجب بها، ويدخل على صفحتها على النت، ويعرف ولعها بتناسخ الأرواح، وأنها تكره الكذب والخداع، وترى أن الخيانة، هى الخنجر الذى يقتل الحب، وأن أعظم حب، هو عشق الروح قبل أن ترى من تعشق، ودخل لها من هذه الناحية، بعد أن أشرك إبنه سليم، فى تمرين سلاح الشيش، الذى تشارك فيه إبنتها ملك (بسنت أشرف)، وأمسك بيده كتابها المفضل، تلاقى الأرواح، ليلفت نظرها، ويتعرف عليها ويعرفها بنفسه. وأصبحت رانيا على علاقة برغدة وإسماعيل، ويقابلها بالشخصيتين، وتحكى رانيا لرغدة، كل شيئ عن إحساسها بإسماعيل، ويظهر لها بشخصية إسماعيل، كلما تحدثت مع رغدة عنه، حتى ظنت رانيا، أن روحها إنجذبت لروح إسماعيل، وإستشارت الدكتور ماهر العجاتى (سامى مغاورى) المحلل الروحانى، الذى أخبرها أن تلاقى الأرواح يحدث غالباً، عندما تكون هناك مشاعر بين الطرفين، وتقع رانيا فى حب إسماعيل. بعد نجاح حملة لا للتحرش، إحتاجت رانيا الى رغدة، لحملة إعلانية جديدة، وبأجر مضاعف، وقبل إسماعيل العمل هذه المرة، لمحبته لرانيا وليس للمال، غير أن رانيا إكتشفت مصادفة الخدعة، فتركت إسماعيل ورغدة والعمل، وإختفت بعيداً عن منزلها وغيرت تليفونها، وبحث عنها الجميع دون جدوى، فقد شعرت أن إسماعيل خدعها، كما فعل طليقها، الذى كذب عليها وخانها. وحينما حان ميعاد المؤتمر الصحفى، الذى عقدته الوكالة للحملة الأخيرة، ظهرت رغدة، لتعترف للجميع بأنها شخصية وهمية، إنتحلها إسماعيل من أجل المال فى البداية، ولكنه وقع فى الحب مع رانيا، ويعترف أمام الجميع بخطأه، ويعتذر لرانيا، التى قابلها وغفرت له خداعه وكذبه، حتى يتزوجان وينتهى الفيلم. (رغدة متوحشة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • +12


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

Tootsie

ايه لفكرة ان الفيلم تقليد تماماً لقصة فيلم اجنبى Tootsie لداستان هوفهمان وللاسق لما بيتقلب عربى القصة بتتشوه لأنها مش مناسبة للمجتمع ولا الألفاظ. و خلاص الابداع خلص ولا رامز جلال كل اعماله اصبحت مقتبسة او مقلدة لبرامج وافلام اجنبى. يؤسفنى انى ما كملتش الفيلم ويؤسفنى مجهود كل فريق العمل الى ضاع بس سوء الفيلم.

أضف نقد جديد


أخبار

  [28 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة

أضف موضوع جديد

عنوان الموضوع عدد التعليقات تاريخ الإنشاء
عن القسم رغدة متوحشة. 1 1 فبراير 2018
إيرادات السينما المصرية لهذا الأسبوع 1 1 فبراير 2018

تعليقات