الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية لطفي | ناني | 1 | |
2) | كمال الشناوي | حلمي | 2 | |
3) | صلاح منصور | عزيز | 3 | |
4) | كريمة مختار | أمينة | 4 | |
5) | سناء جميل | فاطمة | 5 | |
6) | ملك الجمل | 6 | ||
7) | فتحية شاهين | 7 | ||
8) | إيناس عبدالله | طفلة | 10 | |
9) | مصطفى رشوان | طفل | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى إمام | مصور | 1 | |
2) | عبدالعزيز فهمي | مدير التصوير | 5 | |
3) | عماد فريد | مساعد مصور | 6 | |
4) | إلياس صفر | مساعد مصور | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشيدة عبدالسلام | مونتير | 1 | |
2) | محيي الدين أحمد | مركب الفيلم | 5 | |
3) | محمد الزرقا | مركب الفيلم | 6 | |
4) | هدى المهدية | نيجاتيف | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندريا زنديلس (أندريه) | مهندس الصوت | 1 | |
2) | عبدالقادر علي | مسجل الحوار | 2 | |
3) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 5 | |
4) | عباس مبروك | مساعد الصوت | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشدي إبراهيم | ماكيير | 1 | |
2) | حمدي رأفت | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | فاطمة بكري | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حلمي عزب | مهندس الديكور | 1 | |
2) | جبرائيل كراز | منسق المناظر | 4 | |
3) | ستوديوهات جلال | المناظر الداخلية | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين كمال | مخرج | 1 | |
2) | حسن إبراهيم | مخرج مساعد | 2 | |
3) | ممدوح شكري | ملاحظ السيناريو | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كامل الحفناوي / أحمد كامل الحفناوي | مدير الإنتاج | 4 | |
2) | عبدالمقصود فرجاني | منتج منفذ | 5 | |
3) | الشركة العامة للإنتاج السينمائي العربي | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عبدالوهاب | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | أندريا رايدر (أندريه رايدر) | موزع موسيقي | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | ستوديوهات جلال | إعداد الفيلم | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى محمود | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | يوسف فرنسيس | سيناريو | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشركة العامة لتوزيع وعرض الأفلام السينمائية | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد حسين | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | يعيش حلمي تحت تأثير والده، فهو الذي اختار له الزوجة وأجبره على الموافقة. يحاول حلمي بعد وفاة والده أن يتحرر من تأثيره عليه وأن تكون له حرية الاختيار فتكون أولى تجاربه هي الارتباط بناني الشابة الرقيقة المغلوبة على أمرها، ثم يلتقي بفاطمة المحامية مدعية الثقافة والمتحررة. 269 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | حلمي شاب ضعيف الشخصية يحاول التخلص من تحكم والده به، ولكنه يصطدم بالواقع، ويجعله في حيرة، أيهم يختار؟ 101 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | الفيلم مأخوذ عن قصة للدكتور (مصطفى محمود). | ||
Mohamed Kassem | يحتل فيلم " المستحيل 1965 " المركز رقم 62 فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد بمناسبة مرور 100 عام على أول عرض سينمائى بالأسكندرية (1896-1996) وكان الإختيار بداية من عام 1927 حيث تم عرض أول فيلم مصرى (ليلي 1927) وحتى عام 1996. | ||
محمود محجوب | اشترك في أداء الموسيقى أوركسترا القاهرة السيمفوني. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
الاصطدام بالمستحيل ذاتهياله من مستحيل بالفعل عندما تجد نفسك تعيش حياة سقيمة فرضتها عليك الظروف او فرضها عليك اشخاص بعينهم...وإذا كنت لا تحيا بداخل تلك الحياة فالمخرج حسين كمال نحج في...اقرأ المزيد دفعك داخل دواماتها بإخراجه لفيلم (المستحيل) عن قصة للدكتور مصطفى محمود حيث لمس فيها مشكلة اجتماعية معقدة للمهندس حلمي الذي اجبر ع الزواج والعيش بتفكير والده فسأم زوجته التي غلبت سذاجتها طيبتها محاولة أرضاء زوجها كما تفعل جميع الزوجات ومل حياته التقليدية باحثا بين صديقات زوجته على من تنتشله من تلك الدوامة فتعرف ع صديقة زوجته فاطمة باحثا معها عن الحرية المسلوبة ثم تعرف ع المستحيل نفسه انه نادية تلك الزوجة التي تزوجت من زوج شقيقتها عقب وفاتها لترعى ابنائها فوجدها كما يقال دائما (جبتك يا عبد المعين تعني لقيتك عايز تتعان) فهي الاخرى تعاني من السأمة والكابة في حياتها حيث ظنت ان حلمي ملاك زار أحلامها البائسة. ومع كل محاور الشخصيات التي تشعرك بتلك السأمة والدخول في تفاصيل حياة كل شخصية تجد براعة المخرج حسين كمال في توصيل ذلك عندما اختار إضاءة خافتة طوال احداث الفيلم لتدل على الضيق والرغبة في التخلص سريعا من تلك الحياة ...كذلك حوار الابطال وطريقة القاء ذلك تشعر معه باليأس الشديد ، نهايك عن الرتم البطيء الذي دارت به الاحداث لتصدم بمستحيل وواقع مفروض لا هروب منه |