تقرير.. هل تتفوق القدرات غير العادية المصرية على أشهر الإنتاجات العالمية هذا الأسبوع بشباك التذاكر المصري

  • مقال
  • 03:30 مساءً - 10 ديسمبر 2015
  • 1 صورة



5 أفلام تتنافس على إيرادات شباك التذاكر هذا الأسبوع

طُرح الفيلم المصري "قدرات غير عادية" بدور العرض المصرية هذا الأسبوع ليصبح ثاني فيلم مصري يعرض هذا الشهر بعد طرح فيلم " الليلة الكبيرة" الأسبوع الماضي، حيث تشهد السوق السينمائية المصرية نشاط ملحوظ للفيلم المصري بعد فترة انقطاع منذ عيد الأضحى المبارك الماضي، وعلى جانب آخر تم طرح أربعة أفلام من أضخم الإنتاجات العالمية وهي، رائعة ويليام شكسبير "Macbeth" في نسخة سينمائية جديدة لها، وفيلم الرعب "Krampus" الذي نال استحسان الجمهور والنقاد عند طرحه بالدور العالمية الأسبوع الماضي، والفيلم الملحمي المنتظر "In The Heart Of The sea" وأخيرًا فيلم الرسوم المتحركة لديزني وبكسار "The Good Dinosaur"، وفي التقرير التالي جمع موقع السينما.كوم معلومات أشمل عن هذه الأفلام.

قدرات غير عادية

إنتاج : مصري
النوع : دراما / خيالي
المدة: 133 دقيقة
التصنيف العمرى: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي
بطولة: خالد أبو النجا، نجلاء بدر، عباس أبو الحسن
تأليف وإخراج: داوود عبد السيد

فيلم جديد آخر ومميز للمخرج الكبير "داود عبد السيد" صاحب أفلام " أرض الخوف" و" الكيت الكات" و" رسائل البحر" وغيرهم، وتتميز سينما داوود عبدالسيد بالفنيات العالية والرمزية واختلافها في نوع السرد عن نوعية الأفلام السائدة في السوق.

وتدور أحداث الفيلم حول "يحيى" الذي فشل في بحثه العلمي حول البحث عن قدرات غير عادية تكمن بالبشر ويُجبر بعد ذلك على الحصول على إجازة من عمله وحياته المعتادة لتبدأ بعد ذلك سلسلة من الأحداث غير العادية.

Krampus

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: رعب/ خيالي/ كوميدي
المدة: 98 دقيقة
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي
بطولة: توني كوليت، آدم سكوت، ديفيد كيكنير
تأليف: تود كايسي، مايكل دورتي وإخراج: مايكل دورتي

الكثيرون أبدوا إعجابهم الشديد بفيلم الرعب " Trick 'r Treat" عندما عُرض عام 2007 ونال مخرجه "مايكل دورتي" الثناء من محبي ومتابعي أفلام الرعب وطالبوه بمشاريع أخرى على نفس المستوى. وبالفعل استجابت Universal pictures studios لنداءات المعجبين وأسندت إليه مهمة كتابة وإخراج الأسطورة المرعبة "Krampus".

تدور أحداث الفيلم حول تجمع عائلة مفككة واحتفالهم بأعياد الميلاد المجيد "Christmas" مما يؤدي إلى استدعاء الشيطان أو الغول "Krampus" لعدم تحليهم بالروح العائلية والاحتفالية المناسبة لأجواء عيد الميلاد المجيد ومعاقبتهم على قلة إيمانهم.

يصف مخرج الفيلم "مايكل دورتي" الأسطورة الشيطانية "Krampus" بأنها بمثابة "Santa Clause" للأشرار. وتعتبر شخصية "Krampus" واحدة من شخصيات الرعب الأسطورية التي كانت فكرة تحويلها إلى فيلم سينمائي بمثابة الحلم لعشاقها، وقد سبق وظهرت في عدة مسلسلات من ضمنها المسلسل الكوميدي الشهير "The League" ومسلسل الرعب "Grimm".

Macbeth

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا
النوع: دراما/ حربي
المدة: 113 دقيقة
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي
بطولة: مايكل فاسبندر، ماريون كوتيار، شون هاريس
تأليف: ويليام شكسبير، تود لويز وإخراج: جوستين كورزيل

رائعة ويليام شكسبير تتحول إلى اقتباس سينمائي جديد من بطولة الرائع "مايكل فاسبندر"، الذي يجسد شخصية "ماكبث"، ويشاركه البطولة الفرنسية الجميلة "ماريون كوتيار"، والتي سبق لها من قبل ونالت جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عام 2008 عن فيلم " La Vie En Rose".

تدور أحداث الفيلم عن "ماكبث" دوق من إسكتلندا يتلقى نبوءة من ثلاثة سحرة تقول بأنه في يوما ما سيصبح ملكا لإسكتلندا مما يدفعه إلى اتخاذ خطوات عنيفة تصل إلى قتله للملك والاحتفاظ بالعرش لنفسه.

يتولى إخراج الفيلم الأسترالي "جوستين كورزيل" في أول تجاربه الإخراجية خارج الحدود الأسترالية.

The Good Dinosaur

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: رسوم متحركة/ مغامرات/ كوميدي
المدة: 93 دقيقة
التصنيف العمري: مناسب لجميع الفئات العمرية
أداء صوتي: فرانسيس ماكدورماند، جيفري رايت
تأليف: بوب بيترسون، اينركو كاساروزا وإخراج : بيتر سون

تدور أحداث الفيلم في إطار رحلة ملحمية حول ديناصور صغير يدعى "أرلو" يفقد والده في حادث مأساوي، ويسقط "أرلو" بعد ذلك في النهر ليجد نفسه بعيدا عن منزله، وأثناء محاولاته لإيجاد طريق للعودة يصادف صديقه البشري المحتمل "سبوت".

واجه الفيلم الكثير من المشاكل أثناء إنتاجه كان أبرزها انسحاب مخرج ومؤلف العمل "بوب بيترسون" وإسناد مهمة الإخراج إلى مصمم الرسوم المتحركة "بيتر سون". أيضًا انسحب الممثل الكوميدي الشهير " نيل باتريك هاريس" من العمل، وكان من المفترض أن يقوم بالأداء الصوتي لإحدى الشخصيات.

كان من المقرر في الأصل أن يتم إصدار الفيلم في السابع والعشرين من نوفمبر 2013 ثم تم تأجيله لصدور فيلم ديزني الشهير " Frozen" خلال نفس الشهر.

وتعد هذه هي المرة اﻷولى التي تقوم استوديوهات بيكسار بطرح فيلمين في عام واحد، بعد أن طرحت تحفتها " Inside Out" في وقت سابق من هذا العام، مما قد يؤثر على إيرادات الفيلم لحدوث حالة تشبع لدى جمهور Disney بشكل عام وجمهور Pixar بشكل خاص.

يعتبر هذا ثاني فيلم في 2015 تدور أحداثه عن الديناصورات بعد فيلم " Jurassic world" الذي صدر في يونيو الماضي.

In the Heart of the Sea

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: سيرة ذاتية/ مغامرات/ حركة
المدة: 121 دقيقة
بطولة: كريس هيمسورث، بن وشو، بنجامين وكر
تأليف: أماندا سيلفر، ناثانيال فيلبريك وإخراج: رون هاورد

من أكثر الأفلام المتوقع لها أن تحقق نجاح تجاري وفني هذا العام. الفيلم مقتبس من كتاب للكاتب "ناثانيال فيلبريك" والذي يستند على قصة واقعية وقعت أحداثها عام 1820 عندما اصطدمت سفينة لصيد الحيتان بحوت قام بتدميرها مما جعل طاقمها في عرض البحر لمدة 90 يومًا وعلى بعد آلاف الأميال من موطنهم.

يقوم ببطولة الفيلم النجم الأسترالي الشهير "كريس هيمسورث" بطل سلسلة أفلام " Thor" الشهيرة بينما يشاركه البطولة مجموعة ممثلين مميزين أبرزهم الممثل الأيرلندي "كيليان ميرفي" والممثل البريطاني "بن وشو". بينما يتولى إخراج الفيلم المخرج المحنك "رون هاورد" والذي سبق له وأن نال جائزة الأوسكار مرتين عام 2001 عن فيلم " A Beautiful Mind" كأفضل مخرج ومنتج.

بعد مشاهدة النسخة النهائية للعمل قرر منتجو الفيلم تأجيل موعد طرحه بدور العرض على أنحاء العالم كافة من شهر مارس الماضي إلى شهر ديسمبر الجاري، حتى يكون قريبًا من ترشيحات الأوسكار.

وفقا لتصريحات الممثل الأسترالي "كريس هيمسورث" كان فريق العمل من الممثلين يتبع نظام غذائي معين حتى يستطيعوا خسارة ما بين 500 و600 جرام يوميًا حتى يصبحوا مؤهلين لأداء شخصيات بحارة جائعين في عرض البحر لمدة 90 يومًا.

ويعد هذا الفيلم هو السادس الذي يخرجه المخرج "رون هاورد" مبني على قصة واقعية، أما الأفلام الخمسة الأخرى فهي " Apollo 13" و"A Beautiful Mind" و" Cinderella Man" و" Frost/Nixon" و" Rush".

الممثل البريطاني "توم هولاند" صاحب الـ19 عامًا الذي يشارك بالعمل، وقع عليه الاختيار أثناء التصوير ليكون بطل سلسلة أفلام "Spider Man" الجديد.



تعليقات