الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فريد شوقي | منير | 1 | |
2) | ربيعة عز الدين | حبيبة شادية الجبل | 2 | |
3) | برلنتي عبدالحميد | ليلى | 3 | |
4) | محمود المليجي | الضبع | 4 | |
5) | حسن يوسف | حسن | 5 | |
6) | نجوى فؤاد | وردة | 6 | |
7) | توفيق الدقن | حمدان | 7 | |
8) | نصير قرطباوي | 8 | ||
9) | حسين رياض | الشيخ ابراهيم | 9 | |
10) | حسين إسماعيل | عمران | 10 | |
11) | محمد أباظة | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وديع شفيق | مركب الفيلم | 6 | |
2) | كمال فهمي | نيجاتيف | 7 | |
3) | فاروق شحاته | مركب الفيلم | 8 | |
4) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 9 | |
5) | حسين عفيفي | مونتير | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ربيعة عز الدين | غناء | 6 | |
2) | علي إسماعيل | موسيقى الرقصة | 7 | |
3) | عبدالحليم نويرة | موسيقى تصويرية | 8 | |
4) | عبدالغني النجدي | الألحان | 9 | |
5) | رياض السنباطي | الألحان | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ابراهيم عادل | مدير التصوير | 1 | |
2) | مكرم سالم | مصور | 5 | |
3) | محمد طاهر | مساعد مصور | 6 | |
4) | عبدالمنعم بهنسي | مدير التصوير | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حلمى رسمى | مهندس الصوت | 5 | |
2) | على محمد | مساعد الصوت | 6 | |
3) | سامى سيد | مسجل الصوت | 7 | |
4) | محمد حمدي | مساعد الصوت | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مؤسسة السينما | إعداد الفيلم | 4 | |
2) | فواز إخوان | منتج | 5 | |
3) | أفلام يحيى إبراهيم | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد ضياء الدين | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | عبدالجليل وهبي | كلمات الأغاني | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد ضياء الدين | مخرج | 1 | |
2) | إسماعيل حسن | مخرج مساعد | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حبيب خوري | ملابس وإكسسوار | 3 | |
2) | محمود خليفة | منفذ المناظر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حبيب خوري | مصمم الملابس | 3 | |
2) | بهجت الحلبي | الملابس | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صبحي بسطا | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد عوض | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى شميس | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل همفرز (لندن) | الطبع والتحميض | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | يوكل الصحافي (منير) وصديقه المصور (حسن) بمهمة صحافية إلى إحدى القبائل البدوية من أجل التوصل إلى قاطع طريق غامض يدعى (أبو الدهب)، ﻷنه الشاهد الوحيد على عملية إجرامية، ينجحا الصحافيان، ويعثران على ابنة الشيخ (إبراهيم)، لكنهما يعرفان أن اختها (ليلى) قد اختطفت من قبل العصابة، فيذهبان لمحاولة إنقاذها. 297 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | يوكل الصحافي (منير) وصديقه المصور (حسن) بمهمة صحافية إلى إحدى القبائل البدوية من أجل التوصل إلى قاطع طريق غامض يدعى (أبو الدهب)، ﻷنه الشاهد الوحيد على عملية إجرامية، ينجحا الصحافيان، ويعثران على ابنة الشيخ (إبراهيم)، لكنهما يعرفان أن اختها (ليلى) قد اختطفت من قبل العصابة، فيذهبان لمحاولة إنقاذها. 297 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
أحمد الجندي |
عندما لا يحقق الفيلم أي ميزة تعرفاولا الفيلم من نتاج مصري لبناني مشترك ، ثم اني لا ارى ميزة تميّز الفيلم لتجعله يُنتج بالالوان الطبيعية !فالفيلم كما هي افلام الستينات فما قبلها ، لا تخلو من...اقرأ المزيد سيرة الحب و الغرام و العشق ..إلخ ، فنفس السيناريو الذي نراه بكل فيلم من لافلام القديمة نره هنا حتى مللنا منه ! اما الحوار فصراحة هو من حيث المعنى جيد ، اما من ناحية موضعه فليس ملائم ابدا ، فهذا الفيلم يتحدث عن البدو ، و بنفس الوقت ترى العاملين بالفيلم يتكلمون لهجة غريبة لا تمت بصلة لاي بدو اينما كانوا ّ! تراهم يتكلمون بلهجة عبارة عن خليط بين المصرية و الشامية و البدوية !! مما يدل عى الجهل بلغة البدو ، هذا خلاف الزي الغريب الذين كانوا يلبسونه بالفيلم !! الذي ربما لا يلبسه إلا ابطال رواية الف ليلة و ليلة ....فالفيلم ليس واقعيّا بالمرّة عمّا يتحدث ..هذا الى زائد السيناريو العاطفي الذي مملنا منه ، فربما معظم الافلام تتحدث عن ذلك !! |