تعديل بيانات: فيلم - منيت شبابي (قصة نشيد الأمل) - 1937


    معلومات أساسية

    اسم العمل منيت شبابي (قصة نشيد الأمل)
    الاسم بالإنجليزية The Chant of Hope
    نطق الاسم بالإنجليزية Muniat shababii
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1937
    مدة العرض بالدقائق 125
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ لا
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    11 يناير 1937 مصر false
    تصنيف العمل
    موسيقي / استعراضي
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أم كلثوم آمال 1
    2) زكي طليمات د. عاصم 1
    3) ماري منيب أم آمال 2
    4) عباس فارس إسماعيل 4
    5) فؤاد شفيق كامل عقل 5
    6) إستيفان روستي مراد 6
    7) محمود رضا الدكتور محبوب 7
    8) حسن فايق غندور 8
    9) عبدالمجيد شكري أستاذ الموسيقى 9
    10) عبدالعزيز خليل رئيس العصابة 10
    11) محمود السباع مصطفى 11
    12) يحيى نجاتي بائع المحل 15
    13) محمود المليجي ظابط البوليس 16

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد رامي كلمات الأغاني 5
    2) عزيز صادق الموسيقى الصامتة ورئاسة فرقة العازفين 6
    3) رياض السنباطي الألحان 7
    4) محمد القصبجي الألحان 8

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد بدرخان سيناريو وحوار 1
    2) إدمون تويما الرواية 1
    3) أحمد رامي سيناريو وحوار 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد بدرخان مخرج 1
    2) جودة عبدالجواد ملاحظ السيناريو 4
    3) جمال مدكور مساعد مخرج 5

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالله فكري أباظة منتج 4
    2) عبدالحليم محمود علي منتج 5
    3) محمد شتا منتج 6

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سامي بريل مصور 4
    2) محمد عبدالعظيم مصور 5
    3) حسن داهش مساعد مصور 6

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الكسندر سترانج ماكيير 3
    2) حلمي رفلة مساعد ماكيير 4

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصطفى والي مهندس الصوت 3
    2) عزيز فاضل الصوت 4

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) منتخبات بهنا فيلم موزع 3
    2) أفلام الشرق موزع 4

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ولي الدين سامح منفذ المناظر 3
    2) يوسف بهجت المناظر 4

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو مصر الطبع والتحميض 2

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) قاسم وجدي ريجيسير 2

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد خورشيد مصور فوتوغرافيا 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جمال مدكور مونتير 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم يقوم إسماعيل بتطليق زوجته آمال، تاركًا إياها وحيدة لتقاسي مصاعب الحياة مع ابنتها سلوى، ويسوق لها القدر الطبيب عاصم الذي يعالج ابنتها، ويكتشف موهبة آمال المتميزة في الغناء، فيساعدها على أن تجد لنفسها عملاً لكي تستغل فيه موهبتها الفنية، ولكن المشكلة أن طليقها ما زال يلاحقها ولا يريد أن يتركها لحال سبيلها. 304

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    maram aboelnaga بعد أن يقوم عباس بتطليق زوجته آمال، تحاول آمال تدبير معيشتها هي ووالدتها وابنتها الصغيرة، لتواجه العديد من المشكلات. 116

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem آمال(أم كلثوم) فقيرة تعيش مع أمها(مارى منيب)وإبنتها الصغيره سلوى (سلوى تمبل)، طليقها إسماعيل (عباس فارس) رجل قاس حاد الطباع يعمل ضمن عصابه تتاجر في المخدرات، زعيمها الحنش (عبد العزيز خليل) وهو يبتز طليقته مادياً ويأتي إليها بحجة رؤية ابنته سلوى، تمرض الابنة ولا تجد آمال ثمن العلاج ويسوق لها القدر د.عاصم (زكي طليمات) الذي يكشف على ابنتها مجاناً ويترك لها ثمن العلاج وحينما مر عليها للاطمئنان ردت له نقوده وطلبت منه أن يبحث لها عن عمل وكان قد إستمع إليها وهي تغني فإقترح عليها العمل كمغنية ووفر لها أستاذاً في الموسيقى (عبد المجيد شكري) وأعطاها دروساً حتى أصبحت قادرة على الغناء أمام الجمهور وفي حفل الجامعه غنت وإستمع إليها المخرج كامل (فؤاد شفيق) ومساعده غندور (حسن فايق) وعرض عليها العمل في فيلم غنائي وإقترحت أن يكون موضوعه التضحية من أجل صانع المعروف على ان يكتب قصته د.عاصم، نجحت آمال وتألقت وتبدل حالها وتحول عطف د.عاصم إلى حب فعرض عليها الزواج وخطبها، واصل إسماعيل تهديده لآمال وإبتزازه لها وحينما ذهبت لمقابلته لإيقافه عند حده شاهدها د.عاصم وظن أنها تخونه ففسخ خطبتها وسافر إلى الخارج، تمادى إسماعيل في غيه وأقام دعوى ضم لابنته سلوى وحكمت له المحكمة بحضانة الابنة وأخذها بقوة البوليس وعاشت آمال فتره عصيبة وحيدة وأهملت عملها ولم تذهب لتكملة تصوير الفيلم ولكن د.محبوب (محمود رضا) أقنعها بالعودة للغناء وأنه سيتصل بالدكتور عاصم ويشرح له كل شيء، وعادت إلى عملها وحدث أن داهم البوليس وكر عصابة المخدرات وقبض على العصابه إلا ان اسماعيل تمكن من الهرب وذهب إلى آمال في الأستوديو اثناء تصوير مشهد يطلق في نهايته بطل الفيلم مراد (إستفان روستي) النار على آمال وعرض إسماعيل على آمال ان تمده ببعض المال ليهرب على ان يترك ابنتها سلوى لها فطلبت منه أن يمهلها حتى نهاية المشهد وفي أثناء ذلك اتصلت بالبوليس للقبض عليه وأثناء تمثيل المشهد إستشعر اسماعيل البوليس أطلق النار على آمال فى نهاية المشهد وتسقط آمال ويظن المخرج ان المشهد طبيعي وعندما يقترب من آمال لتهنئتها يجدها مضرجة في دمائها فيطلب الإسعاف ويطارد البوليس إسماعيل الذي يسقط من فوق السطح ويموت ويتم إنقاذ آمال ويعود د.عاصم من الخارج ويتزوجها. 1901

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ياسمين كمال الأثاث في الفيلم من صيدناوي والتحف من علي خليل وأدوات الزينة من جاتنيو وشيكوريل.
    Mohamed Kassem تم العرض الأول لفيلم نشيد الأمل ١٩٣٧ يوم الإثنين ١١ يناير من عام ١٩٣٧ بسينما رويال بالقاهرة، ويوم الخميس ١٤ يناير من عام ١٩٣٧ بسينما الكوزموجراف بالأسكندرية.
    Mohamed Kassem يحتل فيلم نشيد الأمل ١٩٣٧ رقم ٦٥ فى تسلسل الافلام المصرية الروائية الطويلة.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات