فنان الضوء، هو اللقب الذي أطلقه النقاد على مدير التصوير المصري عبدالعزيز فهمي. هذا الفنان الذي رحل عن عالمنا في مارس 1988، بعد أن وقف خلف الكاميرا أكثر من خمسة وأربعين عاماً.. وفهمي كفنان، كان أقدر من قام بإدارة الكاميرا السينمائية على مستوى الوطن العربي، فهو الذي قدم للسينما...اقرأ المزيد العربية أفلاماً هامة تعتبر علامات ونقاط تحوُّل بارزة في تاريخها، (المومياء، زوجتي والكلب، فجر الإسلام، عودة الابن الضال).. وأكثر من ثمانين فيلماً سينمائياً، وأكثر من عشرين جائزة عالمية ومحلية، وأول فيلم مصري بالألوان، وابتكارات في مجال التصوير، ونشاط نقابي، وإنتاج سينمائي، وتدريس لمادة التصوير في معهد السينما.. ومشوار زاخر بالإنجازات الفنية الهامة للفنان المبدع عبدالعزيز فهمي. لقد بدأ عبدالعزيز فهمي هذا المشوار عام 1937، كمساعد مصور صغير للفنان حسن مراد رئيس جريدة مصر الناطقة، ثم تعلم التصوير، وانطلق بعدها من فيلم إلى آخر.
(حسب المشاهدات)
فنان الضوء، هو اللقب الذي أطلقه النقاد على مدير التصوير المصري عبدالعزيز فهمي. هذا الفنان الذي رحل عن عالمنا في مارس 1988، بعد أن وقف خلف الكاميرا أكثر من خمسة وأربعين عاماً.....اقرأ المزيد وفهمي كفنان، كان أقدر من قام بإدارة الكاميرا السينمائية على مستوى الوطن العربي، فهو الذي قدم للسينما العربية أفلاماً هامة تعتبر علامات ونقاط تحوُّل بارزة في تاريخها، (المومياء، زوجتي والكلب، فجر الإسلام، عودة الابن الضال).. وأكثر من ثمانين فيلماً سينمائياً، وأكثر من عشرين جائزة عالمية ومحلية، وأول فيلم مصري بالألوان، وابتكارات في مجال التصوير، ونشاط نقابي، وإنتاج سينمائي، وتدريس لمادة التصوير في معهد السينما.. ومشوار زاخر بالإنجازات الفنية الهامة للفنان المبدع عبدالعزيز فهمي. لقد بدأ عبدالعزيز فهمي هذا المشوار عام 1937، كمساعد مصور صغير للفنان حسن مراد رئيس جريدة مصر الناطقة، ثم تعلم التصوير، وانطلق بعدها من فيلم إلى آخر.