عرايس فى المزاد  (1955)  Earayis fa almizad

6.3

يرى أب أن يزوج بناته الثلاث من رجال أثرياء حتى يضمن لهن حياة سعيدة ومستقبل مضمون، إلا أن هذه الفكرة لم تلق قبولًا من أولاده، فتقرر الابنة الكبرى أن تهرب من منزلها وتلحق بشاب مكوجي تحبه، أما الثانية...اقرأ المزيد فتسير في طريق الرذيلة وتنتهى حياتها نزيلة في مستشفى الأمراض العقلية، الثالثة تعمل فى إحدى الشركات موظفة على الآلة الكاتبة، تتقابل مع زميلها المهندس الذى يعمل بالشركة ويتفقان على الزواج.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [38 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرى أب أن يزوج بناته الثلاث من رجال أثرياء حتى يضمن لهن حياة سعيدة ومستقبل مضمون، إلا أن هذه الفكرة لم تلق قبولًا من أولاده، فتقرر الابنة الكبرى أن تهرب من منزلها وتلحق بشاب مكوجي...اقرأ المزيد تحبه، أما الثانية فتسير في طريق الرذيلة وتنتهى حياتها نزيلة في مستشفى الأمراض العقلية، الثالثة تعمل فى إحدى الشركات موظفة على الآلة الكاتبة، تتقابل مع زميلها المهندس الذى يعمل بالشركة ويتفقان على الزواج.

المزيد

القصة الكاملة:

مبروك افندى(محمودالمليجى)موظف بسيط يتطلع لحياة الثراء والغنى،متزوج(مارى منيب) وله ثلاثة من البنات يرى فيهن طريقه للثراء حيث يحلم بتزويجهن من رجال أثرياء ينقلونه من حياة الفقر....اقرأ المزيد فالكبرى دلال(زينات صدقى)قاربت على الأربعين ولم تتزوج،فقد تقدم لها ٣٩ خطيبا رفضهم جميعا لفقرهم، ولكن واحد منهم لم ييأس وظل يلح فى طلبه وهو فرج (محمودشكوكو)المكوجى،ولما لم تجد دلال طريقاآخر للزواج،هربت مع فرج وتزوجته بعيدا. والوسطى آمال (عايده هلال) أحبت جارهم فتحى (رشدى أباظه)الذى خدعها بإسم الحب وسلمت له نفسها، ولما طلبت منه ان يتزوجها هددها بفضح أمرها فقتلته، وأصيبت بلوثه عقليه دخلت على إثرها مستشفى المجانين،وقضت به ٦شهور حتى شفيت وخرجت ولكنها لم تتحمل نظرات الناس ولوم أهلها فهربت من المنزل وإحترفت البغاءوعاشت حياة وضيعه. والصغرى نوال(كاريمان)تعمل على آله كاتبه فى شركة المقاولات البنائية بمرتب ٩ جنيهات تعطيهم لوالدها،وهى تحب زميلها فى العمل عادل شكرى (شكرى سرحان). أخذ مبروك أفندى أجازه شهر وسافر للاسكندريه ومعه زوجته وإبنته نوال، ونزل فى فندق فخم لزوم إصطياد عريس غنى لإبنته،وبالفعل رآها عبد الموجود(السيدبدير)إبن كبير الرحيميه جبلى سابقا وأكبر تاجر بطيخ فى مصر حاليا، فوسط سكرتيره شرف(إستيفان روستى) لخطبة نوال، ولما وجد شرف ان مبروك فقير، إقترح عليه ان يسلفه مبلغا من المال ليظهر امام عبدالموجود الغنى جداً بمظهر لائق،وذلك مقابل فائده ٢٠٪على المبلغ،وبالفعل أعطاه مبلغ ٥٠٠جنيه ،فإستأجر فيللا وفرشها بأفخم الرياش بالتقسيط، ووقع على كمبيالات. وتقدم عادل شكرى لمبروك للزواج من ابنته نوال فطرده،ورأى عبدالموجودالإسراع بالزواج وأرسل فى طلب أشقاءه الذين حضروافى مركب تحمل البلاليص،وأقيم الفرح وحضرالمأذون ولكن العروس هربت،ولجأت الى بيت اختها دلال، ورحب بها زوجها فرج المكوجى،ووجدت عندها شقيقتها آمال فى زياره لأختها. وقرروا الاتصال بعادل والهروب معه للزواج ،وبالفعل تم الزواج. ولما علم مبروك بالأمر قرررفع قضية تفريق بين الزوجين لعدم التكافؤ،ولكن المحامى (عدلى كاسب) أثبت للمحكمة ان مبروك رجلا فقيرا، وكان سببا فى هروب ابنته الاولى مع مكوجى،وإرتكاب الثانيه جريمة قتل ودخلت مستشفى المجانين، وانه يريدالمتاجره بالاخيره ليزوجها من رجل ثرى.حكم القاضى الشرعى(ابراهيم حشمت)برفض الدعوى، ونصح الأب بعدم الجشع والمتاجره ببناته وجعلهم عرائس فى المزاد. صرخ شرف على نقوده الضائعه فتعهد عبد الموجود بدفعها له،ثم طلب من نوال ان تعتبرالمجوهرات والهدايا التى أهداها إليها هدية زواج، كما تقدم للزواج من آمال التى قالت له ان لها ماضى،فقال لها لاتكملى ان الله غفور رحيم،واركبها معه فى سيارته الكاديلاك الفارهه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


تعليقات