عبدالغني النجدي (1915 - 1980) Abdel Ghani El Nagdi

السيرة الذاتية

ممثل ومؤلف مصري، ولد في قرية المشايعة التابعة لأحد مراكز محافظة أسيوط عام 1915، بدأ العمل في السينما من خلال فيلم (شارع محمد علي) في عام 1944، وعُرف منذ ذلك الوقت بالعديد من الأدوار الثانوية في السينما، وتنوعت شخصياته التي قدمها بين الشرطي والقروي الساذج والبائع المتجول وغيرها...اقرأ المزيد الكثير، ويمكن تمييزه من خلال أفلام (العتبة الخضراء، الزوجة الثانية، الجريمة الضاحكة، المجانين في نعيم). شارك عبد الغني النجدي في كتابة القصة والسيناريو لفيلم (أجازة بالعافية) والحوار لفيلم (بنات بحري)، كما شارك كذلك في كتابة أغاني فيلم (السر في بير). توفي في عام 1980 عن عمر يناهز 65 عامًا.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [69 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومؤلف مصري، ولد في قرية المشايعة التابعة لأحد مراكز محافظة أسيوط عام 1915، بدأ العمل في السينما من خلال فيلم (شارع محمد علي) في عام 1944، وعُرف منذ ذلك الوقت بالعديد من...اقرأ المزيد الأدوار الثانوية في السينما، وتنوعت شخصياته التي قدمها بين الشرطي والقروي الساذج والبائع المتجول وغيرها الكثير، ويمكن تمييزه من خلال أفلام (العتبة الخضراء، الزوجة الثانية، الجريمة الضاحكة، المجانين في نعيم). شارك عبد الغني النجدي في كتابة القصة والسيناريو لفيلم (أجازة بالعافية) والحوار لفيلم (بنات بحري)، كما شارك كذلك في كتابة أغاني فيلم (السر في بير). توفي في عام 1980 عن عمر يناهز 65 عامًا.

المزيد

هوامش:
  • اشتهر بتأليف النكات واﻷفيهات الكوميدية وبيعها لكبار الفنانين الكوميديين.
  • تزوج عبد الغنى النجدى من المونولوجست والراقصة بديعه صادق وانجب إبنه خالد النجدى، وبديعه صادق هى أخت الممثلة كوكب صادق والدة الفنانة إسعاد يونس.
المزيد






تعليقات