ومضى قطار العمر  (1975)  Wamadaa qitar aleumr

6.1
  • فيلم
  • مصر
  • 130 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

يعمل (بيومي) بقصر الباشا مع أسرته المكونة من زوجته وولديه، لدى الباشا ابن مستهتر يدعى (محسن) يرتكب جريمة قتل، ويطلب من والده أن يجد من يُسجن بدلًا منه، فيفاوض الباشا بيومي على أن يدخل السجن بدلًا من...اقرأ المزيد محسن في مقابل مبلغ مالي له ولأسرته، ليوافق بيومي وتتصاعد الأحداث.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل (بيومي) بقصر الباشا مع أسرته المكونة من زوجته وولديه، لدى الباشا ابن مستهتر يدعى (محسن) يرتكب جريمة قتل، ويطلب من والده أن يجد من يُسجن بدلًا منه، فيفاوض الباشا بيومي على أن...اقرأ المزيد يدخل السجن بدلًا من محسن في مقابل مبلغ مالي له ولأسرته، ليوافق بيومي وتتصاعد الأحداث.

المزيد

القصة الكاملة:

مدبولي لا يملك من الدنيا سوى زوجته الطيبة زينب وولده محمد، وابنته سعاد، يعمل في أحد قصور الباشوات، حيث يعيش مع ابنه المستهتر محسن والذي يرتكب محسن جريمة قتل، ثم يلجأ إلى والده كي...اقرأ المزيد يجد حلاً لهذه الجريمة، وبعد مداولات حول ظروفها، وكيفية الخروج منها لا يجد أمامه سوى مدبولي البواب، الذي يفاوضه حول هذه الجريمة، وأنه لو اعترف بها فإنه سوف يتكفل بإعاشة زوجته وابنائه حتى يخرج من السجن، يوافق مدبولي على الإعتراف، ويحكم على مدبولي بالمؤبد، في إحدى الأمسيات، يتسلل محسن إلى فراش زينب زوجة مدبولي، ويعتدى عليها فتقوم بالإنتحار هربًا من حياتها، وتترك أطفالها، تمر السنوات ويخرج مدبولي من السجن ويعلم لما حدث لأسرته فيقرر الإنتقام، ويبحث عن أسرته، ثم يدبر للانتقام من محسن بك، وفي رحلة بحثه المرهقة، يعلم بأن سعاد قد هجرت القصر وأنها تعمل في أحد بيوت الدعارة، يحاول أن يستردها، وعندما يفلح لا يجدها حوله، بينما ابنه أصبح ربيبًا لمحسن بك وتابعه المخلص في كل مكان، تحين لحظة الإنتقام وإسترداد ابنه من براثن هذا الشرير الذي دمر أسرته جميعها ولم يبق سوى الذكريات المؤلمة، فلابد من قتل محسن، وعندما يجهز عليه تمامًا يراه ابنه محمد فيطلق الرصاصات عليه حيث قتل مخدومه، وهو لا يدرى أن من أطلق عليه الرصاص لم يكن سوى ابيه مدبولي.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • كشف الناقد الراحل سامي السلاموني أن هذا الفيلم مقتبس حرفياً من فيلم تركي يدعي (الأب) عرض في مصر في...اقرأ المزيد أسبوع الفيلم التركي في النصف الأول من سبعينيات القرن العشرين، وبالتالي فهو ليس من تأليف فريد شوقي بل من اقتباسه.
  • بلغت إيرادات عرض الفيلم مبلغ 43582 جنيها في 12 أسبوع عرض بسينما ميامي بالقاهرة.

  • لم يستقر فريق العمل على اسم الفيلم لفترة طويلة، حتى اقترحه سمير صبري على سبيل الدعابة، فأعجب به فريد...اقرأ المزيد شوقي واستقر عليه الجميع، وكانت مفاجأة لسمير صبري.
المزيد

تعليقات