الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين صدقي | الأسطى أحمد | 1 | |
2) | فاطمة رشدي | هنية | 2 | |
3) | زكي طليمات | بروسكا | 3 | |
4) | عبدالعزيز أحمد | 4 | ||
5) | عبدالحميد زكي | داود | 5 | |
6) | عباس البليدي | غناء | 6 | |
7) | سعدية محمود | 19 | ||
8) | محمود السباع | علي | 21 | |
9) | حسن البارودي | الاسطى جابر | 22 | |
10) | السيد بدير | إبراهيم | 23 | |
11) | رشدى محمد | سيد | 25 | |
12) | بترو طنوس | عبد العال | 26 | |
13) | سعيد أبو بكر | فرج | 27 | |
14) | عثمان أباظة | كاظم | 28 | |
15) | أحمد البدوى | عبد الرؤوف باشا | 29 | |
16) | مديحة يسري | جيهان | 30 | |
17) | لطيفة أمين | عزيزة | 31 | |
18) | ثريا حلمي | منولوجست | 32 | |
19) | دولت فهمى | خديجة | 33 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد كامل مرسي | مخرج | 1 | |
2) | كامل الحفناوي / أحمد كامل الحفناوي | مخرج مساعد | 4 | |
3) | عبدالرؤوف الشافعي | مخرج مساعد | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عبدالجواد | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | حسين صدقي | سيناريو وحوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديفيد كورنيل | مصور | 3 | |
2) | مصطفى حسن | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال مصطفى | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام مصر الحديثة "حسين صدقي" | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | منتخبات بهنا فيلم | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالسلام الشريف | منفذ المناظر | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود متولي | ماكيير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | يعمل الأسطي أحمد عاملًا في إحدى المصانع الكبرى، وهو من أشد المدافعين عن حقوق العمال، ويلتف حوله بقية العمال من أجل الدفاع عن قضيتهم وحقوقهم، إلا أن أصحاب المصنع يحاولون طيلة الوقت أن يدبروا له المكائد واحدة تلو الأخرى في سبيل إثنائه عن نضاله. 242 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | أحمد عامل شاب، يناضل من أجل حقوق العمال برغم ما يواجهه من تعنت أصحاب العمل، إلا أنه يقود اضراب كبير للعمال لكي يحصلوا على حقوقهم. 129 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | أحمد عامل شاب متحمس يدافع عن حقوق ذويه لدى أصحاب المصانع وشركات الإنتاج، تتضمن رحلته النضالية فى هذا المضمار علاقة حب تربطه بجارته هنية التى تؤمن به وبقضيته، يتكبد هذا العامل الكثير من المتاعب والمآزق، كأن يتآمر عليه صاحب المصنع، ويحاول الإيقاع به وتلويث سمعته أمام العمال المؤمنين به والواقفين خلفه عن طريق غانية، إلا أن عفته ونزاهته تحولان دون ذلك. تتبدل الأحوال ويصبح أحمد - الذى نصبته العمال زعيمًا - صاحبًا لعماله وذا نفوذ ولا يتوانى عن مواصلة رسالته ومدافعته عن حقوق العمال، فأقام لهم مؤسسات وشركات لا يجدون فيها إلا الإنصاف وتقدير جهودهم وقد تم ذلك بتحريضه للعمال على الإضراب عن العمل، حتى تتم تلبية مطالبهم ويخضع أصحاب المصانع أخيرًا. 642 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد الجندي | أول فيلم يغني به الفنان عباس البليدي. | ||
Mahmoud Radi | بعد نجاح الفيلم جماهيريًا، نجح حسين صدقي في سداد جميع القروض التي حصل عليها من أفراد أسرته لأجل انتاج الفيلم. | ||
Mahmoud Radi | أول فيلم ينتجه حسين صدقي من خلال شركة إنتاجه (أفلام مصر الحديثة). | ||
Mahmoud Radi | كان من المفترض أن يقوم كمال سليم بإخراج الفيلم، ونظرًا للخلاف حول الأجر، تم إسناد الفيلم إلى المخرج أحمد كامل مرسي. | ||
Mahmoud Radi | مُنع الفيلم من العرض في البداية بأمر من الملك فاروق بعد مشاهدته إياه في اﻹسكندرية، ثم عرض لاحقًا بأمر من وزير الشئون الاجتماعية عبدالحميد عبدالحق بعد حذف بضعة مشاهد منه. | ||
Mahmoud Radi | بعد عرض الفيلم مباشرة، تم إصدار أول قانون عمالي في مصر. | ||
أحمد الجندي | كان الاسم الاصلي للفيلم قبل اعتراض الرقابة هو (المجاهد ) |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|