تعديل بيانات: فيلم - مجنون أميرة - 2009


    معلومات أساسية

    اسم العمل مجنون أميرة
    الاسم بالإنجليزية Crazy For a Princess
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2009
    مدة العرض بالدقائق 90
    نوع العمل فيلم
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    20 سبتمبر 2009 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﺧﻴﺎﻝ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نورا رحال الأميرة ديانا 1
    2) حازم سمير ويليام - حارس الأميرة 2
    3) مصطفى هريدي إبراهيم - مجنون الاميرة 3
    4) شمس أحلام - خطيبة إبراهيم 4
    5) هشام عبدالله عبدالرحمن - ضابط أمن دولة 5
    6) هياتم أم إبراهيم 6
    7) عادل عمار ضابط أمن دولة 8
    8) أمينة 999
    9) نادية العراقية أم أحلام 999
    10) مراد فكري صادق لطفى 999
    11) عاطف سعيد 999
    12) سامر المنياوي 999
    13) رجب الكبير 999
    14) إكرام زلط 999
    15) سعيد الحناوي 999
    16) صلاح الحسيني 999
    17) أشرف سلمان 999
    18) كمال الألفي 999
    19) زينب السبكي 999
    20) عزت محمد 999
    21) إبراهيم أبو العطا 999
    22) عيد أبو الحمد 999
    23) عمرو أبو النصر 999
    24) محمد ريحان 999
    25) رضا إدريس 999
    26) علي عبدالجليل 999
    27) إنعام الجريتلي 999
    28) راندا 999
    29) عهدي صادق 999
    30) عزت بدران (عزت بدراوي) 999
    31) نادر نور الدين 999
    32) سيد جبر 999
    33) جلال عبدالقادر 999
    34) أدهم سعد 999
    35) مدحت فؤاد 999
    36) أحمد عبدالسلام 999
    37) محمد فاروق 999
    38) حمدي السخاوي روبرت 999
    39) أكرم الألفي

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فايف ستارز للسينما والفيديو منتج 999
    2) كامل أبو علي منتج 999
    3) نجيب ساويرس منتج 999
    4) إيناس الدغيدي منتج 999
    5) فوزيه إبراهيم منتج فني 999
    6) سامح صادق منتج فني 999

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أشرف شتيوي مؤلف 1
    2) مصطفى محرم سيناريو وحوار 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إيناس الدغيدي مخرج 1
    2) مصطفى أبو سيف سكريبت 999

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع (كامل أبو علي) موزع خارجي 999
    2) روتانا للإنتاج السينمائي (روتانا ستوديوز) موزع 999

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هشام سري (هشام وديد سري) مدير التصوير 999

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شادي حسيب المقدمة 999

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) راجح داوود الموسيقى التصويرية 999

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حمدي عبدالرحمن مهندس الديكور 999

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيفين الزهيري مستشار إعلامي 999

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) معتز الكاتب مونتير 999

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    هند يس شاب عربي يقع في حب الأميرة ديانا ويحبها حب جنوني 48

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    هند يس شاب عربي يقع في حب الأميرة ديانا ويحبها حب جنوني 48

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    محمود محجوب في تصريح للإعلامية راغدة شلهوب، أعربت المخرجة إيناس الدغيدي عن عدم توفيقها بهذا العمل، وأرجعت ذلك لظروف خاصة ببطلي الفيلم اللذان لم يستغلا الفرصة حسب تعبيرها.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    نديم عبدالله

    عندما يكون للسذاجة عنوان !!!!!!

    استقت السينما منذ بدايتها أعمالها من الواقع المحيط بها , لذلك تفاعل معها الناس واقبلوا عليها, حتى عند الاقتباس ظل التمصير هدفا لكل صاحب عمل . لذلك كان ظهور فيلم...اقرأ المزيدلم مصرى عن الاميرة الراحلة ديانا خبرا كوميديا فى بداية الأمر انقلب الى حقيقة مؤلمة جسدها فيلم ساذج بقصة ضعيفة غير منطقية عن قصة حب وهمية بين عاشق الاميرة ديانا المصرى الفقير وفتاة دانماركية تشبهها وفجأة يتضح انها الاميرة وينقذها من محاولة اغتيال, ويبدو أن مخرجتنا صاحبة المشاكل وعاشقتها أدركت بعقلها الباطن ذلك السقوط المبكر لفيلمها فاختارت أبطالا من الصف الثالث والرابع ليصبحوا نجوم عملها فزادوه فشلا على فش . قد نختلف حول عمل سلبا او ايجابا لكن تبقى محاولة الاستخفاف بعقل المتفرج علامة فارقة يرفضها الجميع , فبعد كل ما فى الفيلم من سذاجة وأستخفاف نصرخ مستغيثون .... أرحمونا
    وائل محمود

    من عجائب السينما المصرية

    يتحدى هذا الفيلم خيال المشاهد على مستوى تخيل كيف تم التفكير فيه واختيار أبطاله وكيف واتت صانعيه الشجاعة لتصويره من الأصل. يفتقد الفيلم لأبجديات العمل السينمائي...اقرأ المزيد على مستوى اختيار الأبطال وواقعية او حتى خيالية الموضوع الذي يطرحه للحد الذي يبهر المشاهد دون ان يدفعه لمتابعة كم الهزل الذي يعرضه. ولا أفهم على المستوى الشخصي كيف قامت إيناس الدغيدي بإخراج هذا الفيلم وما هي دوافعها الحقيقية للقيام بإخراجه.
    لوين محمد

    مجنون الاميرة

    الفيلم فيه حدثين متوازين, الحدث الاول يصور لنا الانسان العربي الذي يعشق الاميرة التي اتت من مكان مجهول (وهذا الجزء من القصة مقبول جدا ورائع), والحدث الثاني يصور...اقرأ المزيدي يصور لنا الاميرة الاجنبية مع اعوانها, صحيح ان الفيلم فيه الكثير من الاخطاء مثلا عندما تصافح الشيخ المسلم(مصافحة المرأة حرام شرعا في الدين الاسلام الحنيف) لكن تصويره جميل جدا وحركة الكاميرا سلسة جدا تذكرني بأفلام فليني مثل 21 8 (الثامنة والنصف). ان اكثر ما جذبني هذا الفيلم مثلما ما قلت منذ القليل تصوير واختيار زوايا المشاهد حسن جدا لذلك اعطيت لفيلم 7 درجات. عندما ذهبت لسينما وشاهدت هذا الفيلم كتبت الملاحظات على دفتري حول جرأة كاتب السيناريو اصطناع الاحداث وجلب شخص مجنون (مصطفى هريدي) بألاميرة شئ منطقي لكن الحوارات لم تكن مقبولة في الحدث الثاني كما ذكرت ان الفيلم مقسوم الى حدثين متوازين. ان تخطيط الفيلم كان ممتاز في ناحية تقسيم المشاهد وهذا ما يؤدي الى تشويق لدى الجماهير الغفيرة الا ان الحوارات لم تكن مقبولة.