تعديل بيانات: فيلم - Getaway - 2013


    معلومات أساسية

    اسم العمل الفرار
    الاسم بالإنجليزية Getaway
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2013
    مدة العرض بالدقائق 90
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA PG-13
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم Getaway
    تاريخ العرض
    30 اغسطس 2013 الولايات المتحدة false
    12 سبتمبر 2013 الإمارات العربية المتحدة false
    13 نوفمبر 2013 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺟﺮﻳﻤﺔ
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    بلغاريا
    المملكة المتحدة
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt2167202

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إيثان هوك برنت ماجنا 1
    2) سيلينا جوميز كيد 2
    3) جون فويت سوند 3
    4) بول فريمان 5
    5) بروس باين 6
    6) بيوي بيمونتي مجرم 7
    7) فيليزار بيف مجرم 8
    8) دانكو جوردانوف سائق 9
    9) كالويان فودينيشاروف رئيس الخدم 10
    10) ديجان أنجيلوف هينشمان 3 11
    11) فيليسلاف بافلوف هينشمان 2 12
    12) ديمو أليكسيف هينشمان 13
    13) إيفايلو جيراسكوف محقق 14
    14) ريبيكا بوديج لياني 15
    15) كالين كيران بمو سائق 19

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شون فانيجان مؤلف 2
    2) جريج ماكسويل باركر مؤلف 3

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روزين ستيفانوف مصمم الديكور 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كريستوفر أود 2

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ماريان ستانيشيفا كاستينج 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روزيان فيدلر مصمم الملابس 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كيمبرلي جونز ماكيير 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) اليجاندروا اجراسار المؤثرات البصرية 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رايان دوفرين مونتير 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يارون ليفي مدير التصوير 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جوستين كين بيرنيت موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يونايتد موشن بيكتشرز موزع 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كورتني سولومون منتج 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كورتني سولومون مخرج 4

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Doaa Abd El Dayem سائقُ سياراتٍ سابق يُدعى برينت ماجنا (إيثان هوك) يصارع الوقت عندما تُختطف زوجته بطريقةٍ غامضةٍ من قبل رجلٍ شرير. ويدفعه ذلك الرجل إلى جعل الشرطة تطارده في كل مكانٍ ،ويتعرف على كيد (سلينا جوميز) التي تحاول مساعدته بعد اكتشافها تلك المؤامرة التي وقع فيها. تتعاقب الأحداث المثيرة بطريقةٍ شيقةٍ بعد ذلك والتي يحاول فيها ماجنا أن ينقذ زوجته في أسرع وقت، ويكتشف أن ذلك الرجل تابعٌ لمنظمةٍ إرهابيةٍ كبيرةٍ. 401

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء سائق سيارات سابق يدعى (ماجنا) تختطف زوجتة بطريقة غامضة من قبل رجل شرير. فيحاول ماجنا أن ينقذها في أسرع وقت. 109

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Doaa Abd El Dayem بلغت ميزانية الفيلم 18,000,000 دولار أمريكي
    Doaa Abd El Dayem بلغت أجمالي إيرادات الفيلم في أول إسبوع عرض له في الولايات المنحدة 5,606,142 دولار.
    Doaa Abd El Dayem جميع مشاهد تصادم و تحطم السيارات حقيقة.
    Doaa Abd El Dayem تم تحطيم 130 سيارة خلال تصوير الفيلم .
    Doaa Abd El Dayem طراز السيارة شيلبي موستانج في الحقيقة طراز نادر جدا وقد تم إعادة تصنيع هذا الطراز خصيصا للفيلم. بالإضافة إلي إن 1968 شيلبي موستانج هو الطراز المفضل لإيثان هوك.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Gaber

    السينما ليست لعبة GTA!

    في عالمِ الألعاب، غالباً ما يَكتفي الصانع بتفاصيل قليلة جداً بشأن الحَبكة، ليس مهماً هنا دوافع أو عمق الشخصيات، ولا تُقيّم اللعبة بمدى قوة الحكاية أو أصالتها،...اقرأ المزيد ولكن بأمورٍ أخرى كدفة التصميم وصعوبة الخصوم والطريقة التي تنتقل بها من مرحلةٍ لأخرى. لذلك، من السهل اكتشاف أن أغلب الأفلام التي اقتبستها السينما من عالم الألعاب فشلت بشكل كامل، من "ماكس بين" و"Resident Evil" إلى "لارا كرافت" أو "Mortal Kombat"، نجاح اللعبة لا يَمُت بصلة إلى احتمالية تقديمها سينمائياً. تذكرت كل هذا وأنا أشاهد أكثر ساعة ونصف مملة خلال هذا العام مع فيلم Getaway، من بطولة إيثان هوك وسيلينا جوميز، ومن إخراج كورتني سولومون، وهو العمل الذي يبدو خليطاً غير ذكي من فيلم Speed الذي أنتج عام 1994 عن شخص يضع قنبلة بداخل أتوبيس ويبدأ في التحكم بمن بداخله للحصول على فدية ضخمة، ولعبة GTA.. أحد أشهر الألعاب التي تعتمد على السيارات في تاريخ "الفيديو جيم". الفيلم يبدأ بـ"بيربنت مانجا" يدخل إلى بيته، ويفاجأ باختطاف زوجته، قبل أن تأتيه مكالمة تخبره أن يسرق سيارة محددة من جراج في المدينة، وبدء عدة مهمات متتالية، رفض أو الإخفاق في أيّ منها سيودي بحياة زوجته. بعد هذا المشهد، وخلال 80 دقيقة لاحقة، لا يدخر صناع الفيلم جهداً في تفخيخ السيارات بشكل متتالي، 80 دقيقة عبارة عن مطاردات متتالية بين سيارة "مانجا" وبين عربات الشرطة التي تحاول القبض عليه فتتحطّم، لا نعلم عنه أكثر من كونه متسابق محترف سابق في عالم السيارات، ولذلك يبدو جيداً في تلك المهمة التي لا نعرف سببها أو مقدار تورطه بها، ولا يحاول الفيلم التأسيس لأي شيء، أو حتى التعامل بشكل عَميق مع رجل يواجه خطر فقدان زوجته، الاهتمام كله –وكما في لعبة GTA فعلاً- في عربات الشرطة التي تطارده، المرة تِلو الأخرى، في مهمة وراء الثانية، ولا يلقي العمل بالاً لأي شيء آخر، أداءات سيئة، مونتاج كارثي، ومخرج يتحرك دون سيناريو أصلا، فقط الكثير من "الخبط والرزع"، لدرجة الصداع. في تقييم موقع "روتن توماتوز"، المعتمد على مقالات النقاد، جاء هذا الفيلم على رأس أسوأ أفلام عام 2013، ولا أجد نفسي بعيداً عن ذلك إطلاقاً، بدا الأمر وكأنك تشاهد شخص آخر يلعب لعبة فيديو جيم، أنت متفرج فقط، لست لاعبا، هذا أكثر شيء مضجر يمكن أن تفعله في ساعة ونصف من عمرك، إذا أردت نصيحتي.. اهرب!
    دعاء أبو الضياء

    المخرج عايز كدا !!!

    أفلام سباق العربيات، والبرامج اللي بتتناول نفس الفكرة وبتقدم سباقات عالمية ماليش ميل ليها أوي.. حتى ألعاب الفيديو جيم اللي في نفس الإطار مش بحبها ودايما مش بوصل...اقرأ المزيد فيها غير للمستوى الأول، أو التاني بالكتير،،، وده مش معناه أني مش بتفرج على نوعية الأفلام دي إنما مش بفضلها بشكل كبير.... وعشان الناس متفتكرش إن فيلم (Getaway) بيدور عن تلك المسابقة يجب التنويه عن إن قصة الفيلم تتلخص في متسابق متقاعد برنت (إيثان هوك) يتم خطف زوجته بطريقة غامضة ويضع مختطفها شرطا غريبا لعودتها بأن يجعل الشرطة تطارد برنت طوال أحداث الفيلم وعليه الهروب في كل مرة حتى يكتشف برنت حقيقة الأمر في النهاية... إذاً مافيش صلة بين هذه السباقات والفيلم غير إنها كانت الوظيفة السابقة لبطل العمل. ومبدائيا كدا القصة غريبة جدا وبالرغم من ده مالاقتش فيها أي متعة، إو إنجذاب خاصة مع تكرار مشاهد المطاردات طوال مدة الفيلم وتشابهها بشكل كبير، واللي زاد معاها حالة الممل والسأمة مع إن اللقطات كانت سريعة؛ ولولا إني قررت أشاهد الفيلم لأخر مشهد كنت جريته واتفرجت على مشهد النهاية وخلصت!.... أما بالنسبة لتنفيذ العمل أقدر أقول إنه كان ممكن تنفيذه بشكل أفضل خاصة إن مشاهد المطاردات بانت إنها مجرد مشاهد تعقب ومراقبة لشخص أو سيارة من قبل رجال الشرطة، والسؤال اللي كان بيطرح نفسه طول الوقت (هي عربية برنت ليه مش بتتكسر ولا بيحصلها حاجة؟؟؟؟؟ مع إن عربيات الشرطة كلها بتتكسر وبتتقلب) يظهر إن المخرج عايز كدا ! ولما اكتشفت إنه تم تحطيم 130 سيارة خلال تصوير الفيلم، وإن جميع مشاهد التصادم وتحطم السيارات حقيقة (حسيت إني أنا اللي فوتوشوب)، ده غير العديد من الأسئلة اللي ملهاش أي إجابة فمثلا إزاي الشخص المجهول بيحدثه داخل السيارة من خلال كاميرات مراقبة ومش بيسمع اتفاق برنت مع كيد ؟؟!! وايه الفكرة من إنه يدفع ببرنت نفسه للحصول على الفلاشة اللي عليها المعلومات!! ولو تحدثنا عن الأداء التمثيلي فحدث ولا حرج فأداء إيثان هوك غير مقنع بالمرة ، وحسيت مع أنفعالاته وردود أفعاله بالامبالاة الشديدة مع إنه البطل اللي زوجته اتخطفت والمفروض يبقى شعوره غير كدا خالص، حتى في المشاهد اللي كان بيوصف فيها مشاعره لكيد (سيلينا جوميز) اللي المفروض هي الأخرى يبقى تعبيرها مختلف تماما مع تعرضها لمواقف خطيرة زي اللي بالفيلم ماعتقدش إن كان في موسيقى تصويرية مواكبة للأحداث أقدر أتكلم عنها ويمكن دي الحاجة الوحيدة اللي حسيت إنها طبيعية مع كمية التخبيط والرزع وانقلاب السيارات... تقييمي للفيلم لا يتعدى 4/10 وبصراحة مش عارفة ليه إصلا اديته النسبة دي لغاية دلوقتي خاصة إنه يستحق أقل من كدا بكتير.