مديحة كامل (1948 - 1997) Madiha Kamel

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية، ولدت في مدينة الاسكندرية، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم (30 يوم في السجن)،...اقرأ المزيد وبعدها حققت انتشارًا كبيرًا في الأفلام التي عملت بها بين مصر ولبنان. ومن أشهر أعمالها: (الاختيار، أغنية على الممر، حب وكبرياء، زمان يا حب، الصعود إلى الهاوية). اعتزلت مديحة كامل الفن تمامًا قبل إكمالها تصوير فيلم (بوابة أبليس) واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي. توفيت مديحة كامل في عام 1997 من جراء مضاعفات مرضها بالقلب والذي أبقاها في مستشفى مصطفى محمود قرابة عشرة أشهر.

المزيد

صور

  [811 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية، ولدت في مدينة الاسكندرية، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال...اقرأ المزيد التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم (30 يوم في السجن)، وبعدها حققت انتشارًا كبيرًا في الأفلام التي عملت بها بين مصر ولبنان. ومن أشهر أعمالها: (الاختيار، أغنية على الممر، حب وكبرياء، زمان يا حب، الصعود إلى الهاوية). اعتزلت مديحة كامل الفن تمامًا قبل إكمالها تصوير فيلم (بوابة أبليس) واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي. توفيت مديحة كامل في عام 1997 من جراء مضاعفات مرضها بالقلب والذي أبقاها في مستشفى مصطفى محمود قرابة عشرة أشهر.

المزيد

هوامش:
  • قدم محمود عبدالعزيز مع مديحة كامل فيلمين هما درب الهوى ١٩٨٣ ، ولكن شيئاً ما يبقى ١٩٨٤.
  • اكتشفها النجم سمير غانم منتصف الستينيات حينما شاهدها صدفة وهي عائدة من المدرسة الثانوية، انجذب لجمالها وعرض عليها أن تكون ممثلة، فوافقت، وبدأ مشوارها الفني.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مديحة كامل صالح


  • تاريخ الوفاة:
  • 13 يناير 1997
    [هبوط حاد في الدورة الدموية]



مواضيع متعلقة


تعليقات