الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جون سي. رايلي | الضابط جيم كورينج | 1 | |
2) | توم كروز | فرانك | 2 | |
3) | ألفريد مولينا | سولومون | 3 | |
4) | جوليان مور | لندا | 4 | |
5) | ويليام إتش. ماسي | دوني سميث | 5 | |
6) | لويس جوزمان | لويس | 6 | |
7) | فيليسيتي هوفمان | سينثيا | 7 | |
8) | فيليب سيمور هوفمان | فيل بارما | 8 | |
9) | ميلندا ديلون | روز جاتور | 9 | |
10) | مايكل بون | ريك سبيكتور | 10 | |
11) | فيليب بيكر هول | جيمي جاتور | 11 | |
12) | جيسون روباردز | إيرل | 12 | |
13) | براد هنت | كريج هانسن | 13 | |
14) | مايكل مورفي | آلان | 14 | |
15) | أبريل جريس | 15 | ||
16) | ريكي جاي | بيرت رمسي / الراوي | 19 | |
17) | باتريشيا سكانلون | 19 | ||
18) | ألان غراف | رجل الاطفاء | 20 | |
19) | دون مكمانوس | الدكتور لاندون | 21 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديلان تيتشينور | منتج مشارك | 5 | |
2) | لين هاريس | منتج منفذ | 6 | |
3) | مايكل دي لوكا | منتج منفذ | 7 | |
4) | بول توماس أندرسون | منتج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ويليام ارنولد | مهندس الديكور | 3 | |
2) | مارك بريدجيز | مهندس الديكور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بول توماس أندرسون | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بول توماس أندرسون | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | روبرت إلسويت | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جون بريون | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديلان تيتشينور | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارك بريدجيز | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | تدور أحداث الفيلم خلال 24 ساعة، من بين خطوط كثيرة متوازية، الرجل الذي أشرف على الموت، والمذيع الذي يكره عمله ويشعر بسخف ما يقدمه، والطفل الذي يستخدمه أبوه للحصول على المزيد من المال دون مراعاة حتى لاحتياجاته البيولوجية، والفتاة المدمنة، والشرطي البائس، كلهم تحت سماء نفس المدينة، التي ستمطر عليهم يوما ما أشياء غريبة لم تكن في الحسبان. 335 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | 24 ساعة في حياة عدة أشخاص،منهم المذيع والطفل والعجوز الذي قارب الموت، والمدمنة والشرطي.. تنتهي الليلة بمطر سماوي من الضفادع. 127 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
ِAyman Mahmoud | بلغت ميزانية الفيلم 37 مليون دولار أمريكي. | ||
fatma nabil | بلغت إيرادات الفيلم حوالي 48 مليون دولار أمريكي. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Mohamad Ahmad Salem |
عندما امطرت ضفاضعا ...أحسن ما يوصف به فيلم (مانوليا) هو أنه قصة عن العلاقات العائلية والروابط المتقطعة والتي تحتاج إلى إعادة وصل. كل ذلك خلال يوم واحد. كلمة (مانوليا) هي اسم لشارع في...اقرأ المزيد الوادي. وهو اسم لزهرة فواحة. وكما قال المخرج، «لقد عرفت أن شيئا ما سوف يحدث عند تقاطع في الوادي. ولكنه لم يكن بعد واضحاً لماذا اختار هذا العنوان حتى علم خلال آخر أسبوعين من كتابة السيناريو أن أموراً كثيرة بدأت تتكشف له حول الموضوع. أحد هذه الأمور اكتشاف ما يسمى بالماغونيا (Magnolia) ، وهي ذلك المكان الخرافي فوق قبة السماء الزرقاء حيث يذهب ذلك الخراء ويعلق قبل أن يسقط من السماء. ولقد وصل هذا الموضوع عبر ما قاله شارلز فورت، الذي كتب عن ظواهر غريبة مثل مطر من الضفادع فوق تلة جرينبوري. أن الماغونيا هي ذلك المكان حيث تذهب السفن، عندما تختفي من المحيط وبعد ذلك بفترة تسقط مرساة من السماء كانت أحد أجزائه. وتأكيد آخر للاسم جاء غير مقصود وهو تسمية عدد من النساء في الفيلم بأسماء أزهار: روز، ليلي، ...إلخ. شيء آخر خاص بفيلم بول توماس اندرسن هو أن أغنيات «ايمي مان» كانت شخصية من شخصيات الفيلم. وبصورة خاصة ذلك السطر من أغنية ايمي «شيء قاتل»، «الآن، وبعد أن التقيتك هل تعترض على عدم رؤيتى بتاتاً مرة ثانية؟» ولقد خرج من هذا القول الشيء الكثير. سأكتفي بهذه المقدمة الموجزة لأن الكتابة عن فيلم «مانوليا» تحتاج إلى دراسة لأسلوب بول توماس اندرسن الخاص والفريد. حيث أنه استخدام الكاميرا جاعلاً منها مخلوقاً حياً يرى ويحس. واستخدامه للموسيقى له نفس الدلالة من الحساسية. وهذا ليس غريباً على مخرج عمل في كتابة السيناريو والتصوير والإنتاج والموسيقى والتمثيل. |