الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل إمام | مرجان أحمد مرجان | 1 | |
2) | ميرفت أمين | جيهان مراد | 2 | |
3) | بسمة | علياء | 3 | |
4) | شريف سلامة | عُدَي | 4 | |
5) | أحمد مكي | هيثم دبور | 5 | |
6) | أحمد صلاح السعدني | الشيخ محمود | 6 | |
7) | يوسف داوود | مدير الجامعة | 7 | |
8) | محمد شومان | حسن هنداوي | 8 | |
9) | حسن مصطفى | جدّاوي - مأمور الضرائب | 9 | |
10) | إبراهيم يسري | إبراهيم | 10 | |
11) | مدحت شلبي | شخصيته الحقيقية | 11 | |
12) | أسامة منير | شخصيته الحقيقية | 12 | |
13) | ضياء الميرغني | الشاعر | 13 | |
14) | محمد أبو داود | شخصيته الحقيقية | 14 | |
15) | محمد دسوقي | د.عبد اللطيف إستاذ الشعر العربي ورئيس قسم الأدب . | 15 | |
16) | مصطفى هريدي | هريدى | 16 | |
17) | شريف صبحي | نادر | 17 | |
18) | عصام الوريث | شاب خناقة الجامعة | 18 | |
19) | مجدي منير | 19 | ||
20) | إحسان الترك (إحسان ترك) | 20 | ||
21) | أيان كيلواي | دكتور مايكل | 21 | |
22) | محمد البططي | 22 | ||
23) | توفيق سامي | 23 | ||
24) | هناء عبدالفتاح | د. إسماعيل - رئيس قسم اللغة الإنجليزية | 24 | |
25) | عبدالرحيم التنير | نائب مدير الجامعة | 25 | |
26) | عمرو عبدالعزيز | تامر | 26 | |
27) | صفوت وهيب | 27 | ||
28) | ماجد عبدالعظيم | 28 | ||
29) | منى ممدوح | ماهيتاب/ طالبة | 29 | |
30) | مصطفى حجاج | 30 | ||
31) | أمين جمال | 31 | ||
32) | كريم شريف | 32 | ||
33) | إنجي خليل | 33 | ||
34) | أحمد مصطفى | 51 | ||
35) | محمد ثابت | 52 | ||
36) | احمد البليدي | 53 | ||
37) | دينا سعيد | 54 | ||
38) | محمد عنتر | 55 | ||
39) | محمد كريم | 57 | ||
40) | محمد عويس | 58 | ||
41) | رباب سعيد | 59 | ||
42) | عصام أبو السعود | 60 | ||
43) | رياض حسين | 61 | ||
44) | محمد عبدالرؤوف | 64 | ||
45) | نرمين بدر | فتاه خناقة الجامعة | 66 | |
46) | لمياء غصن | 67 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد عبدالعزيز | مدير التصوير | 1 | |
2) | محمد الميهي | مصور | 2 | |
3) | محمد عكاشة | مساعد مصور | 3 | |
4) | وليد جابر | مساعد مصور | 4 | |
5) | أحمد يوسف | مصور ستيدي كام | 5 | |
6) | يوسف بارود | مصور ستيدي كام | 6 | |
7) | تامر ربيع | مصور ستيدي كام | 7 | |
8) | محمد عز العرب | مساعد مصور | 18 | |
9) | أحمد المرسي | مصور ستيدي كام | 19 | |
10) | نشأت نظمي | مشرف كاميرا | 20 | |
11) | محمد مصطفى | مصور | 21 | |
12) | أحمد طوبار | مصور موشن كنترول | 22 | |
13) | وائل خلف | مصور موشن كنترول | 23 | |
14) | جوزيف لويس | مصور موشن كنترول | 24 | |
15) | محمد سعيد | فيديو أسيست | 25 | |
16) | محمد نوفل | فيديو أسيست | 26 | |
17) | هشام خليل | فيديو أسيست | 27 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جودنيوز فور فيلم اند ميوزيك | منتج | 1 | |
2) | محمد زين | منتج منفذ | 2 | |
3) | أحمد السيد | مدير الإنتاج | 3 | |
4) | عادل أديب | مشرف إنتاج | 4 | |
5) | نبيل صبحي | مشرف إنتاج | 5 | |
6) | أحمد عبدالعزيز | مشرف إنتاج | 6 | |
7) | عماد الدين أديب | منتج | 8 | |
8) | رأفت أبو خزيم | مدير الإنتاج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي إدريس | مخرج | 1 | |
2) | تغريد عبدالمقصود | مخرج مساعد | 2 | |
3) | سميح النقاش | مخرج منفذ | 2 | |
4) | كريم زين | مخرج تحت التدريب | 6 | |
5) | أمين جمال | مخرج تحت التدريب | 7 | |
6) | عصام متولى | مخرج تحت التدريب | 8 | |
7) | علاء صبحي | كلاكيت | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي طه | ماكيير | 1 | |
2) | صالح القاضي | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | مصطفى محمود | مساعد ماكيير | 3 | |
4) | وليد حماد | مساعد مصفف الشعر | 7 | |
5) | نادية صديق | كوافير ميرفت أمين | 8 | |
6) | طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) | كوافير عادل إمام | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماجد مجدي | مونتير | 1 | |
2) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 2 | |
3) | محمد أبو زيد | Telecine | 7 | |
4) | جيهان مشير | Neg Cutter | 8 | |
5) | أيمن التونسي | مساعد مونتير | 9 | |
6) | فريم | أعمال المونتاج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين بكري | مساعد الديكور | 7 | |
2) | سيد الشحات | منفذ الديكور | 8 | |
3) | سامح الخولي | مساعد الديكور | 9 | |
4) | شادي عباس صابر | إكسسوار | 10 | |
5) | عباس صابر | إكسسوار | 11 | |
6) | سامر الجمال | مخرج فني | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نبيل علي ماهر | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | عادل إمام | غناء | 6 | |
3) | عمرو مصطفى | لحن الأغنية | 7 | |
4) | طارق مدكور | موزع موسيقي | 8 | |
5) | أيمن بهجت قمر | الأغاني | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد سليمان | مهندس الصوت | 1 | |
2) | محمود الخراط | مساعد الصوت | 3 | |
3) | خالد الفخراني | مساعد الصوت | 4 | |
4) | أحمد جابر | مكساج | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | مصطفى عبدالغني | مصحح الألوان | 5 | |
3) | حامد حفناوي | مصحح الألوان | 6 | |
4) | محمد سمير | المدير المسؤول | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الماسة للإنتاج الفني | موزع | 1 | |
2) | أوسكار للتوزيع ودور العرض | موزع | 1 | |
3) | أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) | موزع | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | توفيق الزيني | مساعد ريجيسير | 4 | |
2) | أحمد ترك | ريجيسير | 5 | |
3) | فاضل الجارحي | كاستينج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ملك ذو الفقار | مصمم الملابس | 1 | |
2) | محاسن محمود | الملابس | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يوسف معاطي | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عاطف عوض | مصمم الاستعراضات | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز عبدالناصر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد السلاموني | مصمم اﻹعلان | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Neven Alzuhari | (مرجان أحمد مرجان) رجل أعمال ناجح ونافذ، لكنه يعاني من نقص داخلي بسبب عدم استكمال تعليمه وهو ما لا يمكن إخفاؤه أو شراؤه بثروته ونفوذه، لكن أولاده يقنعونه بضرورة الدراسة ويلتحق بالجامعة نفسها التي يدرس بها الأولاد، وفيها تبدأ مرحلة جديدة من حياته، ويدخل في سلسلة لا تنتهي من المفارقات الكوميدية. 296 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Neven Alzuhari | (مرجان أحمد مرجان) رجل أعمال ناجح ونافذ، لكنه يعاني من نقص داخلي بسبب عدم استكمال تعليمه وهو ما لا يمكن إخفاؤه أو شراؤه بثروته ونفوذه، لكن أولاده يقنعونه بضرورة الدراسة ويلتحق بالجامعة نفسها التي يدرس بها الأولاد، وفيها تبدأ مرحلة جديدة من حياته، ويدخل في سلسلة لا تنتهي من المفارقات الكوميدية. 296 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد سمير | تدور أحداث الفيلم حول مرجان أحمد مرجان (عادل إمام) وهو رجل الأعمال الناجح الذي لهُ علاقات مع الكثير من الشخصيات المهمة، ولكنه يعانى من شعور بالنقص بسبب عدم استكمال تعليمه وهو الشىء الوحيد الذي لا يمكن إخفاؤه أو شراؤه بثروته ونفوذه. ويتمكن أولاد مرجان علياء (بسمة) وعدي (شريف سلامة) من إقناعه بضرورة الدراسة وبعد فترة من الرفض يوافق ويلتحق بالجامعة نفسها التي يدرس بها الأولاد، وفيها تبدأ مرحلة جديدة من حياته، حيث يتعامل مع الجامعة والتعليم بمنطق رجل الأعمال الحريص على تحقيق المكاسب وعقد الصفقات. وعندما يدخل مرجان الجامعة لا يكون طالباً منعزلاً وإنما يمارس الكثير من الأنشطة فهو يبدأ مشروعات استثمارية مع إدارة الجامعة كرجل أعمال محترف ويطول بنفوذه كل المراكز الطلابية فهو رئيس فريق التمثيل ورئيس فريق كرة القدم، بالإضافة إلى إقامتهِ علاقات وثيقة مع كل الطلاب سواء المتحررين أم المتشددين المنتمين للجماعات المتطرفة. ويتناول الفيلم قضية الترشيح لإنتخابات مجلس الشعب حيث يسعي مرجان لترشيح نفسه لمجلس الشعب للحصول علي الحصانة باعتباره رجل أعمال لديه تجاوزات ومصالح يحرص علي حمايتها، وتنافسه في الإنتخابات أستاذة مادة الحضارة بالجامعة جيهان مراد (ميرفت أمين) التي يحبها أولاده ويساندونها ضده في الإنتخابات، لكنه في النهاية ينجح، وهذا يثير الكثير من المعاني التي سيفهمها المشاهد حول مدى إمكانية حصول من لا يستحق على حق غيرهِ باستخدام الرشوة. ثم تحدث مشكلة بين الأب والأبناء لما يضطر الأول للغش في الامتحان لأنه بالطبع لم يذاكر، ولعل المشاهد يلتفت لجملة علياء : "بالمنظر ده احنا ميشرفناش إنك تكون أبونا" فيغضب عادل إمام ويلطم ابنته فتصاب بأزمة نفسية وتفقد النطق ولكنه لم يستطع رشي أحد لعلاجها فالشفاء من عند الله وحده ثم يقرر المذاكرة والتصالح مع نفسه ومع أبنائه وينجح في نهاية الفيلم ويتزوج جيهان مراد التي كانت تعاديه طوال الفيلم فهي مرشحة ضده وأعلى ثقافة منه وتثير أولاده ضده 1696 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
محمود محجوب | مقتبس من الفيلم الأمريكي Back to school الذي تم إنتاجه عام 1986. | ||
محمود محجوب | كانت الفنانة رانيا محمود يس مرشحة لدور علياء، لكنها اعتذرت بسبب مرورها بفترة الحمل، فذهب الدور للفنانة بسمة. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
salam kamil |
فوضى في فوضىبالتاكيد اسواء افلام عادل امام منذ فلمه رسالة الى الوالي .الكوميديا في الفلم ساذجة والفلم في اغلبه عبارة عند عدد من المشاهد التي تظهر مرجان وهو يرشو عدد من...اقرأ المزيد الاشخاص لاسباب متعددةلا انصح بمشاهدته الااذا لم يكن لديك شي اخر لتفعله |
|||
Andrew Naim |
مرجان على صفيح ساخنفي البداية اعتقد ان الكاتب في هذا الفيلم فضل الأستفادة بنجاح فيلم واحدة بواحدة التليفزيوني علي الأقل والسينمائي إلي حد ما ففضل ان يرسم نفس القالب لدي المشاهدين...اقرأ المزيد وهو الصراع بين العملاقين عادل إمام الزعيم والجميلة الرقيقة ميرفت أمين وكراهية هذة الجميلة للنصاب ( الزعيم ) الذي يلعب بالثلاث ورقات دائما ومحاولة كشف فساده اي كان اسم النصاب سواء صلاح فؤاد او مرجان احمد مرجان والجميلة سواء كان اسمها مايسة توفيق او جيهان مراد دعونا نتفق انه نفس القالب هذا اولا ...........ثانيا هنا الكاتب احب الاستفادة من قافية احد مشاهير رجال المال والاعمال وهو المهندس عثمان احمد عثمان رحمه الله فوضع علي نفس القافية مرجان احمد مرجان وكان ممكن حسان احمد حسان او رمضان احمد رمضان وهكذا ..... ليبين انه رجل اعمال كبير فوضع هذا التاتش البسيط ............. ثالثا الكاتب وضح من خلال روايته ورؤيته ان جميع الناس يمكن شراء ضمائرهم وعقولهم بالأموال في هذا المجتمع و العصر الذي نعيشه فهو يستطيع ان يدخل مجلس الشعب بالرشوة ويستطيع ان ينجح في عمله ويهزم خصومه بالرشوة في عالم الأقتصاد وعندما دخل الجامعة يعرف جيدا كيف ينجح ايضا بنفس الطريقة السابقة عن طريق الشاي بالياسمين الذي اتخذه الكاتب رمزا لبيان الرشوة ورائحتها التي تفوح في الأرجاء ولكن كالياسمين الماسخ الذابل الذي بلا رائحة ......... و بذلك نجد الكاتب هنا يقول لنا سؤالا بالعامية هو اي حد يقدر يعمل اي حاجة لو معاه شوية فلوس ؟ ونجده من خلال فيلمه يجيب بنعم من خلال سخرية عادل إمام من حادث العبارة المؤسف في احد المشاهد و حوادث عديدة كان مسؤل عنها ناس غير مؤهلين تماما فكيف وصلوا لمناصبهم هذا الذي كان يريد ان يوصلوا الكاتب فهم وصلوا عن طريق المال والرشوة والرياء والنفاق من خلال ( اشكر سيادة الرئيس راعي ........ في مصر ) واصبحوا رجال اعمال ومسؤلين مشهورين لهم مناصب كبيرة بلا مؤهلاااات والمجني عليه في النهاية هو الشعب....... ولكن يجب ان تكون الجميلة هي المناضلة الوحيدة في هذا الفيلم التي تثور ضده وتجذب اولاده اليها ليدفعوه جميعا لكي يصحح مساره ويكمل طريقه بنجاح ولكن ومعه مؤهلات وبلا رشوة ورياء ونفاق وهنا الكاتب وضح ان علي كل مسؤل الأعتراف بأخطائه وحدود مؤهلاته و أن الطريق مازال امامه لكي يصحح مساره ولا يخدع الناس ولا نفسه ايضا ولكن هو يحتاج في بعض الأحيان الي دفعة قوية من احد وكالعادة في نهاية الفيلم مثل ما حدث في فيلم واحدة بواحدة واقحم الكاتب زواج العملاقين في اخر الفيلم بدون اي اسباب لمجرد اسباب واهية هذا بالمثل ما حدث في فيلمنا ايضا ولكن كان علي الكاتب قلة كثرة الأفيهات التافهة داخليا في المشاهد داخل الجامعة سواء من احمد مكي او مصطفي هريدي او عمرو عبد العزيز الذي كان من وجهة نظري وجودهم اقحاما للعمل السينمائي وجعل الفيلم يظهر تافها إلي حد ما من وجهة نظر البعض لهذه الأسباب ولكن كان دور احمد السعدني هو الأفضل وسط هؤلاء الشباب وقد مثله ببراعة شديدة وهو مثال الشاب المدعي التدين لأنه فقير لينتقد الأغنياء زملائه وينصب نفسه شيخا يهديهم علي الرغم من انهم في جماعتهم يمارسون ما يفعله الاثرياء ولكن سرا في حدود امكاناياته ووفقا لشريعة الله من وجهة نظره اي ( نفسي فيه واقول اخيه ) وعندما اصبح غنيا الي حد ما بعد رشوة مرجان له تخلي عن مبادئه تماما وافكاره السابقة فقد كان دورا رائعا اداه السعدني ببراعة ولا جدال علي ان العملاقين عادل إمام وميرفت امين قد ادا ادوارهم ببراعة شديدة لأنهم قد ادوها نفس هذة الأدوار في السابق قبل ذلك كما قلنا وبصراحة هذة المرة كانا متمكنين اكثر فلم يحتاجا إلي سنيدة مثل احمد راتب هذة المرة وكان المخرج علي إدريس كالعادة متألقا في إخراجة وضبط مشاهده جيدا خاصة المشهد الذي صفع فيه عادل إمام بسمة علي خدها فكان مشهدا حقيقيا جدا ومؤثرا صدقته كثيرا ومثلته بسمة ببراعة شديدة ولو كان هذا هو المشهد الوحيد الذي مثلته في هذا الفيلم كان كافيا لها فقط ان يثبت انها ممثلة ناجحة جدا ....... وهذة هي لغة الصمت التي صنعها علي إدريس في هذا المشهد وهذا ليس غريب علي مخرج سوق المتعة واصحاب ولا بيزنس وغيرها من الأعمال الناجحة الهادفة في الحقيقة كان من الممكن ان يكون عملا ممتازا جدا اذ لم يقحم عليه بعض المشاهد والأفيهات التي لا قيمة لها بل وكان من الممكن توفير عدد من الممثلين لا قيمة لهم لصالح نجاح هذا العمل حتي لا يتهم بالتفاهة والضعف وفي النهاية احب اقول لماذا جاء عادل إمام بأسم الجامعة التي يريد ان ينتقدها علنا بدون اسم مستعار بل تم التصوير بداخلها بالفعل وهي جامعة المستقبل المعروف جيدا من مالكها .......... فالسؤال هنا هل كان عادل إمام ينتقد الجامعة فعلا والجامعات الخاصة كلها ام يقوم بالدعاية للجامعة من خلال الفيلم ؟؟؟ سؤال يطرح نفسه فلو كان يقوم بالدعاية فهل اخذ اموالا من مالك هذة الجامعة للدعاية ؟؟؟ وكونها دعاية اصلا لو كانت.... فهذة احد الأسباب التي تجعل العمل يقال عليه تافها ضعيفا........فالاجابة هنا في ملعب صناع العمل هل كان العمل تافها ام بناء ؟؟؟؟ سؤال نريد له الأجابة ............. |
|||
mustafa hussain |
وجهة نظررجل يملك اموال كثيرة لايعرف الى من يعطيها فيحقق بها اهدافه هذه ما يحصل في الوقت الحاضر انها"الرشوة" في بداية الفيلم يظهر عادل امام في شركة كبيرة جدا حتى واذ...اقرأ المزيد يدخل غرفة فيها مجموعة من الرجال ومن الكلام نعرف انه صاحب الشركة يتحدث معه مدير احد مصانعه ويحدثه الرجل عن مصانعه فلا يعرف اصلا انه يملك هذا المصنع هذه هي بداية الفيلم ان من كثرة ما يملكه مرجان احمد مرجان"عادل امام" لايعرف انه يملك هذا المصنع لقد اتى هؤلاء الرجال لكي يحسبوا ضرائب شركة مرجان فيخرج الرجل ومعه اموال طائلة بعدما شرب <الشاي بالياسمين> الذي نسمعها تتكر كلما يعطي مرجان اموالا لأحد ان لمرجان ولدان "بسمة و شريف سلامة"يريدان ان يتحول والدهما من رجل جاهل او غير متعلم الى رجل متعلم وتتوالى الاحداث في العديد من المواقف الكوميدية واعتقد انه افضل افلام عادل امام حيث عرض فيه مشاكل الشباب والرشوة والسياسة والدين والحب وغيرها كلما شاهدت هذا الفيلم اضحك على المواقف الكوميدية فيه فشكرا لكل من ساهم بالفيلم |